-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حقق رقما قياسيا في تاريخ التلفزيونات العربية

مشاهدات مليونية لحوار رغد صدام حسين

نادية شريف
  • 13942
  • 8

حظي حوار رغد صدام حسين مع قناة العربية بمشاهدات مليونية، وأحدثت بعض حلقاته التي كشفت فيها عن بعض تفاصيل حياتها بعد رحيل والدها ضجة وجدلا.

وقالت “العربية” إن اللقاء الذي أجرته رغد كان من أكثر المقابلات مشاهدة في تاريخ التلفزيونات العربية.

الحلقة الأولى حازت على 20 مليون مشاهدة على حساب واحد من حسابات العربية على موقع فيسبوك، أما مجمل الحلقات فقد حصلت على 70 مليون مشاهدة في فيسبوك، و27 مليون مشاهدة في يوتيوب و1.5 مليون مشاهدة في إنستغرام و6.600 مليون مشاهدة في تويتر.

وبلغ إجمالي عدد المشاهدات أكثر من 105 مليون مشاهدة، مع أكثر من 9 ملايين دخول، والأرقام في تصاعد.

وشاركت رغد على حسابها في “تويتر” تفاصيل المشاهدات التي حصلت عليها مقابلتها التي تسببت بالكثير من الجدل في الأوساط الإعلامية والسياسية.

هذا ما فعلته رغد صدام حسين بعد حوارها الأخير!

أصدرت رغد صدام حسين، الأحد، بيانا تنفي فيه بشكل قاطع أنباء متداولة عنها، وذلك بعد حوارها الأخير مع قناة العربية.

وقالت رغد عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “أنفي بشكل قاطع تخويل أي شخصية “بالوقت الحالي” للتواصل والتفاهم مع أي جهة أو شخص”.

وأضافت: “من يدعي أنه مُرسل من قبلي “بالوقت الحالي” دون تخويل رسمي، فهو يدعي ذلك “كذبا” وما يقوله ويفعله لا علاقة لي به إطلاقا”.

ولم توضح ابنة الرئيس الراحل صدام حسين تفاصيل هذه الأنباء التي نفتها ومن الأشخاص الذين سيتكلمون باسمها أو يدعون أنهم من طرفها، لكن طالتها شائعة اعتزامها الترشح لانتخابات رئاسة الوزراء العراقية، والتي نفاها مصدر مقرب منها لوكالة “عمون” الأردنية.

ورد مقتدى الصدر  في بيان، الجمعة الماضية، على إمكانية عودتها إلى الحياة السياسية العامة في العراق.

وقال الصدر إنه “لا مكان للبعث الصدامي في عراقنا الحبيب ولو بثوب آخر فنحن لهم بالمرصاد”، مضيفا: “فما زلنا نتذكر المجازر الصدامية والمقابر الجماعية وقطع الآذان والأيدي وقتل العلماء وما ذلك عنكم بخفي”.

وتابع: “وإننا وإن كنا ممن يرى أن أغلب الطبقة السياسية الحالية ليست بعيدة عن الفساد، إلا أن ذلك لا يعني عودة العفالقة الأنجاس فكلاهما عدو للعراق وشعبه”.

رغد صدام حسين تكشف هذه الأسرار!

تحدثت رغد، ابنه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في الحلقة الأخيرة من سلسلة لقاءاتها مع قناة “العربية” لأول مرة، عن مذكراتها المرتقب صدورها.

وتوقعت أن تحقق إقبالا كبيرا بسبب فضول الناس لمعرفة خبايا يوميات ابنة رئيس.

وقالت رغد: “شعرت بأن الوقت قد حان وأنا مستعدة لنشرها الآن”.

وأضافت: “سأكشف أسراراً عائلية وتفاصيل لم تعرفوها، وأحداثاً عشتها في الحروب قبل وبعد الغزو الأمريكي”.

في ذات السياق تحدثت عن إصدار ابنتها لمذكراتها، حيث قالت: “حرير تعبت بالمذكرات وبمجهود شخصي، لكن أسرار عائلتي لا يمكن أن أفصح عنها أبدا تحت أي ظرف”.

بخصوص أبنائها أكدت ما قاله أخوها عدي عام 1990، وهو أنه يصعب أن يعيشوا حياة طبيعية، تماما كما كان الحال بالنسبة لها.

من جانب آخر سردت بعض التفاصيل عن حياتها اليومية والتزاماتها الاجتماعية والعائلية، وتكلمت عن دورها في إخراج عمتها من ليبيا عام 2011. وقالت: “كنت سبب خروج عمتي من ليبيا لعدم تعرضها إلى أذية”.

كما أوضحت سبب تجنبها الحديث عن والدتها ساجدة وعائلتها، وأوضحت سبب بقاء والدتها بعيدة عن الأضواء، فضلاً عن الدور الذي قام به الأردن معها طوال السنوات الماضية.

