الخميس 09 أفريل 2020 م, الموافق لـ 15 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 23:00
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

دعا المستفيدون من المشروع السكني التساهمي 2684 بحي بوجمعة تميم وزير السكن، التدخل العاجل من اجل تحريك مشروعهم السكني الذي لا يزال يراوح مكانه منذ 2008، رغم دفع اغلب المستفيدين للمستحقات المطلوبة مقابل تعطل غير مبرر لم يهضم من طرف المعنيين الذين كانوا قد تجمهروا مرارا بالموقع وحتى قرب مقر ولاية الجزائر في عدة مناسبات بغية تحريك المشروع المعطل، غير أن الأمور بقيت تراوح مكانها.

المستفيدون الذين لم يهضموا صمت الجهات الوصية إزاء مشروع اخذ من صحتهم وراحتهم وحتى أموالهم الكثير، أكدوا في تصريح لـ”الشروق”، أن مصيرهم لا يزال معلقا رغم التطمينات التي تأتيهم من هنا وهناك، مشيرين أن المشروع الذي انطلق في 2008 لا يزال مصيره معلقا ويراوح مكانه بنسبة أشغال غير متقدمة لم ترض المستفيدين وهي الأشغال التي منحت لشركة “باتيجاك” ومعلوم أن هذه الأخيرة حلت سنة 2013 لازمات مالية متتالية معلومة لدى السلطات، ومنح بعدها المشروع لمؤسسة “كوندور” التي كانت قد وعدت المستفيدين بمنح حصة أولية من المشروع خلال الفترة السابقة غير أن الأمور لم تتحقق وبقي مصير المشروع معلقا إلى غاية اللحظة، وهو ما يطرح لديهم الكثير من التساؤلات، مطالبين الوزارة الوصية التدخل لإنهاء معانات دامت لـ12 سنة كاملة.

من جهة أخرى، يشتكي القاطنون بتعاونية الهضاب بحي بوجمعة تميم بذات البلدية، من مشاكل متراكمة منذ سنوات بعد لجوء بعض المواطنين إلى البناء بشكل غير قانوني، حيث تمكنوا من انجاز مباني وفيلات بطوابق دون حصولهم على رخص البناء من طرف البلدية وبشكل اقل ما يقال عنه انه فوضوي، بعيدا عن الإجراءات القانونية المتعلقة بالبناء.

 وذكرت شكوى السكان، التي تحصلت” الشروق”، على نسخة منها أن احد المواطنين بالمنطقة قام ببناء غير شرعي فوق أرضية تابعة لأملاك الدولة بطريقة تعيق المارة من أصحاب السيارات والراجلين على حد سواء، ما أدى إلى تقديم الشكوى لدى المصالح البلدية من اجل التسوية القانونية.

الجزائر الدرارية السكن

مقالات ذات صلة

  • هل وصلت الرسالة كما يجب؟

    إطراء غير مسبوق من "فرانس24" على الجزائر ورئيسها

    من يشاهد القناة الفرنسية، "فرانس24"، هذه الأيام يعتقد أنها ليست القناة التي أجرت الحوار المشبوه مع الصحفي السابق والمثير للجدل، فرانسيس غيلاس. هذه الملاحظة سجلها أكثر…

    • 34369
    • 35
  • تمديد تعليق الدراسة إلى 19 أفريل وخطة لتجاوز أزمة الوباء     

    هذه مواعيد بث الدروس عن بعد.. ومرافقة التلاميذ إلى 15ماي

    أعلنت وزارة التربية، رسميا تمديد تعليق الدراسة إلى 19 أفريل الجاري، لتحصين التلاميذ والجماعة التربوية من الوباء المتفشي بالبلاد، وأرفقتها بخطة تضمنت جملة من التدابير…

    • 116183
    • 56
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • elhadj brahim

    الله يرحمك يا فريد. مت من القنطة تاع هذي الدار.

close
close