الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 15:37
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
وسائل إعلام أسترالية

الطالبة فلسطينية الأصل آية مصاروة

قالت الشرطة الأسترالية، الخميس، إن طالبة تحمل الجنسية الإسرائيلية اسمها آية مصاروة وتبلغ من العمر 21 عاماً، قُتلت في مدينة ملبورن بينما كانت تتحدث مع شقيقتها عبر الهاتف.

وعثر على جثة فلسطينية الأصل آية مصاروة بالقرب من جامعة لاتروب في شمال المدينة. وكانت آية قد استقلت الترام وعادت إلى منزلها، في وقت متأخر من الأربعاء، بعد مشاهدة عرض كوميدي.

وقال أندرو ستامبر، مفتش بالشرطة الأسترالية، إن شقيقة آية “سمعت صوت الهاتف وهو يسقط على الأرض، كما سمعت بعض الأصوات الأخرى”. ولا تزال الشرطة تبحث عن القاتل.

ولم تستبعد الشرطة احتمال تعرض آية لاعتداء جنسي، حسب صحيفة “إيدج” التي تصدر في ملبورن، والتي أشارت إلى أن الشرطة تحقق بشكل نشط مع مرتكبي الجرائم الجنسية المعروفين.

وقال ستامبر: “افتراضنا في هذه المرحلة هو أن هذا كان هجوماً عشوائياً وانتهازياً”.

وتشير التقارير إلى أن شقيقة آية قد اتصلت بالشرطة الأسترالية في نفس الوقت الذي عثر فيه على الجثة تقريباً، وكان ذلك، صباح الخميس.

وعثرت الشرطة على قبعة سوداء مكتوب عليها “1986” وقميص رمادي اللون بالقرب من مسرح الجريمة، ويتم فحصهما من قبل الطبيب الشرعي. وتفحص الشرطة أيضاً لقطات كاميرات المراقبة التي كانت موجودة في المكان.

وكانت آية تدرس اللغتين الصينية والإنكليزية في إحدى جامعات شنغهاي وكانت في الفترة الأخيرة في برنامج للدراسة بجامعة لاتروب حسب تصريحات عمها، عبيد قطاني، لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

وقال قطاني لصحيفة هآرتس الإسرائيلية: “كانت طالبة ممتازة ومحبة للحياة. لم تكن في بلد خطير على الإطلاق، لكننا لا نزال نتلقى مثل هذه الرسالة المؤلمة”.

ووصل والد آية للتعرف على الجثة التي قالت السفارة الإسرائيلية إنها ستساعد في إعادتها إلى فلسطين المحتلة.

وقالت لجنة حقوق الإنسان الأسترالية، إن البلاد تعاني من “نسبة عالية من العنف ضد المرأة”.

ووفقاً للأرقام الحكومية، فإن واحدة من بين كل خمس نساء وواحد من بين كل 20 رجلاً تعرضوا للعنف الجنسي أو التهديد منذ بلوغهم سن الخامسة عشرة.

وتراجع أستراليا سياساتها المتعلقة بالعنف ضد النساء بعد مقتل 69 امرأة في هجمات عنيفة في 2018 ارتفاعاً من 54 امرأة في 2017، وفقاً لبيانات منظمة (ديستروي ذا جوينت).

وتستقطب مدينة ملبورن، ثاني أكبر المدن الأسترالية، أعداداً كبيرة من الطلاب الأجانب إلى جامعاتها العديدة، إذ استقبلت ولاية فيكتوريا أكثر من 200 ألف طالب في عام 2017 للدراسة، وفقاً لحكومة الولاية.

https://goo.gl/QXeJ1g
آية مصاروة أستراليا فلسطين

مقالات ذات صلة

  • بعد انتقادات وضغوط

    مرشحة ترامب لتمثيل أمريكا في الأمم المتحدة تنسحب

    تخلت الصحفية السابقة والمتحدثة السابقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت التي اختارها الرئيس دونالد ترامب لمنصب سفيرة بلادها لدى الأمم المتحدة، عن محاولة شغل…

    • 380
    • 0
  • عدد الضحايا ممكن أن يرتفع

    70 قتيلاً في حريق هائل بعاصمة بنغلادش

    قال مسؤول بفرقة الإطفاء في بنغلادش، الخميس، إن قتلى حريق هائل في منطقة يرجع تاريخها إلى قرون في دكا ارتفع إلى 70 قتيلاً وإن عدد…

