الإثنين 27 جانفي 2020 م, الموافق لـ 01 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 17:17
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

لا تزال وضعية رياض محرز، في نادي مانشستر سيتي الانكليزي، تثير الجدل في الوسط الرياضي الجزائري وعشاق نجم المنتخب الوطني، في ظل مواصلة المدرب الاسباني بيب غوارديولا، إبعاد اللاعب عن التشكيلة الأساسية.

ويتفاعل متتبعو الدوري الانكليزي عقب كل مباراة لنادي مانشستر سيتي، عبر وسائل مختلف التواصل الاجتماعي، بخصوص رياض محرز، والخطط الذي ينتهجها المدرب غوارديولا، بحيث ترى الأغلبية ان التقني الاسباني، لا يعط لاعب الخضر فرص كثيرة، رغم انه كلما دخل بديلا صنع الفارق وقدم الإضافة اللازمة.

وكاد محرز، يزور شباك نادي مانتستر يونايتد، في ” الداربي” الذي جمع الفريقين مساء الأحد، بحيث دخل بديلا، وحصل على فرصة داخل منطقة العمليات، بحيث سدد الكرة بطريقة ذكية غير ان الحارس ديخيا، حرمه من التسجيل، كما منح محرز، كرة الهدف الوحيد لفريقه من ركينة استغلها زميله المدافع اوتا ماندي.

وضعية لاعب ليستر سيتي السابق، باتا تقلق كثيرا عشاقه من الجزائر، فالكثير منهم يطالبه بالرحيل في فترة التحويلات الشتوية المقبلة أو عند نهاية الموسم، لاسيما بعد انتشار أنباء عن اهتمام بعض الأندية بخدمات محرز، على غرار نادي تشلسي.

ويشار الى ان المدرب غوارديولا، دائما ما يفضل البرتغالي بيرناردو سيلفا، بإشراكه أساسيا في كل اغلب المباريات خاصة في الدوري الانكليزي على حساب الجزائري، فرغم الأداء الجيد للأول، الا ان محرز، يتفوق عليه في بعض النقاط، وهو ما جعل بعض المتخصصين ينتقدون اختيارات مدرب ” السيتي”.

وتطرقت جريدة “مانشستر ايفنيغ نيوز”، في احد مقالاتها قبل ايام، إلى سبب إبعاد محرز، عن القائمة الأساسية، بحيث قال صاحب المقال أن محرز، يتركب في بعض الأحيان أخطاء كارثية مستدلا بلقطتين، الأولى، في مباراة ويلفرهالمتون، حين أعاد الكرة عشوائيا نحو لاعب يمحور الدفاع واستغلها لاعب المنافس بحيث كاد يسجل هدفا في مرمى “السيتي”.

 وكرر نفس الخطأ امام تشيلسي، حين ضغط عليه احد المدافعين فأعاد الكرة عشوائيا الى الدفاع، ليستغلها ابراهام، الذي تقدم نحو المرمى وفي الأخير كرته مرت فوق العارضة، علما ان محرز، هو من سجل هدف الفوز في تلك المباراة.

وفي ألمانيا، يمر المدافع الجزائري، رامي بن سبعيني، مع نادي مانتش غلاد باخ، بمرحلة جيدة، بحيث يلعب ابن مدينة قسنطينة مبارياته بانتظام، ويقدم مستويات كبيرة من لقاء لأخر، بحيث ضمن مكانته الأساسية وهو يسير بخطى ثابتة نحو لقب بطل الشتاء.

وسجل بن سبعيني، اسمه في تاريخ مانشن علاد باخ، الذي عزز صدارته في الدوري الألماني، عقب فوزه على العملاء بايرن ميونيخ، في مباراة قوية يوم السبت الماضي بهدفين لواحد، بحيث عدل خريج مدرسة بارادو النتيجة لفريقه في الدقيقة الـ60، بعدما كان متأخرا بهدف من توقيع بيريستش، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
ب.و

رامي بن سبعيني رياض محرز مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

  • سيغيب عن تشكيلة ميلان أمام فيرونا

    بن ناصر يلقى الإشادة في إيطاليا

    يواصل الدولي الجزائري، إسماعيل بن ناصر، خطف الأضواء في البطولة الإيطالية، بفضل أدائه المتطور من جولة لأخرى في تشكيلة أسي ميلان. ولقي بن ناصر إشادة كبيرة…

    • 1409
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close