-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع اقتراب فصل الشتاء

مطالب للسلطات المحلية لمضاعفة مراكز إيواء الأشخاص المشردين

مطالب للسلطات المحلية لمضاعفة مراكز إيواء الأشخاص المشردين
ح.م

دعت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غانية الدالية، بالجزائر العاصمة، السلطات المحلية (للولايات والبلديات) عبر التراب الوطني إلى مضاعفة هياكل الإيواء المخصصة للأشخاص من دون مأوى ثابت، لاسيما خلال فترة الشتاء.

وصرحت الوزيرة للصحافة أن “هياكل استقبال الفئات المحرومة تعد كافية على المستوى الوطني، باستثناء فئة الأشخاص من دون مأوى ثابت، وهو ما يستلزم على الولايات والمجالس الشعبية البلدية مضاعفة الجهود، وبخاصة خلال الفترة الشتوية من أجل إيوائهم”.

واحتضنت دار الإحسان بالزغارة، بلدية بولوغين، الحفل الخاص بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي حضره المسؤولون المحليون والمقيمون بهياكل إيواء أخرى للأشخاص الموجودين في وضع اجتماعي عسير على مستوى العاصمة.

وبعد أن تأسفت، في هذا السياق، للعدد “غير الكاف” لخدمات الإسعاف الاجتماعي المتنقل، ذكرت السيدة الدالية أن الأشخاص المشردين في العاصمة “يتم توجيههم نحو أجنحة المؤسسات التابعة لوزارتها من أجل السماح لهم بالاحتماء من البرد خلال هذا الموسم القاسي”، موضحة أن “هذا المشكل يبقى مطروحا في باقي البلاد”.

وأشارت الوزيرة إلى ضرورة أن تقوم السلطات المعنية “بمرافقة المحسنين الذي يتبرعون بأموالهم لفائدة الفئات الهشة من خلال تسهيل إقامة مؤسسات تستضيف هذه الفئات وتضعها بمنأى عن قساوة الشتاء والأخطار المتعددة، مبرزة في هذا الصدد ضرورة “تضافر كافة المجهودات بغية بلوغ المبتغى”.

وطمأنت الوزيرة أن الميزانية الموجهة للمرافق التابعة لقطاعها، “لم يطرأ عليها تخفيض”، موضحة أن السلطات المحلية ومديريات النشاط الاجتماعي لمختلف الولايات تقدم “بشكل منتظم” دعمها المالي، إلى جانب أيضا المحسنين الذين يظهرون بالخصوص خلال المناسبات الدينية، على غرار المولد النبوي الشريف.

س. ع                              

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!