-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هذه عقوبات رفض الحجر الصحي

مقاضاة الراجلين وحجز سيارات المتمردين على حظر التجوال

الشروق أونلاين
  • 15472
  • 9
مقاضاة الراجلين وحجز سيارات المتمردين على حظر التجوال
الشروق أونلاين

وضع عدد من ولاة الجمهورية، عقوبات ردعية، في حق المخالفين لإجراءات الحجر الصحي، الذي أمرت بها الحكومة، منذ مدة، وأمرت بتوسيعه ليشمل جميع التراب الوطني، منذ، الأحد.

وتحدد مراسلات بعث بها الولاة، عقب اجتماعات اللجان الأمنية الولائية بداية الشهر الجاري، درجات العقوبات للمخالفين للحجر الصحي، والعقوبة الأولى بحسب المراسلات، اطلعت الشروق عليها، تتمثل في “الوضع في المحشر للسيارة التي خرق صاحبها الحضر الصحي، لمدة 8 أيام”، وفي حالة العود، تضاعف العقوبة الموقعة، ويحال المخالف أمام الجهة القضائية المختصة.

وعلاوة على ما سبق، يحال أمام الجهة القضائية المختصة، كل الأشخاص الراجلين الذين يضبطون في حالة مخالفة لتدابير الحجر الجزئي المنزلي.

ولضبط العملية، تم تكليف الأمناء العامين للولايات، ومديري التنظيم بها، ورؤساء الدوائر والبلديات، وقادة الشرطة والدرك، بالسهر على تنفيذ الإجراءات المتخذة.

في سياق آخر، اتخذت المديرية العامة للبريد والمواصلات، إجراء يعفي الموظفين في عدد من المديريات كمنتسبي التربية الوطنية، من التنقل إلى مكاتب البريد، من أجل سحب رواتبهم الشهرية، لمنع تفشي وباء كورونا.
وعلى هذا الأساس، يتم تكليف موظف من المؤسسة التربوية، مدير المؤسسة، المقتصد، أو أستاذ، ينوب عن زملائه، في سحب رواتبهم دفعة واحدة، على أن يقدم الموظف المكلف لمصالح البريد التكليف الرسمي، وصكا بريديا مرفقا ببطاقة الهوية لكل موظف راغب.

كما سيرت إدارة البريد، مكاتب متنقلة، بعض مقرات الشرطة، حتى يتسنى لمنتسبي الجهاز الأمني سحب رواتبهم، دون اللجوء إلى المكاتب البريدية العادية، التي تعرف إقبالا كبيرا في الفترة الأخيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • عبد الله

    بعد بسم الله الرحمن الرحيم أم بعد أود أن أقوله بصارح العبارة أن قانون الحجر الصحي الذي أودعته الدولة الجزائرية الحديثة ليس له داعيا لي مصلحة الشعب أو خوفا من صحة المواطن إنما هو من اجل تغطية المسؤولية % التي لا تستطييع تغطيته‍ا لتوفير حاجيات المواطن وإنما الحجر الصحي التزام كلي في المنازل و الدولة ه‍ي التي تتكفل بكل صلاحية المجتمع ولكن من رغم ذلك فإن الدولة لا تستطييع تغطيته‍ا لتوفير حاجيات المواطن أنشأت الحجر الصحي الجزئي لمراوغت القوانين ووضع الفخخ المواطن لصتياده في الجنح و مخالفته لي الحجر الصحي و شكراً

  • جزائري حر

    الان ادركتم مدي تخلف ابمنظومة البنكية و كأنكم تسيرون المنظومة بقوانين و نظم القرن 19 . الشعوب المتقدمة تتداول و تتعامل بالعملة الالكترونية مثل البتكوين و الاثيريوم ... عملة المستقبل عملة الذكاء الاصطناعي. و عملة انترنت الاشياء. اعلم انا اغلب هؤلاء الجهلاء لا يسمع بها و لا يستوعب عقله الصغير هذه الاشياء لانهم من العصور الحجرية

