الخميس 14 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 16 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 09:05
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أ ف ب

شرطي مصري في نقطة تفتيش في مدينة العريش في شمال سيناء يوم 27 جويلية 2018

أعلن الجيش المصري، الاثنين، مقتل 83 مسلحاً، بينهم ستة “شديدي الخطورة” خلال خمسة أسابيع، في عدة مناطق في شبه جزيرة سيناء شمال شرقي البلاد.

جاء ذلك وفق بيان للمتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، رصد فيه نتائج جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب، وسط وشمالي سيناء (شمال شرقي) خلال الفترة من 28 سبتمبر الماضي إلى 4 نوفمبر الجاري.

وأفاد البيان بـ”القضاء على 77 فرداً تكفيرياً شمالي ووسط سيناء، إضافة إلى تنفيذ عدة عمليات نوعية أسفرت عن مقتل 6 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة”.

كما أشار إلى مقتل وإصابة 3 عسكريين بينهم ضابط أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية بمنطقة العمليات. دون تحديد عدد القتلى والجرحى بالتفصيل.

وأكد تدمير نفقين على الحدود الشرقية بسيناء، و14 مخبئاً كانت تستخدمها العناصر الإرهابية، واكتشاف وتفجير 376 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

وأوضح البيان، أنه تم توقيف 4 آلاف و707 شخص من جنسيات مختلفة (لم يحددها) أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية، إضافة إلى توقيف 61 شخصاً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، خلال الفترة ذاتها.

ومنذ فيفري 2018، يخوض الجيش عملية عسكرية متواصلة بمختلف أنحاء البلاد، ضد تنظيمات مسلحة أبرزها جماعة “ولاية سيناء”، التي بايعت “داعش” أواخر 2014.

والأسبوع الماضي أعلن تنظيم “داعش” تعيين أبو حمزة القرشي خلفاً لزعيمه أبو بكر البغدادي الذي قتل في عملية عسكرية أمريكية في شمال غرب سوريا، وبايعت “ولاية سيناء” القيادي الجديد.

ويعلن الجيش المصري باستمرار مقتل “عناصر تكفيرية” خلال عملياته، حتى بلغت حصيلة القتلى في صفوفهم بعد بيان الاثنين أكثر من 830 شخصاً.

في المقابل، قُتل قرابة 60 عسكرياً مصرياً منذ فيفري 2018، حسب أرقام رسمية.

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة …

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة …

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ am Montag, 4. November 2019

الجيش المصري سيناء مصر

مقالات ذات صلة

  • حصل على أغلبية أصوات النواب

    انتخاب الغنونشي رئيسا للبرلمان التونسي

    أُنتخب راشد الغنوشي رئيسا لمجلس نواب الشعب بتونس، مساء الأربعاء، خلال الجلسة الإفتتاحية للبرلمان الجديد. وقد تحصل الغنوشي على 123 صوت من جملة 217 صوت، في…

    • 1764
    • 3
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • samir

    أااا يا يما على الأبرياء المصريين ): والله أعلم أنهم يصفون في أهالي سيناء و قتلهم و الإدعاء أنهم مجرمين . لك من الله ما تستحقه يا مجرم يا سيسي . الله ينتقم منك ان شاء الله . يا مصريين إنه يقتل فيكم واحد تلو الأخر أفييييقو . إنه يحارب المسلمين جهارا نهارا و الإدعاء عليهم بالإجرام

  • إذا جاءكم فاسق بنبأ ....

    السيسي وجنوده يقتلون أهل سيناء أو السناويين كما يسمونهم بدم بارد بالرصاص ومن مسافات قريبة بعد تعذيبهم تماما كما فعلت فرنسا بالجزائريين وخاصة المشهد الذي نرى فيه جنود فرنسا يخرجون شابا من الخيمة ويرمونه بالرصاص عن قرب نفس الشيء يمكنك رؤيته باليوتيوب عن جيش السيسي (حاشى المصري) فهو يفعل ذلك بسكان سيناء بإعدامهم بالرصاص دون محاكمة وبدم بارد … ولتمرير هذه العمليات نسمع ببياناته أنه قتل متشددين قد يقتل متشددا واحدا ومعه 10 أبرياء ذنبهم أنهم من سيناء وكانوا بطريق الجيش المصري أو لنقل جيش السيسي لأن من الجنود المصريين شرفاء لا يوافقون على هذه الإعدامات وإلصاقها بالإرهاب لتبريرها.

  • شخص

    الله وحده يعلم بحقيقتهم هؤلاء الـ 83

close
close