الأحد 18 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 10 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:24
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أ ف ب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض في واشنطن دي سي يوم 27 أوت 2018

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، أن تشكيل جبهة لمقاومته داخل إدارته بمثابة “خيانة”.

وجاء تعليق ترامب رداً على نشر صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الأربعاء، مقالاً حمل عنوان “أنا جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب”، قالت إنه لمسؤول رسمي كبير في إدارة الرئيس الأمريكي.

وقال ترامب عبر موقع تويتر: “خيانة.. هل منصب ما يسمى مسؤول رسمي كبير موجود حقاً، أم أن نيويورك تايمز أخفقت باعتمادها على مصدر زائف آخر؟”.

وأضاف: “إذا كان هذا الشخص المجهول الجبان له وجود فعلي، فيتعين على التايمز (الصحيفة الأمريكية)، لأغراض تتعلق بالأمن القومي، أن تحيله أو تحيلها إلى الحكومة فوراً”.

وفي مقال “أنا جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب” أشار الكاتب المجهول، إلى أن الكثير من كبار المسؤولين في إدارة ترامب، أعربوا عن انزعاجهم الشديد من سلوك الرئيس “غير المنضبط” و”غير الأخلاقي” وإنهم يعملون بجد لإحباط ما يفعله الرئيس.

وجاء في المقال أيضاً، أن موظفي ترامب يرونه شخصاً خطيراً على البلاد.

كما تحدث المسؤول عن محاولات داخل الإدارة الأمريكية لاتخاذ خطوات لإزاحته عن الرئاسة، إلا أن أحداً لم يكن يرد تعجيل حدوث أزمة دستورية في البلاد.

وأوضح كاتب المقال، أن الأمر بالنسبة إليه ليس دعم نهج الديمقراطيين، إنما حماية البلاد من تصرفات رئيسه.

ونشرت “نيويورك تايمز” المقال بعد يوم من نشرها مقتطفات من كتاب يزعم أن موظفي البيت الأبيض يناضلون باستمرار لكبح سلوك الرئيس السيئ.

من هو كاتب المقال؟

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، أنه ليس كاتب المقال الذي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” بدون توقيع وتضمن انتقادات شديدة للرئيس دونالد ترامب، واعتبره “مؤسفاً”.

وقال بومبيو في نيودلهي: “يجب أن لا يتفاجئ أحد بأن صحيفة نيويورك تايمز الليبرالية التي هاجمت هذه الإدارة باستمرار، اختارت نشر هذا المقال”.

وصرح للصحفيين: “لو كانت هذه الصحيفة دقيقة لما اختارت أن تأخذ كلمات شخص ناقم ومخادع ولاعب رديء ونشرها في صحيفتهم. أنه أمر مؤسف أكثر من أي شيء آخر”.

وأضاف “أنا أنطلق من مبدأ أنه إذا لم تكن تريد تنفيذ إرادة القائد، فأمامك خيار واحد وهو أن تغادر. ولكن وبدلاً من ذلك فإن هذا الشخص، وحسب نيويورك تايمز، اختار ليس فقط البقاء بل كذلك تقويض ما يحاول الرئيس ترامب وهذه الإدارة أن تفعله”.

وأضاف “أقول لكم أنني أجد جهود الإعلام لتقويض هذه الإدارة مقلقة للغاية”.

وفي نفس السياق، أكد فريق مايك بنس، الخميس، أن “نائب الرئيس يوقّع المقالات التي يكتبها” وهو ليس كاتب المقال الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

وكتب جارود أيجن مدير مكتب إعلام بنس في تغريدة، أن “نيويورك تايمز يجب أن تخجل، وكذلك الشخص الذي كتب هذه المقالة الكاذبة وغير المنطقية والجبانة”. وأضاف “نحن فوق تصرفات الهواة هذه”.

https://goo.gl/dWEwtn
أمريكا دونالد ترامب مايك بومبيو

مقالات ذات صلة

  • اتصلت به لتهنئته

    ترامب ينهال على ماي بانتقادات لاذعة

    وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انتقادات لاذعة لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، خلال محادثة هاتفية على متن الطائرة الرئاسية المتوجهة إلى العاصمة الفرنسية باريس. وقالت صحيفة…

    • 1414
    • 0
  • الحرب في اليمن

    التحالف يأمر بوقف الهجوم على الحديدة

    نقلت وكالة رويترز للأنباء عن ثلاثة مصادر قولهم، الخميس، إن التحالف بقيادة السعودية أمر بوقف الحملة العسكرية التي تستهدف الحوثيين الموالين لإيران في مدينة الحديدة…

    • 518
    • 0
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شخص

    هذا المعتوه لم يترك دولة (ما عدا إسرائيل طبعاً) إلاّ و استفزّها، حتى كندا لم تسلم منه، فقد اتهمها مؤخراً بأنها تستفيد من أمريكا دون أن تدفع ؟ !

  • جزائري حر

    ماللي وصلو ليهود للحكم في أمريكا وأمريكا يترأسها المهابيل. دارولهم دولة إسائيل حتى يمنعونهم من الهجرة لأمريكا وبالرغم من ذلك تسسلوا ونجحوا في الوصول. من بكري وهما هكذا(قافزين يا بن عمي) حيث الأكل الوفير لن تسبق بني كرشون المختارين في الماكلة والبراز ولكن الشيئ اللي حيرني يعرفوا يشكرو رواحيهم مليح مليح حتى ولو كانت عوراتهم مكشوفة لجميع المخلوقات.

  • 5ème mandat

    هل يستطيع مسؤولو العرب أن يقوموا بمقاومة حكامهم الفاشلين أم هم في الفشل و الرداءة سواء؟ أليس عندنا حكام يشكلون خطرا على بلدانهم التي تقهقرت حتى أمام الدول الافريقية التي عاشت حروبا أهلية؟ و هل لدى شعوبنا الوعي بأن بلدانهم ملكهم و ليست ملك عائلات حكامهم؟ بعث الله محمدا رسولا اليهم و اختارهم ليس لفضيلتهم لكن لأنهم كانوا أضل الناس و تجاوزوا في ضلالهم اليهود الذين بعث اليهم كل الرسل من قبل. قال محمد أنه اخر الرسل و هو كذلك. لكن الله قادر على أن يعيد بعثه لأمته الضالة. أليست الدول الكافرة بمحمد أحسن حالا من الدول المسلمة فيها العلم و العدل و النظافة و نحن معهم في المعاصي أضحينا سواءا؟

  • جزائري حر

    اليوم الكل يعلم أن العرب الحقيقيين أقلية مثلنا نحن ومثل كل باقي الأجناس بإعتراف البعض من العبريين الشرفاء الدين لا يخافون قول الحقيقة ولا لومة لائم. إدن كفاكم مسح خماجكم في العرب وفي البربر وفي باقي الاجناس. هه حتى الفرنسيين أصبحوا أغبياء حسب الاغبياء من العبر.

close
close