الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

مازالت معاناة مرضى ولاية ايليزي خاصة بالمؤسسة العمومية الاستشفائية ترقي وانتيميضي، متواصلة منذ عدة أشهر بسبب كثرة التحويلات نحو مستشفى ورقلة على مسافة تفوق الألف كيلومتر برا، من أجل إجراء فحص الأشعة بالسكانير.

هذه الوضعية التي أرقت المرضى وعائلاتهم على حد سواء، بسبب التنقل كل هذه المسافة من أجل إجراء فحص بالسكانير، يطلبه الأطباء من المرضى أو المصابين جراء حوادث المرور الذين يستقبلهم مستشفى ترقي وانتيميضي، خاصة وأن هذا الأخير يستقبل جميع الحالات بالولاية مما يجعله تحت ضغط كبير، ورغم وجود جهاز سكانير وهبته مؤسسة سوناطراك لفائدة كل من مستشفيات ايليزي وجانت منذ أكثر من تسعة أشهر، والذي يعتبر من أحدث الأجهزة بقيمة مالية تصل إلى سبعة ملايير سنتيم لكل جهاز، إلا أن غياب الطبيب الأخصائي في الأشعة منذ تركيب الجهاز الجديد خلال شهر ديسمبر، جعل الجهاز شبه عاطل عن العمل، لتتواصل بذلك معاناة المرضى الذين يتم تحويلهم على مسافات طويلة من أجل سكانير، بل وفي بعض الأحيان يتم تحويل حالات لا تستدعي ذلك، بل مجرد شكوك فقط من أجل التشخيص الأمثل للمريض أو المصاب. والأكثر من ذلك وحسب عائلات العديد من المرضى الذين تم تحويلهم إلى ولاية ورقلة، فقد أكدوا للشروق أنهم يضطرون مرارا إلى إجراء أشعة سكانير لدى الخواص بعد دفع تكاليف باهظة، ناهيك عن تكاليف السفر. فيما يؤكد مدير مستشفى ترقي وانتيميضي بأن توفير الأطباء الأخصائيين يعود إلى وزارة الصحة التي تقوم بتوجيههم إلى الولايات، رغم أنه قد تمت مراسلة الجهات المعنية.

ليبقى الدور على نواب البرلمان من أجل التدخل لدى وزير الصحة من أجل توجيه أخصائي في الأشعة وعدة أخصائيين آخرين لولاية ايليزي، ووضع حد لمعاناة المرضى بالولاية.

الأشعة الجزائر ايليزي

مقالات ذات صلة

  • بعد التحقيق معه في تهم فساد

    إيداع الوزير السابق موسى بن حمادي السجن

    أمر قاض مستشار بالمحكمة العليا، الأربعاء ، بإيداع موسى بن حمادي وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام السابق الحبس المؤقت بالحراش في قضايا فساد. ومثل بن حمادي أمام…

    • 3180
    • 6
  • السكرتير السابق لتنسيقية الحرس البلدي يندد بأوضاعهم الصعبة

    أعوان حرس بلدي باعوا أثاثهم لاقتناء الأدوات المدرسية لأبنائهم

    ندد السكرتير السابق لتنسيقية الحرس البلدي، ضيف عبد القادر، بالوضعية التي يعيشها أعوان الحرس البلدي، خاصة مع الدخول الاجتماعي، حيث أكد في بيان له تلقت…

    • 1284
    • 11
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عيسى

    شكون يجيكم للصحراء بربعة دورو.و ربما لا يحصل على سكن و يتبهدل من الادارة.
    الحل الوحيد تشوفوا اخصائي سكانر و تكرولو السكانير و كل واحد رابح.
    لعلمكم ليس كل اخصائي اشعة قادر على تحليل صور السكانير.يجب عليه شهادة اخرى للسكانير.و التجربة و الخبرة ما كان لاه نهدروا عليها.

close
close