  • لا حول ولا قوة إلا بالله

    يقول المثل "شبع وطبع" يعني وفر لأبنائك الحياة الكريمة ثم قم بتأديبهم بعد ذلك ... أنتم تعملون العكس وكأن كل شيء متوفر بالأحياء بينما هناك أحياء لا يوجد بها حتى حانوت عادي للمواد الغذائية فكيف لا يتنقل الناس يرحم والديكم ؟؟ هذه إجراءات قمعية لا علاقة لها بكورونا بل هي من نوع "كولونا" لأنه بعد توقيف الحراك تريدون استرجاع الشارع ليعود القمع البوليسي كما كان والحقرة -- هذه فرصتكم الذهبية لاسترجاع حقرة النظام للشعب الزوالي وليست هيبة الدولة التي نريدها ذات هيبة لأننا جزء أساسي في قيامها.

  • عصام

    اللهم اعن اعوان البريد المجاهدون واحفظهم في مثل هذه الضروف الصعبة ، قد يعودون لابنائهم بفيروس عن غير قصد .

  • kamel

    لو جا الحكم في يدي نظرب المخالفين بالرصاص لان بعض الغاشي لا يعرف الا العصى. الخروج من غير سبب

  • sohbi

    وضع عدد من ولاة الجمهورية، عقوبات ردعية، في حق المخالفين لإجراءات الحجر الصحي، الذي أمرت بها الحكومة، منذ مدة، وأمرت بتوسيعه ليشمل جميع التراب الوطني، منذ، الأحد.
    يعني هذا الإجراء من 07 مساءا الى 07 صباحا ام ليل نهار واذا كان الامر كذالك فلم اذنتم للمحلات ان يفتحوا محلاتهم ،على ناشر الخبر ان يبين بدقة

  • Algerian Man

    حبيت نعرف برك هل (المنطقة الخضراء) تخضع للحجر ؟ لا اظن ذلك فهي مغلقة نعم ولكن لا حجر فيها في الداخل وهي تعرف حركة ونشاط عاديين ذات صلة بالموضوع ولكنها مشروحة ولا يشعر سكانها بالضجر فلماذا هذا التعامل المزدوج تفرضون علينا حجرا يبدأ من الثالثة زوالا ونحن في احياء شعبية في غالبيتنا وآخرون لا حجر لحيهم الراقي المطل على البحر مانيش نحسد ولا نتبع انا اشتكي فقط الغمة تع نهار اليوم فما بالك باسبوعين من اجل ذلك نطالب سلطاتنا بإعادة النظر في توقيت الحجر مثل ان يبدأ من الخامسة او السادسة بعد الزوال الى غاية العاشرة او الحادية عشر صباحا يعني بضع ساعات بعد الزوال نقضي حوائجنا والبقية حجر توقيت لا ضغط ملل

  • SoloDZ

    مدينة شنغهاي اكبر من لندن ثلاثة مرات ومع ذلك لم تسجل عدد وفيات واصابات كبير وهي التي في قلب الوباء وارجع خبراء صينيون هذه النتيجة الى استعمال الناس فيها الكمامات على مدار اليوم وكذلك القفازات مع تعقيم محيطهم وحجر صحي جزئي وهذا ما نقترحه على سلطات بلادنا وهو فرض ارتداء الكمامات والقفازات خاصة الكمامات على جميع المواطنين ومن لا يرتدي كمامة يعاقب بغرامة مع اعادة النظر في توقيت الحجر بجعله مثلا من 18h00 مساء الى 12h00 زوالا يعني ست ساعات بعد الظهيرة يقض فيها المواطنون حاجاتهم أما التوقيت الحالي فهذا يوم فقط وبدأ الناس يشعرون بالملل في الحي الذي اقطن فيه وهو حي شعبي الجميع في الشارع امام منازلهم !

  • العربي بويرة

    شخص لديه ارتباطات عائلية مستعجلة يريد السفر من العاصمة الى وهران.هل توجد رخصة للتنقل ما بين الولايات؟و من أين يتم استخراجها؟