-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أنهم مخترقون من قبل فرنسا والماسونية

مقري: العلمانيون المتطرفون يريدون السيطرة على الحراك

الشروق أونلاين
  • 4134
  • 44
مقري: العلمانيون المتطرفون يريدون السيطرة على الحراك
أرشيف
عبد الرزاق مقري

حذر عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم، الجمعة، من أن التيار العلماني المتطرق المخترق من قبل الماسونية وفرنسا يريد السيطرة على الحراك الشعبي.

وأكد مقري في خطاب خلال أشغال الملتقى الجهوي لهياكل الحركة بالشرق “أحمل المسؤولية للتيار العلماني المتطرف وأشدد المتطرف الذي ريد احتكار الحراك ويعتقد أن صمت القوى الأخرى هو ضعف منها”.

وأوضح إن هذا التيار “مخترق من الحركات الماسونية وعملاء فرنسا”، وأوضح “وأقول لهؤلاء إذا أردتم الخير للجزائر وتحقيق أهداف الحراك والتغيير والإصلاح ابتعدوا عن تقسيم الحراك والأحقاد والكراهية” .

وحسبه “نحن قادرون كل جمعة ننزل الآلاف إلى الحراك ونريكم حجمنا ولكن لم نختر هذا الخيار لأننا لا نريد أن نقسم الحراك
نريد أن يبقى الحراك لكل الجزائريين مهما كانت إيديولوجياتهم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
44
  • HASSEN

    العلمانيون خطر لانهم اقلية، ولا يقبلون الاختيار الشعبي لان هذا الشعب لن يصوت عليهم.

  • توفيق

    وأردوغانكم يريد بجيشه _))المحمدي (((_ , كما يسميه, أن يستحود على الثورات, ويستنجد بترامب لغزو سوريا, ويستنجد بالناتو لضرب سوريا, وهي بلدٍ مسلم أولاً وآخراً ,

  • Mhammed zeggaoui

    استاذنا الكريم اتهام الحراك بالاختراق استصغار له وهذا لا يجوز من مثقف مثلكم وخاصتا ان كانت حجتكم وجود علمانيين راديكاليين فيه هذا حراك جزائري فيه جميع الافكار الجزائرية من دون اقصاء اسلاميون وطنيون ولائكيون يطالب بالاصلاح والاصلاح القيقي الذي يعطي الكلمة للشعب

  • شاهد أنا

    نحن نعلم يا سي مقري من هم المتطرفون الذين أعلنوا الحرب على البلاد والعباد خلال تسعينيات القرن الماضي ونعلم أيضا من لا يزال يهدد ويتوعد بل يفتي بهدر دم جزائريين لأنهم فقط عبروا عن ارائهم في قضيايا معينة ... الخ فلا داعي اذن لقلب الحقلئق بل لا داعي لمحاولة تبييض سجل المجرمين و الجلادين وتلبيسهم ثوب الضحايا مقابل تحويل الضحايا الى مجرمين . أنشروا ارحم والديكم

  • عمار

    تركتم الساحة لهم، وهمشتم أنفسكم،
    إذن راقب وعلّق، ودع العلمانيين يسيطرون على الميدان.

  • جزائري حر

    الإسلاميين يتهمون العلمانيين بمحاولة السيطرة على الحراك والعلمانيون بدورهم يوجهون نفس الإتهام للإسلاميين واللصوص والحركى وأبنائهم يغتنمون.

  • صالح/ الجزائر

    3)- لخدمة المشروع الأمريكي الصهيوني ، ل"لا حزب إلا حزب الله" و"عليها نحيا وعليها نموت" ، ل"الإسلام السياسي" وتعدد أحزابه رغم أن الدين واحد والمذهب واحد ، وذلك للوصول إلى "زينة الحياة الدنيا" وملذاتها ، قبل الحور العين والأنهار من الخمر ، وكل ذلك لتحقيق المشروع الأطلسي الإخواني الأوردوغاني الربيع العربي .. ، فإن الطبيب وخليفة خليفة محفوظ نحناح لا يبدو أنه اعتمد الصدق ، النزاهة والحياد ، لأن من يشير إليهم كانوا حاضرين معه في لقاءات زرالدة “مزفران 2″.

