-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مؤسسة الأمير تراسل رئيس الجمهورية ووزير المجاهدين

مقاضاة نور الدين آيت حمودة بتهمة إهانة الأمير عبد القادر

زهية منصر
  • 16256
  • 20
مقاضاة نور الدين آيت حمودة بتهمة إهانة الأمير عبد القادر

تتجه مؤسسة الأمير عبد القادر لمقاضاة نور الدين آيت حمودة بعد التصريحات المثيرة التي أدلى بها في قناة وطنية والتي تمس بالأمير عبد القادر. وقالت زهور بوطالب، رئيسة مؤسسة الأمير عبد القادر في اتصال معها أن المؤسسة تساند وتدعم الدعوة القضائية التي تقدم بها فريق من المحامين ضد المدعو نور الدين آيت حمودة بعد التصريحات المسيئة لرمز من رموز الجزائر، حيث سيتم إيداع القضية رسميا هذا الأحد.

وأضافت زهور بوطالب، أن ما أدلى به نور الدين آيت حمودة فضلا عن المغالطات التاريخية التي جاءت فيه، لكن أيضا يروج للحقد والكراهية ويندرج في إطار عمل ممنهج ضد تكسير كل رموز الجزائر، مؤكدة أنها خطة مدروسة لتفتيت وزرع الشك في تاريخ الجزائر حتى يكبر الجيل الجديد وهو يشكك في كل رموزه وتاريخه، أي أننا بلا تاريخ.

وأضافت المتحدثة أنها في البداية ترفعت عن الرد على تصريحات آيت حمودة، لكن بعد الخطوة التي تقدم بها فريق المحامين فإن مؤسسة الأمير تدعم هذا المسعى وستتوجه برسالة إلى رئيس الجمهورية ووزارة المجاهدين للتأكيد على تطبيق القانون ووضح حد لجنون الإساءات المتكررة لرموز الثورة، خاصة وأن الجزائر سبق وأن أقرت قانونا يجرم خطاب الكراهية ونشر العنصرية صدر في شكل مرسوم رئاسي في أعقاب الزوبعة التي أثارتها تصريحات رابح ظريف ضد الشهيد عبان رمضان وانتهت إلى سجنه.

من جهة أخرى، قالت زهور بوطالب أن خطورة ما قاله نور الدين آيت حمودة الذي يفتقر لصفة المؤرخ يمكن لتلك التصريحات أن تفتح الباب أمام تصريحات أخرى قد تمس رموزا أخرى من تاريخ الجزائر وهذا عيب وعار أن يروج له من خلال قناة وطنية، مؤكدة انه حان الوقت للردع بالقانون من يواصل الإساءة لرموز الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • من هناك

    الحقيقة لا تغضب الا الحمقى الى درجة أنهم يقذفونك بكل ما تخفيه عقولهم من سموم وقلوبهم من أحقاد وضغائن ... لكن لا عليه فالزمن بل الوقت هو الحكم الوحيد الذي لا يخطأ .

  • مهلوب

    مهلوب : الحوار يا معلقين هو الرأي والرأي المخالف بالدليل والبرهان ( شواهد ومصادر ومراجع وشهادات .... ) وليس النتقيط والتصويت بالسالب على تعاليق لأنها فقط لا ترضينا تعليق فذلك لا يبرهن الا على أن المصوت ليس له ما يقدم وعاجز على الدفاع على رأيه أن كان له رأي أصلا ! ثم هل التصويت بالسالب سوف يغير شيئا ؟ بل هل هذا سوف يحول الحقيقة الى عكسها ؟ وهل سوف يتغير ما جاء في الكتب المذكورة سالفا ؟ طبعا لا والف لا ولهذا فلا يجب أن تتمسك بأفكارك الخاطئه لمجرد أنها افكارك ، فالتخلي عن قمامة العقل أفضل من التخلي عن المبادئ .

