-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مقتل إمام بتيزي وزو: مديرية الشؤون الدينية تصدر أول تعليق

نادية شريف
  • 13611
  • 18
مقتل إمام بتيزي وزو: مديرية الشؤون الدينية تصدر أول تعليق

أصدرت مديرية الشؤون الدينية لولاية تيزي وزو، الخميس، بيانا توضيحيا بشأن مقتل إمام متطوع بمسجد طارق بن زياد الواقع ببلدية مكيرة.

وبحسب ما جاء في البيان فإن المغدور “بلال حمودي” تعرض لعملية القتل أثناء إمامته عصرا للمصلين، ومنفذ الجريمة مختل عقليا.

وأضاف البيان أن المعتدي تم إيداعه مستشفى الأمراض العقلية عدة مرات حسب شهادة المواطنين ورواد المسجد، والآن هو في قبضة مصالح الدرك التي باشرت التحقيقات لمعرفة ملابسات الجريمة.

يذكر أن الفقيد متحصل على رخصة تطوع من مصالح مديرية الشؤون الدينية والأوقاف ومتخرج من كلية العلوم الإسلامية بالخروبة بالعاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • شاوي حر

    لامحالة ستثبت التحقيقات انه مأجور من الخونة للوطن والدين العملاء للعدو بل للاعداء يجب التدقيق في حالته الصحية وممن دفعه لارتكاب هذه الجريمة الشنعاء التي لا يجب ان تمر بدون عقاب شديد اذ كيف كما قال الاخوة المعلقين لمجنون ان يختار اماما ليقتله ولا يقتل سكيرا علما ن السكير هو من يستفز المجنون؟ وليس الامام الذي يهدء من روعه وجنونه ان كان مجونونا وأشك في ذالك ، رحم الله الفقيد شهيد المنبر وأسكنه فسيح جناتنه ان لله وان اليه راجعون وللخونة نقول نحن الامزيغ الاحرار وليس العبيد -اسا ذي مسلمن ازكا ذمسلمن ونمث ذي مسلمن (لا اله الا الله محمد رسول الله)

  • ارض-ارض

    رحم الله الامام المتطوع في بيت الله --اللهم اجعله من اهل الجنة--سارعت بعض الابواق المعادية لاستغلال الحادثة لكن الشعب الجزائري قوي يتمتع بمناعة عالية لا يبالي بالاشاعات

  • نحن هنا

    المفروض البيان يصدر من وكيل الجمهورية وليس من مديرية الشؤون الدينية

  • مواطن عاقل

    مديرية الشؤون الدينية حكمت على القاتل بأنه مختل عقليا قبل التحقيق معه من طرف مصالح الأمن

  • خليفة

    اللهم ارحم هذا الامام الشاب ،و الغريب في هذه الجريمة كيف استطاع هذا المجرم ان يذبح الامام امام المصلين و لا احد تدخل لانقاذ الامام؟

  • محفوظ الجزائري

    رحمه الله، ونتمنى أن يكون تحقيق للتأكد بأن الأمر لا يتعلق بتحريض من جهة معينة، وأتمنى أن لا تصلنا عقلية الغرب الذي يدعي في كل مرة قتل أحد المسلمين يدعى على الجاني عليه بالجنون،

  • توفيق قرينات

    مختل عقليا أم محتل عقليا ?