  • صالح/ الجزائر

    2)- الإسلام إذا كان مرادفا ل"لا إكراه في الدين"، "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" ، للاجتهاد والعمل "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم .." ، للأخلاق الحميدة والفاضلة "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" ، ل"لا رهبانية في الإسلام" ، ل" لا وصاية لأحد على عقائد الناس وضمائرهم" ... ، فهو نعمة على المسلمين ، بل وعلى كل الناس ، أما إذا جعل منه مرادفا ، ل"أنا ربكم الأعلى" و"ما أريكم إلا ما أرى" ، ل"الوهابية" ، ل"القاعدة" ، ل"داعش" و"الدولة الإسلامية" لانتهاك حرمات "السبايا" ولتدمير المسلمين وبلدانهم قبل "الكفار"

  • صالح/ الجزائر

    1)- الخطر يكمن في التطرف والغلو حيثما وجدا ومن أية جهة جاءت .
    العلمانية إذا كانت مرادفة ل"لكم دينكم ولي دين" ، "إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء" و"دع ما لقيصر لقيصر، وما لله لله" ، فهي نعمة لاستقرار البلاد والعباد ، أما إذا كانت مرادفة للفرانكوفيلية وتستغل لاستقطاب انتباه الغرب واستعطافه للتدخل في الشؤون الداخلية للجزائر باسم "الديموقراطية" ، "حقوق الإنسان" ، " حرية الرأي" و"حقوق المثليين" ، و"الثورات الملونة" فهي فعلا علمانية متطرفة ونقمة ولا فائدة ترجى منها ، وأن رئيس "حركة مجتمع السلم الجزائرية" محق فيما ذهب إليه .

  • سليم

    اليس حزبكم كان حليف العصابة الم كنتم تدرون انهم لصوص ابها الخونة الشعب فاق الحمد لله نحن مسلمين منذ قرون لا حاجة لنا لأحزاب إسلامية منافقة تأكل مع الذئب وتبكي مع الراعي والله أنتم سبب على ما نحن فيه مكانكم مزبلة التاريخ

  • مصطفى

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الجزائريون ابناء الصحابة رضوان الله عليهم. توجد شرذمة من ابناء وأحبؔاء فرنسا ومدسوسون من ذرية خيبر يلزمنا وبكل جهد اكتشافهم ولا نترك لهم الفرصة ثانية ليسعوا في الجزائر فساداً. كما يلزمنا تطهير الاسلام فلا يطبؔق إلا على الكتاب والسنة الشريفة. كذلك نهدم أماكن وعلامات الشرك بالله من ولية و اضرحة والتطبيب بالعزائم والرقية الكاذبة والبدع كلها.

  • عبد القادر

    التيار العلماني المتطرف هو التيار الجامع لهؤلاء ، وهناك التيار الوطني
    وهوالذي انتخب يوم 12/12 ،

  • سعيد

    اطمئن فلست حملا وديعا، امثالكم من المعارضة الوهمية كانت و ما زالت جزءا من الكارثة التي اصابت هذا الوطن.
    عد الى الارشيف القريب و البعيد و انظر جيدا الى المرآة، و تذكر التحالف الرئاسي المشؤوم و مواقفكم الضبابية و المتناقضة .الاصل ايها الحكيم ان امثال معارضتكم يحظر عليها اخلاقيا التفوه ولو بنصف كلمة .

  • أحمد الأحمدي

    اصرخوا بأعلى أصواتكم و سموهم بأسمائهم حتى يعلم العامة منا من هم . لا تتركوهم يصلون إلى القمة ثم تتهمون الناس بسوء اختيارهم . ها هم ينعتونكم ظلما و زورا بشتى الصفات فكيف تسكتون عليهم و تتركون لهم الساحة يصولون و يجولون فيها . نحن نعلم الكثيير منهم و لكن البعض منهم يتلونون تلون الحرباء و يذرفون الدموع التماسيح على هموم الشعب و هم كانوا المتسبب فيها .

