إدارة الموقع
بعد صيحة زواج التجربة

مشروع قانون لسجن من يتزوج بالثانية دون إخبار الأولى!

جواهر الشروق
  • 6009
  • 3
مشروع قانون لسجن من يتزوج بالثانية دون إخبار الأولى!
أرشيف

أفاد الإعلام المصري أن برلمان البلاد بصدد مناقشة مشروع قانون لفرض عقوبة السجن على من يتزوج للمرة الثانية دون إعلام زوجته الأولى.

وذكر موقع المصري اليوم، إن “مشروع القانون الذي يحمل رقم “58”، يلزم الزوج بإقرار حالته الاجتماعية في وثيقة الزواج”.

وينص القانون على أنه في حال ما إذا كان الرجل متزوجا فإنه عليه تبيان اسم الزوجة الأولى في الإقرار، أو الزوجات اللائي في عصمة الرجل، بجانب محل إقامتهن.

كما ينص القانون إنه على موثق العقد (المأذون) إخطار الزوجة أو الزوجات الأخريات بالزواج الجديد، بكتاب مسجل مقرون بعلم الوصول.

في ذات السياق أكد الإعلام المصري أن مشروع القانون نص على أن عقوبة من لا يخبر زوجته الأولى بالزواج الثاني، تتراوح بين الحبس لمدة لا تتعدى عاما، وغرامة مالية تبدأ من 20 ألف جنيه، وتصل إلى 50 ألف جنيه.

كما يعاقب المأذون المختص بتوثيق العقد، في حال عدم التزامه بالمادة الخاصة بضرورة إخطار الزوجة الأولى بالزواج الثاني، وفقا للموقع.

وينص مشروع القانون أن الزوجة الأولى تملك الحق في طلب الطلاق في حالة عدم إبلاغها، كما يحق للزوجة الجديدة أيضا طلب الطلاق طالما لم يبلغها الزوج بزواجه الأول.

لكن، مشروع القانون ذكر أن حق الزوجة في طلب الطلاق، يسقط بعد عام من علمها بالزواج بأخرى، باعتباره اعترافا منها بالرضا عن الزواج الثاني لزوجها.

يذكر أن المشروع الجديد جاء بعد صيحة زواج التجربة الذي أثار جدلا كبيرا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • لويزة

    الحقوق الشرعية المرتبطة بالزواج المتعدد منها: العدل، الانفاق، المبيت، والميراث... كلها يتعذر تنفيذها بشكل صحيح في حال إخفاء الزوج لإحدى زيجتيه

  • خليفة

    يمكن للزوجة الاولى ان ترفض ،و عليه قد يتجه الزوج الى زواج سري لا ندري ما تكون صيغته ،و قد يتجه الى الزنا ،و عليه فغلق ابواب الحلال قد يشجع كثيرا في فتح ابواب الحرام ،و من هنا يتبين لنا قصور القوانين الوضعية و التي اراد اصحابها ان تحل محل التشريع السماوي.فالله ارحم بعباده من عباده.

  • كلمة حق

    جايبينها غير ورا الرجال خاطر كلاولكم وذنيكم لكن نسيتم انه حق من حقوقه اعطاه اياه الله فلا ولن يخطر اي احد لانها قضيته الشخصية لكن انتم تريدون فرقعة العائلات وتحتيم الرجل ان يطلق الاولى ليتزوج بالثانية وهذا حتى لايركع لها لانها اصبحت مغرورة بهاته القوانين الوضعية وادخلتموها في صراع مع بعلها لكن الحساب سيكون عند الله فكل من يريد اركاع او اخضاع الزوج للمراة سيحاسبه ان شاء الله اشد حساب وعقاب ولكم ان تفعلو ما شاتم لان الرجل اذا اراد الزواج بالثانية دون تدمير الاسرة الاولى فتريدون منه ان يطلق قبل الزوج فليطلق ويتزوج وتحملو مسؤوليتكم امام الله عز وجل.