-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مصارعة سعودية تتلقى هزيمة قاسية أمام منافسة صهيونية

الشروق الرياضي
  • 10844
  • 14
مصارعة سعودية تتلقى هزيمة قاسية أمام منافسة صهيونية

تلقت مصارعة الجودو السعودية تهاني القحطاني هزيمة قاسية بنتيجة 11-0، أمام الإسرائيلية راز هيرشكو الجمعة في منافسات الدور الـ32 لوزن أكثر من 78 كلغ، ضمن الألعاب الأولمبية طوكيو.

وخسرت القحطاني بنقطة “إيبون” أمام هيرشكو في مباراة اعتبرتها اللاعبة السعودية “عادية”، لكن في نفس الوقت أثارت خطوة المصارعة السعودية جدلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

واستقطبت مواجهة القحطاني مع هيرشكو اهتمام السعوديين الذين ينقسمون بين مؤيد ومعارض للمشاركة.

وقالت القحطاني لوكالة “فرانس برس” عقب المواجهة: “كانت مباراة عادية. لقد خسرت، ولكن شعوري عادي وهذه بالنهاية رياضة”.

ولدى سؤالها عن الجدل المثار حيال هذا اللقاء، أضافت القحطاني: “لست مهتمةـ لقد أطفأت هاتفي خلال اليومين الماضيين”.

وأشارت ضاحكة إلى أنها صافحت اللاعبة ثلاث مرات، ملمحة إلى أنها تنتظر ما سيكون عليه رد الفعل الآن على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها تنظر الآن إلى المستقبل.

ورفض أعضاء من البعثة السعودية في اليابان التعليق على المباراة، مكتفين بالقول إن “تهاني لعبت وخسرت”.

وتأتي هذه المواجهة عكس موجة الانسحابات التي أعلنها عدد من الرياضيين العرب والمسلمين مع لاعبين إسرائيليين.

وكان المصارع الجزائري فتحي نورين انسحب من المنافسة، لتفادي مواجهة الإسرائيلي توهار بوتبول في وزن 73 كلغ، كما غاب السوداني محمد عبد الرسول عن مواجهة منافس صهيوني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • كلمة حق،

    "من كان بيته من زجاج فلايرمي الناس بالحجر".

  • Hicham

    رغم انه خبر عادي فالكاتب يريد ان يصل الى ان الانسحاب امام الاسراءيلي هو الافضل كما فعل احد المتخادلين.لكن اقول لك انها فقط هزيمة في رياضة و لم يحدت اي شيء في الدنيا.

  • رشيد

    الإنسحاب يترك أثر معنوي على الإسرائليين. ويجعل المتابعين من مختلف العالم يتسائلون عن السبب، وبالتالي توسيع دائرة الإهتمام بالقضية الفلسطينية.

  • عادل الصايم

    لعبتي و فهمناها و خلعك للخمار ما تفسيره .....ايبون دنيا و اخرة

  • ro mi o

    اين الروح الرياضية - المراة السعودية ظروفها صعبة عندما تكون خارج تقاليد الذكور - لكن لا احد يتكلم عنها - والتعليقات على اليوتيوب حقد و كراهية تحت سميات عديدة كل تؤدي الى الشر

  • شاوي حر

    لقد اذلها الله على يد الصهيونية لأنها نزعت حجابها وصبغت شعرها بالا صفر لترضى عنها الصهيونية ولا كنها سحقتها سحقا وكمانقول بالعامية (أداة الشعر ) كما انني قرأت احدالتعليقات لأحد التافهين السخوطيين قبل المنازلة التي ذلت فيها مواطنته قال فيه في الوقت الذي يفر فيه الرجال من الصهاينة في اشارة الى سيده الجزائري ها نحن نواجهم بنسائنا ؟

  • zombie

    علاقات الكوشر و الرز بالفراخ في اولمبياد الكغونا.

  • Houria

    Il fallait boycotter. Le service militaire en Israël est obligatoire pour les femmes

  • عمار بن عودة

    كان من المفروض الا تشارك هذه السعودية العربية المسلمة وتتصارع مع المنافسة الصهيونية التي يقتل جيشها اخواننا العرب بفلسطين العربيية ويحاصرون اهلنا بغزة العزة . والله عيب وعار وشنار عليكم يا حكام السعودية الخونة كيف تسمحون لمسلمة اان تقبل بهذا الستم مسلمون ام انكم قوم تصهينتم ونحن لا نعلم قوم منافقون

  • dere

    اهانة مادية تتمثل في الطريحة التي اخذتها السعودية...واهانة معنوية لهزيمتها على يا يهودية معادية للمسلمين

  • مواطن

    أومبعد،واش فيها هذه هي الرياضة

  • مواطن

    هذه هي الرياضة ممكن تربح وممكن تخسر أما استعمال كلمة قاسية فلا معنى له هنا.

  • rachid houari

    هدا هو السرالحقيقي بما يسمى عدم التطبيع في الرياضة، والإنسحاب بعض الرياضيين أمام الإسرائليين،لأنه يفضل أن يخسر أمام أي جنسية،وأن لا يخسر أمام إسرائلي،لأن في نظره بسيكولوجيا الفضيحة ستكون فضيحتين.ثم كما يعرف الجميع،فيه فلسطنيين،بما يسمى فلسطنيين الداخل اللدين يعيشون داخل إسرائيل، وهم ضد الإحتلال الإسرائلي للأراضي الفلسطنية،ولكنهم يعيشون في إسرائيل ،وكلهم يحملون الجنسية الإسرائلية. ويمارسون جميع أنواع الرياضات،تحت علم إسرائيل،فهل بما يسمى الغير المتطبعين سيقاطعونهم على أنهم إسرائليين؟وهل الفلسطنيين أنفسهم،سيقاطعون إسرائيل اللتي ستدخل قريبا إلى المنطقة الأسيوية، لكرة القدم ؟لاأظن،بل سيحلمون الإنتصار عليهم،ولكن البعض يغنون أنهم ملكيين أكثر من الملك نفسه. ثم هل الغيرالمتطبعين إدا تأهلوا لكأس العالم لكرة القدم ،وجاؤوا في نفس المجموعة مع إسرائيل هل سينسحبون؟

  • حائر

    مصارعة سعودية تتلقى هزيمة قاسية أمام منافسة صهيونية... العرب وبالجملة تلقوا هزائم متتالية منذ 70 سنة على يد الصهاينة . فأين المشكل من هزيمة رياضية سعودية أمام رياضية أخرى من الدولى العبرية ؟