-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفيفا لعبة في أيدي "القوى العظمى"

معاقبة رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني بِسبب الصهاينة وميسي

علي بهلولي
  • 1515
  • 4
معاقبة رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني بِسبب الصهاينة وميسي
ح.م
جبريل الرجوب

سلّطت لجنة الإنضباط التابعة للفيفا، الجمعة، عقوبة الإيقاف لِمدّة سنة، على المسؤول جبريل الرجوب رئيس اتحاد فلسطين لكرة القدم. فضلا عن إلزامه بِتسديد غرامة مالية قيمتها 20 ألف فرانك سويسري (17.5 ألف أورو).

وفسّرت لجنة الإنضباط الحكم الصادر بـ “التحريض على الكره والعنف”، المُمارس من قبل جبريل الرجوب. وأشارت إلى تصريحاته الحادّة في وسائل الإعلام، التي حرّض فيها الأنصار على حرق قميص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في حال تنظيم مباراة ودّية بين منتخب هذا البلد والكيان الصهيوني بِفلسطين المحتلّة، ومشاركة نجم فريق برشلونة الإسباني.

وكان يُفترض أن تُجرى هذه المباراة الودّية في الـ 9 من جوان المُنصرم، ضمن إطار تحضيرات منتخب الأرجنتين لِمونديال روسيا، المُبرمج ما بين منتصفَي الشهر ذاته وجويلية الماضيَين، ولكنها أُلغيت في الأخير بعدما رفض اتحاد الكرة الأرجنتيني إرسال منتخب “التانغو” إلى فسطين المحتلّة.

وأضافت لجنة الإنضباط أن رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني سيُمنع من حضور مقابلات كرة القدم عبر أرجاء المعمورة، وأيضا يُحظر عليه الإدلاء بِتصريحات إعلامية داخل الملعب أو على هوامش المنشآت الكروية. على أن يبدأ تطبيق العقوبة انطلاقا من الـ 24 من أوت 2018، ولِمدّة 12 شهرا.

للإشارة، فإن منتخب فلسطين سيُشارك في كأس أمم آسيا، المقرّر تنظيمها بِالإمارات العربية المُتّحدة ما بين الـ 5 من جانفي والفاتح من فيفري 2019. ما يعني أن جبريل الرجوب سوف لن يحضر مقابلات “الفدائي”، ويكتفي اتحاد الكرة الفلسطيني بِإيفاد مسؤول آخر ينوب عنه في المنصّة الشرفية. هذا في انتظار رد فعل جبريل الرجوب على غرار الطعن في الحكم “الجائر”، ولو تطلّب الأمر رفع شكوى لدى محكمة التحكيم الرياضي بِمدينة لوزان السويسرية.

ويبدو أن الفيفا سارعت لِمعاقبة رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، بينما ظلّت تتردّد في معاقبة الهيئة ذاتها للكيان الصهيوني، التي داست على لوائح الفيفا وتحدّت بِوقاحة المجتمع الدولي. ما يُبيّن أن الفيفا تكيل بِمكيالَين وتُمارس السياسة وتخضع لِإملاءات “القوى العظمى”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • رياضي فاهم

    قالت الفيفا الصهيونية المدعمة من القوة العظمى ان جبريل الرجوب حرض انصار الفريق الفلسطيني حرق قميص ميسي ان نظمت المبارة وشارك فيها فنال العقوبة الصهيونية سنة كاملة من النشاط الرياضي - وعليه فان رئيس الحكومة الكيان الصهيوني نتن ياهو ووزير دفاع ليبرمان حرضا مرارا وتكرارا في على قتل وابادة الفلسطينيين وخاصة والمقدسيين على المباشر دون شفقة ولا رحمة من يقتل ويبيد يكافء ماليا ورتبة عسكرية بينما انذال العالم التي تدعي حقوق الانسان رؤوسهم مدفونة في الرمل الحار حلال على الكيان الصهيوني وحرام على اهل الارض المظلومين المحاصرين عالميا واقليميا -لكن اين دورالاتحادات العربية لكرة القدم ل23دولة بكمت ولم ترد

  • إسرائيل مددلة أمريكا والغرب وكفى!!!

    أمريكا والغرب يمكن أن تسبهم ولكن لن يسمحوا لك بالمساس بالصهاينة ولو بمجرد كلمة ... العرق الوحيد الذي يحميه الغرب الكافر بقانون خاص صادر من أجلهم فقط هم اليهود فالصهاينة بدواليب الحكم بفرنسا وبريطانيا أما ألمانيا فتريد التوبة عن "المحرقة" كما يقولون ولهذا تدافع عن كيان "إسرائيل" بشراسة ويسكت الجميع عندما ينتهك حقوق الفلسطينيين ولا يسكت عن "حق" قط لصهيوني لو سقط عليه صاروخ تقليدي فأزهق روحه.

  • جثة

    صح مش عايزة كلام ... متعودة دااااااايما ...

  • حسان ولد الجزائر

    معلوم انه كل شئ في يد القوى العظمى عامة ومن المنظمات الماسونية تحديدا
    ودي عايزة كلام-------