  • ramid

    الشعب واعي و لا يحتاج نصائحكم و دسائسكم. كفاك نفاق و انتهازية و عمالة لهذا النظام.

  • شخص

    تالله لم يخطئ في هذه رغم انه متعود على مسك العصى من الوسط و هذه الاحزاب هي حزب العمال و حزب فرنسا(fln) و حزب التجمع الوطني الديمقراطي وبقية أحزاب المولاة ليتني اعرف ما يدور في ذهن تبون فقط.... لماذا لا يحل هذه الحزيبيات المزورة.

  • عبد الحكيم بسكرة

    اذا لم تستح فافعل ما شئت’, ما لنا و ما للماسونية او اختراق العلمانية يا مقري فالحراك كما بدأ ما زال في قوته و زخمه و ما زال يصنع الحدث لدرجة ان تبون يصفه بالحراك المبارك فالحراك ليس مخترقا كما تدعي لأن كل محاولات اختراقه باءت بالفشل فاغلب الولايات ما زالت تصدع بالحق بالحراك و كل المطالب موحدة , فلماذا يا مقري تريد ان تفسد في ما اجتمع و توحد عليه الشعب ام ما زلت كما عهدناك تريد ان تخلط الاوراق ام تريد ان تقدم خدمة عجز عنها كل من ادعى اختراق الحراك, لصالح جهة تعرفها جيدا انها هي التي ستدخلك في جناح الحكومة , و اذا كان من اختراق فانت اول من يريد الاختراق

  • ilvis

    المتطرف هو من يتدخل في حقوق وحريات غيره وهو من يحاول فرض رأيه ومنهجيته وفلسفته بل لباسه وعاداته ....... على الجزائريين والجزائريات

  • نادية

    يااستاذ مقري احسنت ولكنك نسيت فلول الشيوعية المنقرضة التي تعتقد انها تسيطر على الشارع كما يحاول عناصرها السيطرة على المقاهي الثقافية تحت غطاء خدمة الثقافة وهم خلايا سياسية . .

  • TADAZ TABRAZ

    من تتهمهم بالتطرف و ... على الأقل هم ثابتون في مواقفهم منذ 22 فيفري 2019 حيث اختاروا موقعهم بصراحة وشفافية وأعلنوها صراحة أنهم مع الحراك الى اخر نفس فوقفوا معه ومع كل المعتقلين من أبنائه - يشاركون في كل المسيرات - يرفعون أصواتهم في كل المناسبات ضد النظام الحاكم بكل عصبه - يطالبون بجزائر جديدة من أسفل الهرم الى قمته .. في وقت أنت تتلون كالحرباء حسب الحاجة والمنافع الضيقة وتحاول أن تتظاهر بثوبين : ثوب مع الحراك واخر مع النظام وأخيرا : يوم تمتلك الجرأة للمشاركة في مسيرة واحدة بل في جمعة واحدة في قلب العاصمة يومها نرفع لك القبعة

  • OU VA L'ALGERIE

    1 -- كلامك بحد ذاته تطرف بدرجة 12 على سلم ريشتر كيف لا حين تتهم جزائريين دون أدنى دليل بتهمتين بحجم التطرف والاختراق من قبل فرنسا ..
    2 -- ان كان لك أدنى دليل فلماذا لا تتفضل به للرأي العام ? أما أن تتحدث في العموميات دون أن تذكر لا أسماء هذه الأحزاب أو هؤلاء الأشخاص ولا أبسط وأدنى دليل مقنع .. فخطتابك هو خطاب المراهقين السياسيين لا أكثر ولا أقل
    3 -- أنتم الاسلاميين كل من اختلف عنكم فهو : ماسوني وكافر ويتخابر مع فرنسا وعدو للوطن ويهدد الوحدة الوطنية..
    4 -- كل كلامك بل خزعبلاتك هدفها كسر الحراك لا أكثر ولا أقل وخاصة بعد أن وجدت نفسك مرفوضا شرقا وغربا بل مهمش من قبل أبناء جلدتك

  • allal

    أكد أنهم مخترقون من قبل فرنسا والماسونية
    مقري: العلمانيون المتطرفون يريدون السيطرة على الحراك.
    هل لديك ما يثبت هذا الكلام الغريب؟

