الأحد 22 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 22 محرم 1441 هـ آخر تحديث 05:23
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

الأمين العام لجمعية الطفولة السعيدة، سليمان بن أيوب

أكد الأمين العام لجمعية الطفولة السعيدة لولاية غرداية، سليمان بن أيوب، أن توسع مشروع الطفل والكتاب ليشمل حاليا 39 ولاية على أن يصل إلى كافة ربوع الوطن قريبا.

وفي حفل تكريمي لشركاء وممولي الجمعية، نظمته الجمعية بفندق كازابلانكا ببلدية الدار البيضاء في العاصمة، عرض بن أيوب، نشاطات الجمعية منذ تأسيسها منها عقد عدة ملتقيات وطنية ومغاربية ودولية.

وقال الأمين العام للجمعية، الهدف من تنظيم مشروع قافلة الجزائر للطفل والكتاب يتمثل في غرس روح المطالعة والإطلاع لدى فئات الأطفال، مشيرا إلى أن الملتقى الدولي الرابع للطفل والكتاب كان بالشراكة مع شبكة ندى وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، مضيفا أنه تم تسطير دورات تكوينية لفائدة الجمعيات مستقبلا.

وكشف أنه مع توسع المشروع نحو كامل ولايات الوطن، تعتزم الجمعية تقديم طلب لجعل 25 مارس يوما وطنيا للقراءة، مضيفا أن أزيد من ألف طفل مستفيد من المشروع في كل ولاية.

وحضر الحفل التكريمي، برلمانيون ورجال أعمال، إضافة إلى رئيس المجلس الشعبي البلدي للدار البيضاء، حميد يربود، الذي أشاد بدور الجمعية ونشاطها الذي يمتد إلى مختلف مناطق الوطن واهتمامها بالتربية والطفل والكتاب لتربية جيل متعلم ومحصن ضد الظواهر الاجتماعية.

ووعد رئيس البلدية القائمين على الجمعية بتقديم التسهيلات اللازمة لتنظيم نشاطات ثقافية لفائدة أطفال وتلاميذ البلدية.

من جهته، أشاد الأمين العام للمجلس الأعلى للغة العربية، سي امحند إيدير مزياني، بجهود الجمعية في ميدان الطفولة وتشجيع القراءة وثقافة المطالعة، مشيرا إلى الدعم الذي قدمه المجلس عبر تزويدها بالكتب.

وأبدى مزياني استعداد المجلس الأعلى للغة العربية لمواصلة دعم الجمعية، مقدما نداءه لجميع الفاعلين لتقديم المساعدة لها كل في مجاله..

بدوره أعرب النائب بالمجلس الشعبي الوطني، عبد الله خياط، عن تقديره للجهود التي تقوم بها للجمعية، داعيا إياها إلى التحول نحو جمعية وطنية يكون مصدر إشعاعها من مدينة العطف لدعم المقروئية في الوسط التربوي عبر الوطن.

https://goo.gl/wQSx4m
الطفولة السعيدة تكريم غرداية

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close