الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 04 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 13:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

كريستيانو رونالدو

كشف تقرير صحافي عن أصول النجم الجديد لفريق جوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو، التي تنحدر من إحدى جداته من دولة الرأس الأخضر، وهي جزيرة غرب أفريقيا، استعمرتها البرتغال في القرن الخامس عشر.

ونشرت قناة “سكاي سبورت” الإيطالية تقريرا يبين الأصول الأفريقية لصاحب الكرة الذهبية خمس مرات، التي تفسر جزئياً القوة العضلية لرونالدو، وتعود لجدته “إيزابيل روزا من الرأس الأخضر”.

وأكمل غويام بالاغوي مراسل قنوات “سكاي سبورت” تفاصيل تقريره، خلال مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، قائلاً: “لقد تابعت آثار طفولة رونالدو، وتحدثت مع أصدقائه في مدينة ماديرا، في ضاحيته الفقيرة، حيث نشأ من دون عواطف، من أب مدمن للكحول، وهذا يفسر افتقاده الحب، لذا فإن رونالدو رأي في السير أليكس فيرغسون وجورجيس مينديز شخصية الأب التي كانت مفقودة لديه”.

وينافس “الدون” على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كأفضل لاعب في العالم هذا العام، إلى جانب المصري محمد صلاح نجم ليفربول، وقائد كرواتيا لوكا مودريتش، ضمن قائمة مختصرة، وتنافس هذا الثلاثي أيضاً على جائزة أفضل لاعب في أوروبا التي توج بها النجم الكرواتي.

https://goo.gl/vSs62Z
الرأس الأخضر جوفنتوس كريستيانو رونالدو

مقالات ذات صلة

  • بدءا من 19 ديسمبر القادم وباستثناء الحراس

    اللاعبون الجزائريون "محليون" في البطولة التونسية

    تغيرت وضعية اللاعبين الجزائريين المحترفين في البطولة التونسية، وباتوا محسوبين على اللاعبين المحليين وغير أجانب، بعد مصادقة الاتحاد التونسي لكرة القدم، الجمعة، على قرار اعتماده…

    • 2293
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Ronaldo Ziri

    هذا الخبر صحيح، و أزيد على ذلك أن جده الأكبر من بلدية بوشقوف بالشرق الجزائري مما يعني أنه يمكن لرونالدو اللعب مع الخضر، هكذا قال الساسي حفظه الله

close
close