-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يزعم علم الغيب وعلاج الأمراض المستعصية

مشعوذ يستولي على أموال شيخ بحجة أنها “منزوعة البركة”

مشعوذ يستولي على أموال شيخ بحجة أنها “منزوعة البركة”
أرشيف

تمكنت مصالح أمن دائرة طولقة غربي بسكرة مع نهاية الأسبوع، من توقيف مشعوذ يبلغ من العمر 40 سنة لتورطه في قضية احتيال عن طريق ممارسة العرافة وادعاء معرفة علم الغيب ومعالجة مختلف الامراض العضوية والنفسية وحل كل المشاكل الاجتماعية، ليسلب شيخا قارب الثمانين من العمر، مبلغ 80 مليون سنتيم، بحجة أن هذه الأموال منزوعة البركة ولا خير فيها التخلص منها ينقذ صاحبها من اللعنة، وأقنعه بوجوب تعويضها بمبلغ مماثل فيه البركة بحسب ادعاء هذا المحتال.

هذه القضية تحرك التحقيق فيها، بعد شكوى تقدم بها الضحية لمصالح الأمن بطولقة بولاية بسكرة، يؤكد فيها وقائع ما حدث له مقدما مواصفات المشتبه فيه. وبالتحقيق المعمق في القضية تبين أنّ الأمر يتعلق بشخص ينحدر من إحدى ولايات الغرب الجزائري، دخل المنطقة منذ بضعة أشهر وحيدا من دون عائلة واكترى بيتا متواضعا وباشر شعوذته، وأوقف يوم الخميس لأجل التحقيق معه ليتضح لمصالح الأمن بأن المعني كان يدّعي علم الغيب والعرافة وقد طلب من الضحية مبلغا ماليا موجودا في منزله موهما إياه أن المبلغ المذكور منزوعة منه البركة ووجب استبداله بمبلغ أخر به البركة والخيرات، وبعد تحديد موعد للقاء قام الضحية والجاني بتبادل أكياس بلاستيكية مغلقة وعند عودة الضحية الشيخ إلى منزله اكتشف بأن ما بداخل الكيس مجرد أكياس من الملح، ليكتشف بأنه تعرض لعملية النصب والاحتيال ليسارع بعدها بإيداع شكوى لدى الأمن.

وبالتحقيق الموسع في هذه القضية، تبين أن هناك ثلاثة ضحايا آخرين وقعوا في شباك نفس المحتال وبنفس الطريقة حيث أخذ منهم المشعوذ أكثر من 200 مليونا ومنحهم أكياسا من الملح. وبعد تحرير ملف جزائي ضد الموقوف بموضوع النصب والاحتيال وممارسة مهنة العرافة والتنبؤ بالغيب تم تقديمه للعدالة نساء الخميس ليصدر في حقه أمر بالإيداع ره الحبس إلى غاية محاكمته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!