-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تم حجزها بمطار هواري بومدين

مغترب بأمريكا يحاول تهريب 60 ألف دولار!

مريم زكري
  • 2820
  • 3
مغترب بأمريكا يحاول تهريب 60 ألف دولار!

أحبطت مصالح شرطة الحدود على مستوى المطار الدولي هواري بومدين، مؤخرا، تهريب مسافر مغترب بالولايات المتحدة الأمريكية لمبلغ مالي داخل أمتعته بعد ضبط أعوان الجمارك بحوزته ما يفوق 60 ألف دولار أمريكي، كان بصدد تمريرها خارج الوطن من دون التصريح بها بمكتب التصريحات الجمركية، متجاوزا بذلك القيمة المسموح تمريرها لدى مغادرة التراب الوطني الجزائري.

وتم تحويل المتهم إلى مركز الأمن لشرطة الحدود والتحقيق حول ملابسات محاول تهريبه المبلغ المالي من دون اتخاذ الإجراءات الجمركية المترتبة على ذلك، ومنه تحويله لسماع أقواله من قبل وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء، ومتابعته بجنحة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

واعترف المتهم أمام هيئة المحكمة، أمس، بحيازته للمبلغ المالي السالف ذكره بمحاضر الشرطة وأعوان الجمارك بمطار هواري بومدين، وتحجج المتهم بجهله للإجراءات المعمول بها خلال استعداده للسفر إلى أمريكا رفقة زوجته، وأنه لم يكن على علم بأن تمرير المبلغ دون التصريح به لدى مكتب الجمارك يعاقب عليه القانون الجزائري.

من جهة أخرى، رافع محاميه خلال المحاكمة على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار قوانين البلد الذي يقيم فيه حاليا ولفترة طويلة والتي تختلف عن القوانين المعمول بها في الجزائر، وبخصوص المبلغ المحجوز، قال دفاعه أن موكله ادخره بعد سنوات من العمل لشراء منزل بأرض الوطن، ولعجزه عن إيجاد مسكن بالمواصفات المطلوبة قرر العودة إلى أمريكا، وطالب دفاعه إفادة موكله بظروف التخفيف لما قد يلحقه من أضرار.

بالمقابل، التمس وكيل الجمهورية معاقبته بـ6 أشهر حبسا نافذا مع غرامة مالية بقيمة المخالفة ومصادرة المبلغ، لتقضي المحكمة بعد المداولة الفورية بتوقيع عقوبة 6 أشهر حبسا مع وقف التنفيذ مع غرامة مالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مصطفى

    عن ابي هريرة "ر" قال قال ﷺ: بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام ، دمه وماله وعرضه .

  • مصطفى

    حرام أخذ مال الرجل وهو حر فيه. ملايير الدولار تختلس سرقة من الخزينة وتكب في بنوك الخارج ولا كلام عليها. ألا نتق الله سبحانه وتعالى ونعمل بكتابه الكريم. " ولا تبخسوا الناس أشياءهم ".

  • جبريل اللمعي

    "حقرة"! قوانين الجزائر تقول: أدخِل العملة الصعبة إلى البلاد، وخِلسةً من فضلك؛ شكرا لأنك لبّيْتَ احتياجات الحجّاج والمعتمرين والمرضى والمستوردين. أما أن تُخرِج ما هو لك، "عرَقَ جبينِك"، "رزقك"، فلا. هذه قوانين الاتحاد السوفياتي وكوبا وكوريا الشمالية. العلاقة بين المغترب وال"بلاد" و"غاشيها"هي استغلال في اتجاه واحد.