    • 77
    • 0
11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائرية

    هل هي فلسطينية أم اسرائيلية ؟؟ لأن قنواة الدول تقول الفتاة الاسرائيلية ! BBC و غيرها

  • Ziryab

    جزائرية
    الفتاة منن عرب إسرائيل. و هم الفليسطينيون الذين لم يغادروا بلدهم بعد قيام دولة إسرائيل. بخلاف الفليسطينيين الذين هاجروا إلى بلدان مجاورة. و يقطنون خاصة في مخيمات اللاجئين بالأردن و سوريا و لبنان. و هناك فلسطينيو الضفة و القطاع و هو الجزأ الذي حددته لهم الأمم المتحدة أثناء تقسيم 67. و يبلغ عدد العرب الإسرائليين تقريبا ربع سكان إسرائيل. و يحملون الجنسية الإسرائيلية معظمهم يقطنون بمدينة الناصرة. و لهم نواب في البرلمان الإسرائيلي الكنيست كعزمي ابشارة و الطيبي لكنهم مهمشون و لا يؤثرون في السياسة الإسرائيلية.

  • SamirDZ

    هي إسرائيلية وتحمل جواز سفر إسرائيلي وتدرس في أستراليا كمواطنة إسرائيلية والدولة الأسترالية ستتعامل مع قضيتها على أساس أنها مواطنة إسرائيلية والسلطات الإسرائيلية قالت أنها ستساعد في عودة جثتها لإسرائيل فأين محل فلسطين من الإعراب في هذه القضية

  • RG

    لاحظ الكراهية في التعليقات
    هم لا يرون يعيون الإنسان
    لا يرون بأنها شابة في مقتبل العمر تعرضت للقتل
    وإنما يبحثون عن أصلها
    ويا للعجب !!

  • kljun

    Elle est un être humain qui se fait tuer et peut-être qu’elle est harcelée sexuellement arrête de chercher sa nationalité

  • الشيخ عقبة

    الإنسان ييبقى إنسان ( ربي يرحمها ويرزق ذويها الصبر والسلوان )

  • Ziryab

    RG
    الأخت تساءلت عن أصل الهالكة لأن الخبر لم يكن واضحا. فحاولت أن أنورها قدر المستطاع بكل تواضع. و ليس هناك أي دعوة للتشفي أو للكراهية كما تصفها.
    و خرجت أنت لتحكم على النوايا بدل الحكم على الفعل. و لم يظهر في تعليقك أي أثر للإنسانية عندما أغفلت التعليق على الموضوع و صببت اهتماماك على قراءة النوايا تماما كما تفعل قارءة الفنجان.

  • karim

    والله ندوخ في قساوة قلوبكم المتأثرة بثقافة صحراء القرن السادس ،شابة في مقتبل العمر قتلت،العالم كله حزين بغض النظر عن جنسيتها إلا مرضى النفوس منكم،فإن كانت فلسطينية تحزنون ،وإن كانت إسرائيلية فلتذهب إلى الجحيم،عقولكم المتحجرة مأساة للبشرية فكلما أقرأ تعليق من تعاليقكم أحس بالغثيان و أقول في نفسي غير معقول أنني خرجت للدنيا وسط هذا النوع من البشر.

  • SamirDZ

    إلى كريم لا أظن أن هناك من يتشفي في هذه المرأة التي هي في مقتبل العمر كما قلت رغم أن العمر غير مضمون والموت جُعل لكل الناس وليس لسن محدد وهذه المرأة كتب الله أن لا تعيش أكثر من 21 سنة لكن كل ما في الأمر هي قانونيا تعتبر إسرائيلية وهي نفسها تحمل الجنسية الإسرائيلية ووسائل الإعلام الدولية تقول إنها إسرائيلية نحن نوضح الأمور فقط

  • جزاءري

    يوميا يموت فلسطين أطفال و رضع و لا أحد يعلق
    و ان نرى قلوبكم افتحت
    من انتم ؟ لماذا هذه الضجة؟

  • b200

    المشكل عندهم و ليس عندنا.. لماذا يذكرون الأصل؟ الشابة عندهم و تحت حمايتهم قد تطلب الجنسية و تتزوج هناك و الأرض أرض الله ..كان من الأجدر القول ــ قتلت إمرأة من طرف مجرم و فقطــ
    المجرم واحد ليس له لا أصل و لا حياء ولا نسب و لا تاريخ

close
close