  • tadaz tabraz

    من تتهجم عليهم على الأقل ثابتون في مواقفهم منذ 22 فيفري 2019 حيث اختاروا موقعهم بصراحة وشفافية وأعلنوها صراحة أنهم مع الحراك الى اخر نفس فوقفوا معه ومع كل المعتقلين من أبنائه - يشاركون في كل المسيرات - يرفعون أصواتهم في كل المناسبات ضد النظام الحاكم بكل عصبه - يطالبون بجزائر جديدة من أسفل الهرم الى قمته .. في وقت أنت تتلون كالحرباء حسب الحاجة والمنافع الضيقة وتحاول أن تتظاهر بثوبين : ثوب مع الحراك واخر مع النظام وأخيرا : يوم تمتلك الجرأة للمشاركة في مسيرة واحدة بل في جمعة واحدة في قلب العاصمة يومها نرفع لك القبعة

  • نبيل

    لا يا سيدي مطالب الشعب أو على الأقل جزء منه لا طعم ولا لون ولا رائحة لها وإنما النظام هو الذي يريد إفراغ الحراك من محتواه بهكذا تعليقات مغلوطة وليس جديدا أن تصدر منكم هذه التصريحات لأنكم اخترتم أن تكونوا بوقا للنظام ومسك العصا من الوسط هو ديدنكم في السياسة..
    وإن كانت لكم قدرة على تحريك الشارع فلا تترددوا (هذه السدرة وهذا الواد) وأنتم متأكدون أنكم لن تستطيعوا فعل أي شيء
    مواقفكم المسجلة في التاريخ نزيد الشعب بعدا عنكم والشعب يلتف حول من يناضل من أجل الحرية والتغيير
    والواقع يقول أنكم وهذه الأهداف خطان متوازيان

  • Reda

    Ont as pas besoins de vous les islamiste, vous avez mis l Algérie à genou dans les années 90 ,.... basta

  • Smail

    لا مكان للوصوليين. الشعب فاق بيكم

  • احمد

    على فكرة انت أين تصنف ؟اعتقد التيار التلوني لا الى هذا و لا الى ذاك و ما الدعوة لتمرير الرابعة لفخامته و ايام التحالف الرئاسي ببعيد .اما ان لكم ان تتواروا و تتركوا الحياة السياسية ؟ هذا خطاب السبعينات اكل عليه الدهر و شرب و الشعب عرفكم يا فشلة . و بالمناسبة الحراك لم يفوضك لتتحدث باسمه في اعتقادي .

  • احمد

    على فكرة انت أين تصنف ؟اعتقد التيار التلوني لا الى هذا و لا الى ذاك و ما الدعوة لتمرير الرابعة لفخامته و ايام التحالف الرئاسي ببعيد .اما ان لكم ان تتواروا و تتركوا الحياة السياسية ؟ هذا خطاب السبعينات اكل عليه الدهر و شرب و الشعب عرفكم يا فشلة ..

  • كمال من العاصمة

    احذروا من الزواف فإنهم أشد خطرا على وحدة الجزاءر من اليهود و فرنسا ... اللهم اكفنا شرهم بما شءت يا أرحم الراحمين أمين يا رب العالمين.

  • جزائري

    يتهم مقري العلمانيون بالتطرف ... ليس العلمانيون من أعلنوا الحرب علينا سنوات التسعينات وليس العلمانيون من كانوا يصطادون الأبرياء في حواجز مزيفة وليس العلمانيون من أرغمونا على غلق أبواب بيوتنا قبل غروب الشمس ..ولم يحدث أن هاجم العلمانيون المحجبات في وقت هاجم الطرف الاخر الغير محجبات ولم يحدث أن أصدر العلمانيون فتوى تبيح دماء الجزائريين نتيجة ارائهم في وقت أصدر الطرف الاخر فتاوي عدة تبيح دماء كمال داوود والكثيرين .. وبالتالي فكلامك بل اتهامك للعلمانيين بالتطرف حماقة تريد من خلالها أن تبيض السجل الاجرامي للمتطرفين الحقيقيين الذين يعرفهم العالم برمته . أنشري يا شروق

