-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمبادرة من جمعية أحباب المريض

معالجة 500 مريض منهم مسنون بالبرمة

الشروق أونلاين
  • 1116
  • 0
معالجة 500 مريض منهم مسنون بالبرمة
الأرشيف

قام فريق طبي مكون من 12 طبيبا مختصا في مبادرة جيدة، ببرمجة قافلة لبلدية البرمة الحدودية بورقلة تحت غطاء جمعية “أحباب المريض” بورقلة.

الزيارة التي قام بها فريق يومي الخميس والجمعة الماضيين مكون من مختصين في طب للأطفال، ومختصتين في أمراض النساء والتوليد، إضافة لطبيب مختص في المعدة وثان في أمراض الدم، و04 قابلات وممرضة وطبيب عام.

وقام هؤلاء بفحص أكثر من 500 فحص شخص أغلبهم مسنون، خاصة بعد الإعلان عن هذه الحملة الطبية الأولى بالجهة، حيث أن المبادرة حسب عدد كبير من سكان البلدية الحدودية، أبانت عن الحس الإنساني للأطباء بالمنطقة.

وساهمت  المبادرة  التي دعت إليها جمعية “أحباب المريض” برئاسة الدكتور “طه بوخريص”، فإن الحرمان والتهميش المسلط على هذه الفئة جعلت الجمعية المذكورة تفكر في هذا العمل الإنساني. 

وتهدف العملية إلى استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين من الفحوصات المتخصصة، أين قامت البلدية وشركة “سوناطراك” بتوفير السكن والإقامة للفريق الطبي.

وفي السياق عبر رئيس المجلس الشعبي الجديد السيد “عمرار علي”، عن دعمه لمثل هذه المبادرات في قادم الأيام، بتوفير جميع الإمكانيات المتاحة وتقديم يد المساعدة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالمنطقة، دون نسيان مساهمة شركة “سوناطراك” ومشاركتها في الأعمال التضامنية والمواطنة. كما عبر مدير المؤسسة العمومية عن دور القوافل الطبية في رفع الغبن عن السكان، خصوصا أن المؤسسة تفتقد للأطباء المختصين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!