الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 04 صفر 1442 هـ آخر تحديث 12:11
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح,م

إذا كنتِ غير متزوجة، سواء كنتِ تستعدين لزواج أو أنكِ غير مرتبطة، بالتأكيد تستمعين للكثير من الأحاديث عن الزواج، التي تحتوي على معلومات بشأن الحياة الزوجية، بعضها يكون في أسلوب نصائح، لكن بعض هذه المعلومات تكون غير صحيحة على الرغم من شيوعها وتداولها بين الناس، واعتماد المعلومات الخاطئة عن الحياة الزوجية يؤدي إلى حدوث المشاكل بعد الزواج. وفي ما يلي 4 معلومات خاطئة عن الحياة الزوجية عليكِ عدم تصديقها.

1- الحياة الزوجية صعبة

بالتأكيد يحتاج الزواج إلى أشخاص يتحملون المسؤولية، فهو يشمل الكثير من الأعباء والمسؤوليات، لكن الحياة الزوجية ليست شاقة طول الوقت، فهناك الكثير من الأوقات السعيدة، وفترات طويلة من الهدوء والاستقرار والاسترخاء، يتخللها فقط بعض المواقف الصعبة والأزمات التي تحتاج إلى بذل الجهد من الزوجين لتخطيها بأمان، لذلك فإن الزواج مسؤولية، ولكنه لا يعني حياة صعبة فقط.

2- يجب أن تُحل مشاكل الزوجين في التو

لا أحد يحب خصام شريك حياته أو تأجيل حل المشاكل معه، ولكن في بعض الأحيان يكون من الحكمة تأجيل حل المشكلة، حيث تحتاج بعض المشاكل إلى هدوء الزوجين حتى يتمكنا من الوصول إلى حلول، وفي هذه الحالة يكون الإصرار على مناقشة المشكلة وقت الغضب قراراً غير سليم، حيث يمكن أن يضاعف هذا حجم المشكلة، لذلك اعلمي أن أكثر الأزواج حباً وتفاهماً قد يذهبان إلى الفراش وبينهما مشكلة لم يتوصّلا إلى حلها معاً.

3- الأولوية للأطفال دائماً في مقابل الزوج

صحيح أن الأطفال يحتاجون إلى رعاية واهتمام كبير، لكن وضعهم على قمة أولويات الأم باستمرار يترجَم بأنه نوع من الإهمال للزوج، حيث يشعر الزوج أنه في المرتبة الثانية دئماً، لذلك يجب أن تحدد الزوجة وقتاً مخصصاً للزوج، وأن تضعه بوضوح على قمة أولوياتها بين الحين والآخر.
المصدر: وكالات

الاستقرار الحياة الزوجية المسؤولية
600

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • خليفة

    ازواج اليوم يحتاجون الى تاهيل مستمر قبل الزواج و و بعده ،لانهم يفتقدون الى الخبرة الكافية بواجبات الزواج ،و لا يتحملون المسؤلية و تبعات الزواج كما ينبغي الا من رحم الله، الزواج المبني على المودة و الرحمة و الاخلاص و التضحية المتبادلة ،لا تحدث فيه المشاكل إلا نادرا ،و الاهتمام بتربية الاطفال مهمة مشتركة بين الام و الاب،و ليست مهمة الام وحدها ،و المشاكل الطارءة تحل بالتفاهم و التراضي لان الزواج شراكة بين طرفين يتحملان مسءوليتهما بوعي و ارادة.

  • جو

    ثمنه لن يشترى ولن يباع بثمن

  • سامثل التدين

    في اسرتي ساستعيد سخيمة قلب عاث في الارض فسادا وانشر الكرامة بالتقوى والوقاية

  • Souviens

    Se souviens souvenirs

  • azedine

    المال و البنون زينة الحياة الدنيا هذا قول الله عزوجل و ليس قول البشر و الزوجة الصالحة قرة عين الرجل والزواج نعمة جميلة من الخالق عزوجل للبشر والمشاكل موجودة في جميع المياديين فلماذا التركيز حصريا على الزواج

  • شخص

    في الماضي القريب، كان آباءنا و أجدادنا يعريشون على الفطرة، كان كل واحد يعرف وظيفته في الحياة فيعيش على طبيعته و ينشأ أسرة و يربي أولاده حتى يزوجهم ثم تستمر الحياة حتى يلقى الله.
    اليوم كثر التفلسف و ضيّقنا على أنفسنا حتى أصبح الرجل يفكّر في الطلاق قبل الزواج ؟ و بنات الفايسبوك لا هم لهم إلاّ التعليقات و من قال و ماذا قال و نشر الصور الخاصة لمن هب و دب حتى وصلوا بالأسرة إلى حد الإنفجار !

  • متسائل

    هاذو ثلاثة ويني الرابعة

  • واقعية

    برغم كلنا بشر فينا وعلينا لكن المشكل الحقيقي الرجال لا يعترفون بانهم تغيروا مثل تغير النساء و يصفونهن بابشع الاوصاف و نسي الرجل انه القائد انه المسؤول عن الرعية وبانه لابد ان لا يهمل اهله يحن عليهم و يراف بهم و يراعيهم وان لا يكون اناني مثلما المراة تراعي زوجها وتخدمه اليست هكذا كانت الحياة واليوم الرجال يعايرون النساء دائما مع انهن بكلمة طيبة تاسر قلوبهن فرجال اليوم او اغلبهم حتى لا نعمم يحرم على نفسه الكثير في الحلال و يقبله في الحرام الاسس تغيرت و اكرر و اعيدها الف مرة ما تغيرت النساء الا بتغير الرجال فيا رجال انعدلوا تنعدل المراة من بعدك .

close
close