الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 04 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 14:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مدينة آفلو

استفادت بلدية آفلو، 110 كلم شمال الأغواط، من عدة مشاريع في مختلف القطاعات التي من شأنها تعزيز مسار التنمية وتحسين الإطار المعيشي للسكان، كما أفاد مسؤولو هذه الجماعة المحلية.

ومن بين تلك المشاريع تزفيت طرقات الأحياء الرئيسية لمدينة آفلو، إذ خصص لتلك الأشغال مبلغ مالي بقيمة 40 مليون دج ضمن المخطط البلدي للتنمية 2018 ومبلغ آخر بقيمة 10 ملايين دج في إطار ذات المخطط للقضاء على النقاط السوداء لتجمع المياه والتي عادة ما تتسبب في عرقلة حركة السير عند سقوط الأمطار، وهي العملية التي تضاف إلى أشغال تهيئة الوادي المدسوس.

وتم تدعيم منشآت قطاع التربية بذات البلدية برسم الموسم الدراسي الجديد بدخول متوسطة (قاعدة 7) حيز الخدمة التي حملت اسم الشهيد “شنافي الصافي” على مستوى القطب الحضري الجديد.

وفي مجال الصحة تم استلام عيادة متعددة الخدمات في انتظار استلام أيضا مركب الأمومة والطفولة الذي أوشكت أشغاله على الانتهاء.

وبالموازاة مع ذلك يرتقب استلام كذلك أشغال إعادة الاعتبار لقاعة السينما التي خضعت لترميمات وستتبع بعمليات التجهيز بغلاف مالي إجمالي قيمته 140 مليون دج.

وخلال زيارته للورشات الجاري إنجازها ببلدية آفلو شدّد الوالي أحمد مقلاتي على ضرورة الإسراع في وتيرة الأشغال المتعلقة بـ 900 سكن عمومي إيجاري وتدارك “التأخر” المسجل في المسبح نصف الأولمبي.

للإشارة فإن بلدية آفلو كانت قد استفادت في السنوات القليلة الماضية من عدة عمليات تنموية في مختلف القطاعات، غير أنها تعاني من “بطء” في وتيرة تجسيدها نتيجة نقص مقاولات الإنجاز.

ق. م

https://goo.gl/dtuVYx
آفلو الأغواط التنمية المحلية

مقالات ذات صلة

  • تكوين 8 ألاف شخص ضمن مشروع تشغيل الشباب "ياب"

    السفير الأمريكي: ندعم تأهيل 16 ألف جزائري خلال سنة

    أكد السفير الأمريكي في الجزائر، جون ديروشي، الإثنين، استعداد حكومته لدعم الشباب الجزائري في مجال التكوين والتربص، من خلال تشجيع مراكز ومدارس خاصة ومساعدتها بالأجهزة…

    • 2777
    • 6
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close