الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 16:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

قتل رئيس مركز للحرس الوطني التونسي، وثلاثة مسلحين صباح الإثنين، في تبادل لإطلاق النار في بلدة حيدرة بمحافظة القصرين غرب تونس، وفق معلومات أولية أوردها مصدر أمني.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية (وأت) عن المصدر الأمني قوله إن وحدات من الحرس الوطني (الدرك) والجيش بدأت عملية أمنية استباقية لتعقب “الإرهابيين” في حدود الساعة 06:30 بالتوقيت المحلي (05:30 بتوقيت غرينتش).

وأضاف أن هذه الوحدات اشتبكت مع عناصر مُسلحة، ما أسفر عن مقتل رئيس مركز الحرس الوطني ببلدة حيدرة، والقضاء على ثلاثة مُسلحين، مشيرا إلى أن حصيلة القتلى أولية.

وفي ذات السياق، ذكرت إذاعات محلية أن هذه الاشتباكات تمت في محيط منطقة “أم الضفا” التابعة لبلدة حيدرة بمحافظة القصرين.

وعلمت إذاعة “موزاييك” من مصادر مطلعة أن الكمين الذي نفذته وحدات الجيش والحرس الوطنيين بمعتمدية حيدرة من ولاية القصرين الثلاثاء أدّى إلى مصرع أمير كتيبة عقبة بن نافع، وأحد أبرز الإرهابيين في المغرب العربي الملقب بالباي العكروف، ويحمل الجنسية الجزائرية ومصنف دوليا كإرهابي خطير، كان قد شارك في كل العمليات الإرهابية في جبال تونس، كما شارك في عمليات دموية في الجزائر.

كما أكدت مصادر مطلعة لمراسل “موزاييك” أن الإرهابي الثاني الذي تمّ القضاء عليه هو الجزائري الخطير الطاهر الجيجلي.

وفي سياق آخر انطلقت الحملة الدعائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المبكرة في تونس بشكل رسمي، الاثنين، وتستمر حتى 13 سبتمبر الجاري.

ويخوض 26 مرشحا سباق انتخابات الرئاسة الذي سيجرى في 15 سبتمبر الجاري، فيما نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 1550 مراقب لمراقبة الحملات الانتخابية ومدى احترام المرشحين لمبادئ وقواعد الحملة الانتخابية.

وكان من المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في17 نوفمبر، لكن بسبب وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 جويلية الماضي، قررت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تقديم موعدها وإجراءها في 15 سبتمبر، وذلك وفقا لمتطلبات الدستور.

الإرهاب الجزائر تونس

مقالات ذات صلة

  • بعقوبة 18 شهرا حبسا نافذا

    إدانة 3 شباب خرّبوا لافتة سلطة الانتخابات بوهران

    أدانت محكمة الجنح بجمال الدين بوهران، السبت، 3 شباب بعقوبة 18 شهرا حبسا نافذا بتهمة تحطيم ممتلكات عمومية، والإساءة للسلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات بوسط…

    • 3784
    • 21
  • سيترأس لقاء توجيهيا مع الإطارات والمستخدمين

    قايد صالح يزور قيادة القوات البحرية الثلاثاء

    يقوم نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، غدا الثلاثاء، بزيارة عمل وتفتيش إلى قيادة القوات البحرية، حسبما أفاد…

    • 3825
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close