واستنكرت في الجزء الخامس من الحوار وضعها في قائمة الستين شخصا الداعمين للإرهاب في العراق بسبب دفاعها عن والدها الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين.

يذكر أن رغد صدام حسين عادت لتتصدر المشهد الإعلامي، في ظل تباين الآراء حول عن شغلها أي منصب سياسي، ولعب دور في العراق في الفترة المقبلة.

ولم تنف احتمالية قيامها بدور سياسي في بلادها، حيث قالت: “كل شيء وارد، وكله مطروح في المستقبل”.

هذا ما قالته رغد صدام حسين بشأن قسوة والدها!

ردت رغد صدام حسين، على سؤال وصفته قناة “العربية” بالأصعب، بشأن قسوة والدها.

وخلال لقاء حصري، لقناة العربية مع رغد ابنة صدام حسين ، قال الصحفي إن وضع العراقيين كان أفضل في عهد صدام حسين، لكن لم يكن لديهم حرية، فهل كانت القسوة من والدها مبررة؟ لتجيب: “لم أسأله أبدا عن ذلك”.

وأضافت:”بعض القرارات تتطلب شيئا من القسوة لكنني لست مع القسوة المطلقة”، مشيرة إلى أن والدها كان عاطفيا مع العراقيين وله مشاهد توثق ذلك.

واعتبرت رغد فترة حكم والدها فترة عز للعراق، لكنها أقرت أيضا أنه كان يتم التعامل بقسوة في حالات معينة، قائلة: “عندما يكون رئيسك صدام حسين عليك أن تختار بين الرخاء والحرية”.

وكانت رغد قد أعلنت من أيام، عن إجرائها لمقابلة تلفزيونية مع قناة العربية عبر حسابها على تويتر.

وكتبت، تغريدة عبر حسابها على تويتر تقول فيها: “لقاء مع قناة العربية قريبا”.

وكتب الصحفي صهيب شراير: “أنهيت للتو تسجيل سلسلة مقابلات حصرية مع رغد صدام حسين ستذاع خلال أيام عبر العربية.. تابعونا”.

يذكر أن رغد، تقيم منذ سقوط حكم صدام حسين عام 2003، في الأردن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • نمام

    تابعها الملايين التي تكره بعمى وتحب ببلاهة والعراق اليوم غير العراق التي عرفته

  • حمدان

    مجموع ما استولت عليه ايران من اموال العراق نقدا عن طريق حكومات ما بعد 2003 يقدر بـ 450 مليار دولار عن طريق سبعه بنوك خاصه صنعتها ايران و سلمتها لعملائها و هؤلاء يقومون بشراء العمله الصعبه من البنك المركزي و تباع بسعر اعلى للمواطن و مليارات اخرى تذهب لايران و هنا اسأل صاحب التعليق 4 هل هناك عبوديه اكثر من هذه ؟ وماذا تسمي من يخون بلده ؟ اتمنى الاجابه و عدم التهرب

  • benchikh

    رحم الله الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله لم يبقى في ام المعارك سوى صدام حسين والدوري رحمهما الله وغفر لهما وادخلهما جنات النعيم

  • حماده

    نسأل الله أن يطهر أرض العراق الحبيب من الصدر هذا وأمثاله . ورحم الله صدام حسين

  • inssane

    العبيد دوما يبررون ما لايبرر اين اهتمامه بالانسان اين واين واين اين العدل اين الحرية.....اين ..الحمقى دوما يصنعون اصناما لهم..ليسيدوها....طبيعة العبيد...انا لست شيعيا ...وامقتهم....متى تستفيق هذه الامة من سكرها........

  • شخص

    الحكم في العالم العربي معادلة صعبة و معقّدة جداً
    فعندما سُـؤال بومدين عن انقلابه على بن بلة ، قال : كان ينوي يتعشا بينا، فتغدينا بيه !
    و قال الإمام أبو حامد الغزالي : (من السياسة ترك السياسة)
    و هو بالضبط ما حدث مع الراحل صدام حسين، كان يثبّت حكمه بالبطش و كان الكل ينتقده، و حينما قٌتل، خرج ألف صدام و طاشت الأمور في العراق و أطلّت الطايفية المقيتة بأرسها، و أصبح العراقيون في داخل أنفسهم يحنون إلى زمن صدام، على الأقل كان العراق مهاب الجانب، يملك جيشاً مؤثراً في الشرق الأوسط، مع 0 % أمية (تقريباً) و كانت إيران تحسب ألغ حساب للعراق و الآن أصبحت (تحكم) العراق ؟

  • هائل عبداللطيف الشرعبي

    احكي يابنت الاجاويد لقد انجرح قلبي

  • خليفة

    فات لي فات و لي فات مات ،و الذكريات انسيها..