-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيتدعم بوحدات للتلحيم والطلاء وصناعة المحركات وعجلات "إيريس"

مصنع “باييك” يكشف عن أرخص شاحنة بأقل من 100 مليون!

إيمان كيموش
  • 25198
  • 6
مصنع “باييك” يكشف عن أرخص شاحنة بأقل من 100 مليون!
ح.م

أعلن مصنع “باييك” بباتنة عن التحضير قريبا لتركيب أرخص شاحنة صغيرة في الجزائر والوطن العربي، والتي ستسوق بأقل من 100 مليون سنتيم، وستحمل لأول مرة شعارا واسما جزائريين، وذلك بعد نجاحه في تركيب أرخص سيارة جزائرية شهر ديسمبر الماضي، ويواصل مصنع باييك مفاجآته باعتباره أحدث مصنع لتركيب السيارات في الجزائر، بإعلانه اعتماد وحدات جديدة خاصة بالتلحيم والطلاء وفي مرحلة ثانية وحدة لتصنيع المحركات وهذا ما سيرفع من نسبة الإدماج ويؤسس لصناعة حقيقية للسيارات بالجزائر.

وحسب بيان لـ”بايك”، استقبل سرياك نور الدين، الرئيس المدير العام لشركة بايك للصناعة العالمية الجزائر، وفدا معاينا من الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع، أبدى ارتياحاً كبيراً عقب زيارته لمصنع بايك في باتنة، وتعهد بالمشاركة في بناء ملحقات جديدة بالمصنع، لاستيعاب وحدات اللحام والطلاء، وفقا لاتفاقات التنمية الموقعة مع شركة بايك الصينية العملاقة، كما تعهد الوفد الصينى الذى يضم كبار المسؤولين من الحكومة الصينية والشركة المصنعة باييك بالمشاركة في المرحلة القادمة في إنشاء وحدات لتصنيع المحركات من خلال ضمان تنفيذ جميع التسهيلات اللازمة، فضلا عن الدعم من حيث تدريب الموظفين على مستوى المصنع.

ويهدف مصنع باييك بباتنة إلى رفع نسبة الإدماج التي بدأت بـ26 بالمائة بفضل العديد من الاتفاقيات مع مناولين محليين، على غرار شركة إيريس لتصنيع العجلات وشركة محلية متخصصة في تصنيع أسلاك و”كوابل” السيارات، وسيتم رفع نسبة الإدماج قريبا إلى 34 بالمائة بفضل توسعة المصنع واعتماد وحدات جديدة للتلحيم والطلاء وصناعة المحركات، وتم تحقيق معدل التكامل هذا أيضا من خلال رمز تعريف الجهة المصنعة المعين من قِبل شركة SAE الدولية وهي منظمة عالمية مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، هذه التعريفة التي تسمح لمصنع باييك الجزائر بنقش رقم الهيكل أو رقم تعريفتها المحدد الخاص بها بصفة حصرية لمركبات باييك التي يتم تركيبها في الجزائر.

ويعتبر مصنع باييك أول مصنع جزائري لتركيب السيارات الصينية من نوع “سي كا دي”، حيث شرع شهر ديسمبر الماضي في تركيب خمسة نماذج متنوعة موجهة لمختلف الشرائح والأعمار، وتبدأ هذه النماذج من أرخص سيارة جزائرية وتنتهي بسيارات فخمة ذات الدفع الرباعية وسيتم تدعيم المصنع بخط إنتاج جديد لتركيب أرخص شاحنة صغيرة في الجزائر والوطن العربي بأقل من 100 مليون سنتيم، وستكون أول طراز للمركبات التي تحمل شعارا واسما جزائريين ويعمل مصنع باييك بالشراكة مع مجموعة باييك الصينية والتي تمتلك حصة أقلية لا تتجاوز 10 بالمائة، ويتربع مصنع باييك بباتنة على مساحة قدرها ثلاثة هكتارات، بمساحة مبنية تقدر بـ8 آلاف متر مربع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • محمد

    شكرا على مجهودك في التقرير لكن كان عليك أن تنزلي إلى الواقع ، هل ظهرت فعلا سيارة دي 20 ب 100 مليون كما شهر إليها السيد سرياك ؟ ؟!والحقيقة التي وقفت عليها في باتنة أنهم يعرضون أسعار السيارة كمايلي 1- 125مليون ،2- 135 مليون 3- 150 مليون وإذا أرذت أن تطلب فاتورة ابتدائية للشرا ء يقولون لك أنهم لايعطون إلا فاورة السيارة من النوع الثاني أي التي تساوي 135 مليون و إدا حدث وطلبتها فعليك أن تنتظر ما لا يقل عن ستة أشهر طبعا هم لا يصرحون لك بمدة الانتظار فيكفينا من التقارير المأخودة من أفواه المسؤولين .

  • وطني الجزائر

    الجنائز أقل من 100 يوم!

  • متفوق

    لغة الخشب ... مصانع الهف و الوهم ... هكذا كنتم تقولون لناعن هيونداي و كيا و و و و ... وقد تبينت الان الحقيقة .... افولها للمرة الف .. لابديل للعودة لاستيراد السيارات المستعملة من الخارج جودة عالية ثمن معقول .. الصينيون يضحكون علينا و يبيعون لنا سيارات خردة مميتة .

  • farouk

    أرخص من 100 مليون
    أوك
    99.999 مليون هههه وش تساعدكم هاك
    أيه أقعدو بينا الله لا تربحكم
    استما هذا الصيني فيها فيها

  • جزائري

    ...... شُكرًا ، ولكن ما بيّنتم لنا الثّمن بالضبط للشّاحنة ولأرخص سيّارة ؟

  • مهتم

    وشحال السعر تاعها