السبت 20 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 18 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 10:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تنضم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بالتعاون مع بيت الفن Mood&Moob الطبعة الأولى لملتقى الفن والتكنولوجيات الجديدة “معا”.

ولقاء “معا” هو موعد فني يراد منه جمع الطاقات الإبداعية في الجزائر، يشمل البرنامج التالي إقامات إبداعية، معارض فنية وكذا العروض والحفلات الموسيقية.
وتسجل الإقامة 28 فنانًا في هذا المشروع والذي سيكون فرصة لمواكبة العالم من خلال وسائل متعددة في خدمة الفنون.

وسيتم الحدث على مرحلتين؛ تقام فيه الإقامة الفنية لمدة شهر واحد في دار عبد اللطيف ليقدم بعد ذلك للجمهور على شكل عمل فني متعدد المجالات.

ستشهد الإقامة تعاون فنانين مختلفين من عديد التخصصات يتم تقسيمهم مثنى أو ثلاثة في أفواج متجانسة والتي سترتبط مدة العمل الفني المشترك. مع جدولة المواعيد مثل ورشات عمل العرض ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز والعروض الفنية والمؤتمرات والأصوات والأضواء.

ويهدف هذا المشروع هو ملاقاة الفنانين الجزائريين من الجزائر وأماكن أخرى، تشجيع التعاون وخلق ديناميكية جماعية مهنية في الجزائر وتعزيزها.

يعد هذا المقام الذي يعود إلى القرن الثامن عشر جوهرة الهندسة المعمارية القديمة في الجزائر العاصمة والتي تصنف على أنها تراث وطني، كما أنه مقر الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي ومكان إقامة العروض الفنية والمعارض. بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على ورشات واستوديوهات لإقامة الفنانين. كما يستضيف اجتماعات وفعاليات ثقافية أخرى. تقع دار عبد اللطيف بطريق عمر كركار، الحامة بالعاصمة.

وينظم مؤتمر صحفي، اليوم في حدود العاشرة والنصف صباحا، لتقديم المشروع “معا” بمزيد من التفاصيل، بمشاركة الفنانين، صباحًا بدار عبد اللطيف-الحامة.

الإبداع

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close