الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 19:28
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أ ف ب

دورية لقوات الأمن المصرية في العريش شمال سيناء يوم 26 جويلية 2018

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، السبت، مقتل 21 متشدداً في اشتباكات مع الشرطة المصرية في شمال سيناء حيث ينشط تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقالت الوزارة في بيان، إن قوات الشرطة داهمت مخبأين لمجموعتين “من العناصر الإرهابية” في شمال سيناء وحصل تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل 21 من هذه العناصر وإصابة ضابطي شرطة.

وأوضح البيان، أن المجموعتين اللتين كانتا تختبئان بمزرعة ومنزل في شمال سيناء، كانتا تخططان للقيام باعتداءات خلال عيد الفطر الذي يبدأ الأحد في مصر.

وأضاف البيان، أنه عثر بحوزتهم على أسلحة آلية وأحزمة ناسفة ومتفجرات.

وفي الأول من ماي قتل عشرة عسكريين مصريين في هجوم استهدف مركبتهم في شمال سيناء.

وفي اليوم التالي أعلن الجيش المصري مقتل 126 “إرهابياً” خلال الفترة الأخيرة في مداهمات بشمال سيناء من دون أن يحدد تاريخ هذه المداهمات.

وفي منتصف الشهر الجاري، أعلن الجيش مقتل سبعة “تكفيريين” في مزرعة بشمال سيناء.

وتقوم القوات المصرية منذ فيفري 2018 بحملة واسعة ضد مجموعات مسلحة ومتطرفة في المنطقة، وفي مناطق أخرى من البلاد.

ومنذ بدء الحملة، قتل قرابة 950 شخصاً يشتبه في أنهم متشددون وعشرات العسكريين، وفق إحصاءات الجيش.

داعش سيناء مصر

مقالات ذات صلة

  • لإجراء محادثات

    نائب رئيس حكومة الوفاق الليبية يصل موسكو

    قالت وكالة الإعلام الروسية، إن أحمد معيتيق نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دولياً وصل إلى موسكو، الأربعاء، لإجراء محادثات. وتشن قوات شرق ليبيا…

    • 628
    • 0
  • منظمة الطيران المدني الدولي تشدد على ضمان سلامة الركاب والموظفين

    هذه شروط وقواعد استئناف الرحلات الجوية

    وضعت منظمة الطيران المدني الدولي، الثلاثاء، مجموعة من الشروط والتوصيات الصحية لقطاع الطيران الذي يسعى لاستئناف نشاطه وسط أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث نبهت إلى…

    • 11740
    • 14
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابن البلد

    اقسم بالله انكم ستسالون يوما امام الله يا صحافيين يا جزائريين و كان بلادنا لم تعش الارهاب.الكل يعلم ان المسلح او الارهابي ليس بذلك الشخص السهل و الكل يعرف انه يعيش متنقلا و في كل مكان يحرقه حرقا و يترك اثار اليمة ومواجهاته كانت الند للند مع اجهزة الامن لا يهمني مظلوم او ظالم .الشيء الذي اردت ان اوضحه لكم فاي نوع هؤلاء المسلحين في سيناء الذين يراوحون مكانهم عدة سنوات ولا يتغلغلون داخل الفاهرة والمدن الكبرى ام تقول لي ان الاجهزة المصرية احترافية على الامن الجزائري في هذا المجال اقول لك طبعا لا ..لان كل ما ينشر هي قتل الابرياء و تصفياتهم بطريقة او باخرى ولا وجود لاحدهم في لائحة بحث

  • samir

    الله لا تربحك يا السيسي . أقسم بالله أنهم أبرياء و يدعون أنهم إرهابيين . السيسي يشن حرب شرسة في كل ما هو مسلم أو إخواني أو لا يأيده الرأي . يقتلهم و يسجنهم كما فعل بسيده مرسي . اللهم دمر السيسي يا رب المجرم .

close
close