-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجيش المصري:

مقتل “16 عنصراً تكفيرياً” في سيناء

الشروق أونلاين
  • 1583
  • 3
مقتل “16 عنصراً تكفيرياً” في سيناء
ح م
عربات للجيش المصري على طريق مؤدي إلى شمال سيناء خلال شن (العملية الشاملة سيناء 2018)

أعلن الجيش المصري، الأحد، إنه تمكن من القضاء على “16 عنصراً تكفيرياً” خلال العملية العسكرية التي بدأها في سيناء.

وحسب بيان نقله الناطق باسم القوات المسلحة المصرية، فقد قامت “القوات الجوية باستهداف وتدمير 66 هدفاً تستخدمه العناصر الإرهابية”.

وألقت قوات الأمن القبض على 30 مشتبهاً بهم، وفقاً للبيان.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي في نهاية نوفمبر الماضي القوات المسلحة والشرطة بتنفيذ عملية واسعة لمواجهة العناصر الإرهابية في سيناء خلال ثلاثة شهور، وذلك عقب تعيين رئيس أركان جديد للجيش.

وجاء ذلك إثر هجوم بالأسلحة والقنابل على مسجد في سيناء في نوفمبر الماضي راح ضحيته أكثر من 300 شخص.

وقال متحدث عسكري في وقت سابق، إن العملية ستشمل مناطق من الدلتا والصحراء الغربية.

وأعلن الجيش في بيانه عن “تدمير ثلاثة مخازن عثر بداخلها علي كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزي عسكري”.

وقال الجيش، إنه اكتشف ودمر مركزاً إعلامياً عُثر بداخله على العديد من أجهزة الحاسب وأجهزة الاتصال اللاسلكية والكتب والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي.

وأشار إلى أن قوات مكافحة الإرهاب من الجيش مدعومة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع وعناصر من قوات الشرطة، قامت بعمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق على كافة المحاور والمدن والقرى في شمال ووسط سيناء.

وشهدت سيناء في السنوات الأخيرة نشاطاً مكثفاً لمسلحين يشنون هجمات على قوات الأمن والجيش.

وتشن قوات الأمن والجيش في مصر حملة عسكرية في شمال سيناء منذ سنوات، تستهدف القضاء على الجماعات المسلحة.

وقتل المئات من أفراد الجيش والشرطة والمدنيين، راح غالبيتهم ضحايا هجمات شنتها جماعة “ولاية سيناء” المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • احرار

    لو كان هناك حقا ارهاب في مصر فلماذا لم يتغلغل داخل المدن المصرية منذ اربع سنوات مثلما يحدث في كل الدول ..الامر هو انهم يقتلون الابرياء في سيناء الذين يدافعون فقط عن شرفهم وارضهم .لانهم مهددين كلهم للترحيل .لتجسيد مشروع مصري اسرائيلي يسكنون فيه اهل غزة

  • أبى آمين الجزائري

    قال سيد قطب رحمه الله إن هذه الجيوش العربية ليست للدفاع عن الإسلام والمسلمين و إنما هي لقتلكم و قتل أطفالكم و نسائكم و لن تطلق طلقة واحدة على اليهود الخنازير بل كلها في صدور الشعوب العربية والإسلامية.

  • أبى آمين الجزائري

    قام فرعون مصر السيسي وجنوده وبإسناد من أسياده اليهود الخنازير اليوم بقتل إخواننا المسلمين من أهل التوحيد المستضعفين من النساء والأطفال والشيوخ في سيناء بدء الهجوم بالدبابات و بقصف شديد بالمدفعية الثقيلة والطائرات الحربية والأباتشي بدك منازل المدنيين العزل و هدم مساجد بيوت الله فتصد لهم أسود الخلافة بالعبوات الناسفة والهجمات الاستشهادية والصواريخ RBG والكمائن وبالقنصات وبالانغماسيين فأوقعوا في جنود السيسي حماة اليهود الخنازير مقتلة عظيمة عشرات القتلى والجرحى وفرا من بقي حي ولله الحمد و المنى.