  • طارق الجزائري

    يجب تطبيق القانون بحذافيره مع هذا الإمعة الذي تطاول على سيده الأمير عبد القادر. ونتذكر كيف عوقب أحدهم لكلام قاله في حق عبان رمضان فالعدل واجب.

  • Adel

    نص المادة 80 من التعديل الدستوري واضح

  • amremmu

    الغريب في الأمر أننا نعيش في بلد يتحول فيه الانسان من خائن الى بطل بين عشية وضحاها والعكس صحيح فمسالي الحاج مثلا كان خائنا وعميلا وووووو من 1962 الى غاية بداية القرن الحالي وهذا ليس كلامي بل كلام الرسميين والتاريخ الرسمي والمؤرخين الجزائريين والمجاهدين ووسائل الاعلام والمثقفين ... لأكثر من 50 سنة أي من 1954 الى حوالي سنة 2011 حين قررمن قرر اعادة الاعتبار للرجل بتسمية مطار تلمسان باسمه .... فسبحان مغير الأحوال .

  • جمهورية الجهل المقدس

    اجتمعت لجنة احدى القرى لمناقشة مشروع طريق ترابي يربط القرية بالطريق الوطني فانقسم هؤلاء الى مجموعتين : الأولى تريد طريقا يربط المقبرة بالطريق الوطني والثانية تريد ربط المناطق السكنية بهذا الطريق الوطني .... وفي الأخير انتصر الفريق الأول فقال أحد الحكماء من الفريق الثاني : ... هل حقا الأموات أهم لدى سكان قريتنا من الأحياء ؟

  • مهلوب

    لقل الحق : بغض النظر عن تصريحات الرجل وكل ما قاله حول الأمير ع القادر او غيره من الشخصيات .... فكلامك : " .. خليفة بيزنطا اليوم بالنسبة له هي فافا " حماقة لا حماقة بعدها كيف لا وأنت من تحدث من أبيه وأمثال أبيه هم من حرروك من فافا أما بالنسبة لعقبة ابن نافع فلك أن تطالع كتب التاريخ وعلى رأسها كتب لمؤرخين عرب : البداية والنهاية لابن كثير الديمشقي وابن عذاري المراكشي في كتابه : البيان المغرب عن عقبة بن نافع . وما كتبه الطبري الطبري وابن أثير في كتابه الكامل في التاريخ الكامل وكتاب ( تاريخ افريقيا و المغرب ) لمؤلفه القيرواني وكتاب فتح المغرب لمؤلفه حوسين مؤنس .... يومها لكل حادث حديث أما أنك لا تزال تعتقد بأن الغربال صالح لتجميع المياه ولتغطية الشمس ... فقد رفع عنك القلم .

  • حائر

    هذا الكتاب " Abd el-Kader (1808 - 1883) Le « meilleur ennemi » de la France " واحد من عدة كتب تجيب عن تسائلات عدة عن حياة الرجل أي الأمير ع القادر .

  • khaled okba

    الامير عبد القادر مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة وقاوم الاحتلال الفرنسي ولم ينبطح ولم يصطف في الطابور الخامس مع الخونة الذين حملوا السلاح الى جانب الجيش الفرنسي المجرم لقتل واغتصاب ابناء جلدتهم التاريخ لا يرحم الشعب الجزائريعلم خطر القنبلة التي تتركتها فرنسا بعد 03/05/1962 المتمثلة في الحاقدين عاى اللغة العربية والشريعة الاسلامية وعلى وحدة الجزائر وعلى تاريخها وخاصة الفترة الاسلامية والوجود العثماني وكراهيتهم لعقبة بن نافع و الامير عبد القادر والحمد لله هما شوكة في حلق فرنسا وعملاؤها داخل الجزائر وخارجها

  • خليفة

    المشككون في تاريخ الجزائر ، ربما تكون اصولهم فرنسية ،او يفتقرون الى الاصل تماما ، او هم مجرد ابواب يرددون ما يمليه عليهم اسيادهم من وراء البحار ، الامير عبدالقادر شخصية وطنية و دولية يقدره و يحترمه الخاص و العام ،ايها الاقزام.

