-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مصر تحذّر رعاياها في الجزائر وليبيا

الشروق أونلاين
  • 12231
  • 16
مصر تحذّر رعاياها في الجزائر وليبيا
ح.م
الوزير مفوض رجائي نصر

حذّرت مصر رعاياها في الجزائر وليبيا وجنوب افريقيا وكذا مواطنيها الراغبين في التوجه إلى هذه البلدان من مغبة الاعتماد على وثائق إقامة مزورة توقعهم تحت طائلة قوانين تلك البلدان، وتعرض حياتهم للخطر.

وفي هذا الشأن وجّهت وزارة الخارجية، الإثنين، تحذيرات مهمة للمصريين المقيمين بالجزائر والمتواجدين أو المسافرين إلي ليبيا وجنوب إفريقيا.

وقال الوزير مفوض رجائي نصر، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر، إن سفارة مصر بالجزائر أبلغت الوزارة بأن السلطات القضائية الجزائرية أصدرت أحكامًا قضائية مؤخرًا على عدد من المواطنين المصريين بالسجن لمدد تتراوح بين ستة أشهر وسنة مع دفع غرامة مالية لاتهامهم بالتزوير واستعمال مستندات إقامة مزورة.
وأضاف: “لذلك تحذر وزارة الخارجية المواطنين من محاولات البعض إيهامهم بإمكانية العمل فى الجزائر من خلال الاستعانة بوثائق إقامة مزورة، والتي تكشف السلطات الجزائرية عدم صحتها بسهولة لدى وصول هؤلاء المواطنين لمنافذ الوصول المختلفة، وذلك تفاديًا لوقوعهم تحت طائلة القانون الجزائري الذي يفرض عقوبات صارمة بهذا الشأن.
من جانب آخر، أكد نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر، أن قنصلية مصر فى بنغازى أبلغت الوزارة أن السلطات الليبية لا تسمح للعاملين المصريين المتواجدين على أراضيها الحاملين لفيروس الكبد “سى” بالحصول على الإقامة من أجل العمل، حيث تقوم بترحيل كل من يثبت حمله للفيروس حتى ولو حصل على تأشيرة دخول سليمة من بعثتى ليبيا فى القاهرة والإسكندرية.
وأكد تحذير الوزارة للمواطنين من مغبة دخول ليبيا بطريقة غير شرعية من أجل العمل حتى لا يتعرضوا لمخاطر حوادث الطرق المتكررة التى نتج عنها وفاة عدد من المصريين مؤخراً، وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون الليبى الذى يفرض عقوبات صارمة فى هذا الشأن.
كما تنصح وزارة الخارجية بأن يكون السفر لليبيا جواً لتفادى مخاطر الطريق، وذلك بعد الحصول على التأشيرة واستيفاء كافة الإجراءات المطلوبة.
من جانب آخر قال الوزير مفوض رجائي نصر، إن سفارة مصر فى بريتوريا أفادت بأن سلطات جنوب إفريقيا تطبق قواعد جديدة بشأن منح تأشيرات الترانزيت (المرور) عبر أراضيها، حيث تشترط ضرورة حصول المواطنين المصريين- ضمن مواطنى عدد من الدول الأخرى- المسافرين عبر مطارات ومنافذ الدخول الجنوب إفريقية على تأشيرات ترانزيت بعد استيفاء جميع الإجراءات الإدارية المتبعة عند الحصول على التأشيرة ومنها موافقة السلطات المعنية فى جنوب إفريقيا، وهو الأمر الذى يستغرق خمسة أيام عمل لمنح هذه التأشيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • Moi

    مصريون، سوريون وغيرهم موجودين في الجزائر ويعملون في قطاع البناء كبنائين maçons، وهم لا يتكبرون عن العمل ويتقنوا عملهم، بينما اولاد بلادي يريدونها "طايبة بدون تعب". لا يجب ان نعمل الا في تخصصنا، المفروض ان نعمل اي عمل شريف في انتظار الفرج من عند الله، زيادة عن هذا الكل يعرف ما نعانيه مع البناء الجزائري 99% كسلاء يعمل ساعة ويتكلم ويتفلسف 3 ساعات، لذا اصبح المقاول( entrepreneur) يفضل سوريين مصريين وصينيين "الي ضرباتو يدو ما يبكيش"

  • تحير

    قبل سنتين على مااظن حكالي مصري انه ترك خطيبته المصرية وراح لوحدة جزايرية وعدتو باش تلقالو خدمة هنا فالجزاير ويزوحها هههه والله العظيم

  • جلال خلوفي-سطيف-

    "إيهامهم بإمكانية العمل فى الجزائر"
    الجزائر راهي ولات قبلة لطالبي العمل و انا لا خبر
    مليح
    ملا رانا كامل خدامة حتان عادو يجيبولنا في الخدامة تاع مصر
    مممم
    حنا خلاصت عندنا البطالة
    يعطيكم الصحة يا حكام الجزائر
    ولادنا يموتو في البحار طلبا لمكان يجدون فيه العمل
    و انتم تاتون بمصريين ليعملو عندنا
    و انا اول واحد نعاني م البطالة
    عندي 6 اشهر ملي خلصت لقراية و انا نجري على خدمة والو
    و هوما نورمال يجو يخدمو يديرو مكتوب و يروحو
    و حنا الفقر ياكل فينا
    هذي هي خبز الدار ياكلو البراني

    ياو شوفو فينا حنا بجل
    سلام

  • hgfd

    يبدو أن جمال من غليزان لم يفهم من المقال إلّا العنوان

  • رضا

    و الله غير خبر هايل،

    الرجاء أن يتجهوا شرقا لفتح بلاد العربان القابعة في أيدي الأمريكان

    في الثمانينات لما أتجهوا غربا دفعنا الثمن غاليا.

    و الفاهم يفهم، والذي لم يفهم يفهموا خوه.

    رجاءا هذا رأيي و بدون تعليق

  • cheni cheni

    والله عندك الحق ياالاخ جمال هذاك اللي خص.

  • zelmat sofiane

    كلنا عرب و مسلمون اتقوا الله اهلا بكل العرب في بلاد المليون شهيد على ارض الامان

  • نال

    لا نريدهم عندنا .ارجو غلق كل المنافد علهم

  • بدون اسم

    ونحن لا نريد مصريين عندنا

  • المتفائلة دائما

    للوهلة الاولى قلت ان المقال يعود لايام الارهاب ام اننا نعيش في جزائر اخرى غير جزائر التي يحذر من الاقدام اليها للعمل او السياحة على العموم دار داركم فقط احترمونا من بعيد مثلما تتشدقون لبلادنا نحن اصولنا اساس حاضرنا و مستقبلنا .

  • مسلمةعربية.الجزائر

    يعجبني أن يهتم المسؤولون برعاياهم من هنا نحس بأن للفرد العربيقيمة بعدما ضيعها من قبلهم

  • بدون اسم

    والله خفت احسبت حاجة صرات في بلادي وانا لا خبر

  • جزائري

    فاقد الشيئ لا يعطيه

  • rabah

    , ya helil alla a,la msaroua ,,el harba ouin,,,,,,,,,

  • بدون اسم

    مش فاهم ايه مصريون فى الجزائر اول مره اسمع مثل هذا

  • جمال

    تحذيرات مثل هذه تاءتى من قبل دول متطورة متحضرة دمقراطية تخاف على مواطنييها وليس من قبل دول مملوءة حتى العنق بالفوضى والاءمن والقتلى والمصابيين والفقر والجهل والغبن والمستقبل الاسود .