  • علي عبد الله الجزائري

    رحم الله الامام واسكنه فسيح جناته اما راوية مختل عقليا تذكرنا بالروايات الغربية حين يقتل مسلم داخل احدى دول الغرب الصليبية من طرف متعصبين ومجرمين يكنون الكره والحقد للاسلام والمسلمين تخرج وسائل اعلامهم لتقنعنا انه مريض نفسيا او مختل عقليا الراوية هذه اقنعوا بها انفسكم هؤلاء المرضى لم يقتلوا اي شخص بالشارع ولا بحديقة عامة او فرد من اهله مختل مبرمج على امام مسجد تخطى كل المصلين

  • علي

    مجنون التفسير النمطي المعروف في الشرق والغرب حين يكون المعتدى عليه مسلما وكأن على المسلمين حمل جنون العالم لماذا لا يكون (مجنونا) من المالك مثلا لاسيما مع الظروف المعروفة ؟

  • جميل

    تعقيبا على شوية عقل : أولا : بغض النظر عن الجريمة التي وجب التنديد بها أكان ضحيتها امام أو بائع خمور ... الخ وبغض النظر عن مرتكبها : أكان مجنون أو عاقل ... الخ ----لا ثانيا : لا شوية عقل ولا هم يحزنون فكلامك بحد ذاته جنون كيف لا حين تقول : لا أعرف مجنونا قتل ... وهو كلام لا يصدقه أحد فهؤلاء المجانين معروفين بارتكابهم لجرائم قتل ليس في الجزائر فحسب بل في العالم بأسره والا لماذا يعالجون ولماذا تخصص لهم مستشفيات ؟ ولماذا أدويتهم غالبا ما تكون أدوية تساهم في اضعاف قواهم البدنية ... ؟ ثالثا : الغريب والعجيب في كلامك أنك تريد من المجنون أن يفرق بين الامام وبائع الخمور والمخدرات ... في وقت أنت من خلال محتوى تعليقك لا تفرق بين الثرى والثريا . ورابعا : يقول أحد الفلاسفة : الحمقى يندفعون فيما تخشى الملائكة الاقتراب منه .

  • شوية عقل

    في حياتي لا أعرف مجنونا قتل، بل ضرب وأكل، فهو لا يخطط، أما الرجلة والسوفاجة في الجزائر فيطلقون عليهم مختلين عقليا، فهذا المختل لماذا لا يقتل ولده؟ لماذا يختار فقط الإمام؟ لأنه أمن العقوبة فتجرأ على الله والوطن، يختار إماما ولا يختار بائع خمور ومخدرات، فهل هذا مختل عقليا؟ الحقيقة أنه عدو للاسلام يريد محو الاسلام من المنطقة، ولا جرم أنه عبد للماك، الله ينتقم منهم.

  • سراب

    الى المعلق تيزي وزو الجزائر المجنون مكانه مستشفى الأمراض العقلية خاصة اذا كان خطير يلزمه قسم خاص

  • أسا أزكا ..الإسلام يلاّ يلاّ

    شهيد المحراب رحمة الله عليه و جعله من اهل الجنة و رزق اهله الصبر و السلوان ٠انا لله و انا اليه راجعون

  • Karim

    rabi yerahmou

  • احمد

    انا لله وانا اليه راجعون..انه شهيد المحراب مقتفيا اثر عمر بن الخطاب رضي الله عنه..اللهم ارحمه واغفر له وادخله الجنة واعذه من النار .

  • توفيق

    يجب توفير الحماية للمساجد وللمصلين بحضور رجلي أمن ولا يشترط أن يكونا شرطيين طوال اليوم لمراقبة الداخلين والخارجين قبل وأثناء وبعد الصلاة ، فالأمن شرط في الصلاة لأجل الخشوع ،كما يجب توفير كاميرات مراقبة في كل المساجد ، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه وتقبله في الشهداء ، وعلى المصالح الصحية بالتعاون مع الأسر والقضاء والأجهزة الأمنية ألا يتركوا أصحاب الأمراض العقلية الخطرين على الناس وممتلكاتهم يتجولون بكل حرية وفي كل مكان

  • صهيب الرومي

    يتسما هذا المختل عقليا ماشافش كامل المصليين شاف غير الامام الله يرحمو

  • تيزي وزو الجزائر

    المجرم معروف بأنه مهبول كما نقول بالعامية...رحم الله الإمام و أسكنه فسيح جنانه