  • banix

    النار تجيب الرماد

  • maknin

    لماذا لا نقاضي من يسب الله أو الرسول صلي الله عليه و سلم أو الذي يسب الدين أو يسب الصحابة رضي الله عنهم أو أمهات المؤمنين رضي الله عنهن؟ من الأولي ؟

  • عمر

    هذا الشخص مريض نفسنيا بمرض العظمة.. وهو معروف بخرجاته الغريبة وصراخه الدائم .. وهو ممجد لنفسه أكثر من اللزوم ..وهو وأمثاله يحسدون الأمير عن مجده التاريخي الفريد .. وهذا الكره معروف منذ زمان .. والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا في هذا الوقت بذات ؟هؤلاء معروفون يريدون إحتكار مجد ثورة الجزائر لهم ولفئتهم فقط .. فإن كان في عائلتك شهيد واحد فعائلة الأمير فيه عشرة شهداء و17 سنة جهاد للأمير البطل الذي يشهد له العدو والصديق بالبطولة الخارقة ..ولكن الغل بالقلوب لا دواء له. سوى الشتم والتخوين..

  • عمر

    "قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ۚ ... (118) "- آل عمران

  • د.مراح محمد

    ابطألفوبيا!!!

  • afl

    فرق بين الثرى والثريا، فرق بين القبعة والجزمة، فرق بين رجل يحارب الكفار ورجل قتل المسلمين، فرق بين انسان وجهه منور وإنسان وجهه مسود. من كان في كنف الله يكون نور الله يحوم حوله، ومن كان في كنف الشيطان يسود وجهه: هل من دليل: قال الشافعي، أربعة تزيد في بهاء الوجه: المروءة، الكرم، الوفاء، التقوى، وهذه كلها في الأمير، وأربعة تذهب بهاء الوجه: الوقاحة، الهم، الحزن، وكثرة الفجور، وأحسبها كلها في هذا النكرة.

  • Jijel koutama

    POURQUOI POSER PLAINTE ,JE NE PENSE PAS QUE C EST LA SOLUTION ,IL A PRESENTER DES ARGUMENTS HISTORIQUE ,IL EST PREFERABLE DE LUI PRESENTER DES ARGUMENTS QUI CONTREDISENT SES DIRES.POINT A LA LIGNE

  • حمدان

    من المسؤول عن فتح الباب في قناه وطنيه لاذناب الماك للنيل من رمز جزائري ؟

  • حسبنا الله ونعم الوكيل

    اولا الامير عبد القادر بطل ومقاوم وثائر عربي ادهش فرنسا واتعبها طيلة 17 سنة ...لكن الخونة من بني جلدته هم من خانوه وافشلوه ..هكذا تكون قصص الابطال ..نابوليون بونابارت 03 هو كذلك بطل اوروبي و تمت خيانته واستسلم ..عندما تصل الخيانة الى ما لا نهاية فان الابطال يعلمون انه لا مجال بالتضحية ممن تبقى من مجاهدين وثوار ..يا نور الدين عميروش انت وامثالك الخونة المتطرفين دنستم الوطن و دنستم منطقة القبايل ..لكن نتاسف لاحرار القبايل الذين تركوا امثالك وامثال فرحات مهني بين صفوفهم يعبثون

  • قل الحق

    ينبغي محاسبة هذا النكرة الذي عاث فسادا في الجزائر بتصريحاته العنصرية المريضة ضد ثوابت الجزائريين و قاماتها، هذا النكرة يحن الى امه بيزنطا التي حرره منها عقبة رضي الله عنه، و خليفة بيزنطا اليوم بالنسبة له هي فافا.