  • جلال

    رجال الدين عندنا يقولون ان سبب هزائمنا وتخلفنا هوعدم الإلتزام بالحجاب والنساء الكاسيات العاريات والعلماني أو الشيوعي يقول مشكلتنا هى الدين فأينا الخطأ والصواب ؟مشكلتنا ليست في العلمنة والعلمانية. الدولة السوفياتية كانت علمانية بامتياز ولكنها دولة مستبدة غارقة في الطغيان ومعاداة الأديان كلها. مشكلتنا هي في استيعاب الديموقراطية وتداول السلطة. إذا كانت العلمانية هي تطبيق هذين المبدأين وضمنهما فهي «على رؤوسنا»، والباقي كالشعائر والقيم لا علاقة لهما بالتشريع وأن الدولة لا تتدخل إطلاقاً في الشعائر لأي ملّة موجودة والحقوق التي لا يصوت عليها الفكرية والسياسية وحرية الكلمة بمختلف أنواعها ..م.شحرور

  • ملاحظ

    الغريب من كلام مقري ان حزبه اخواني تعاطف سابقا مع احزاب العلمانية التي يهاجمها حاليا وحاول تكوين مجموعة مع احزاب RCD و FFS وجل احزاب وشخصيات المعارضة جلهم يدافعون عن الافكار علمانية تحت اسم #الانتقال الديموقراطي سلمي# وكلما حزب اخواني يتطرق لصلاة والإسلام هي انهم في حملة الانتخابية او يلعبون على عواطف المواطنين ولا ننسى ان اخوان المسلمين تأسست على ايدي الماسونين...شعار مقري مات الملك عاش الملك..

  • من الحراك

    انه نعيمه صالحي ىقم 02 اداكنت رجلا انزل للحراك ولو مره كما يفعل العلمانيون بوشاشي سمير العربي سعد عقبه ومناضلي الجبهه الاسلاميه لانقاد ووووو الحراك مازال غزيرا ومعززا وسلميا وهو قريب من تحقيق جميع اهدافه وشعب الحراك واع ومتوحد خاوه خاوه فلا نخاف عليه وليست اقوالك من تستطيع تفكيكه لنك تغازل النظام بخرجتك اليئسه ولكن ستبقي لوحدك زميلك السعيد في الحراش

  • كامل بن عيشة-بني سليمان

    العلمانية الصحيحة افضل من التستر تحت رداء الاسلام الجنيف،وحركتكم اخ عبد الرزاق منتهية الصلاحية وما شانكم بالحراك ولم تشاركوا يوما فيه.الحراك الشعبي المستنير خطط له الشعب الواعي ونفذه شباب وكهول ونساء حراير ملتزمين بقضايا الامة وبدا يجني ثمارة الانتهازيون وما اكثر الانتهازيين في بلادي.عليك بالصمت الازلي.

  • احمد بن عائشة

    الحمد لله و بحمده ....الحمد لله و بحمده ....الحمد لله و بحمده ....الحمد لله و بحمده ....
    مبروك للجزائر على عودة احد ابنائها الى جادة الصواب و اضاء له رب العالمين الطريق الصحيح

  • حليم

    مجرد هراء و لن تفعلوا شيئا و لستم في مستوى الحدث , كمل نومك ...!؟ انتم عار على البلاد , جبناء و سلبيون في كل شي , طبعا الزواف ينشطون حسب مخططهم الخبيث برعاية امهم فرنسا ..!؟

  • أستاذ خبرة 40 سنة سياسة

    أنت البراح كنت تقول ماكاش الفوط وبعده قلت أنا شريك مع تبون واليرم تقول اختراق !! أين هي بوصلتك؟
    أنتم في 1999 دفنتم ملف في البرلمان الخاص بعملية تزوير تشريعيات 1997 مقابل الكوطات ومناصب وزارية واليوم راكم بدلتم بوصلتكم في اتجاه خاطئ ماصارحتوش الشعب فبل النتخابات 2019 واليوم كي فاتكم القطار راكم مثل الذي يعيش الهذيان بالحمى......

  • عدو الجهل والنفاق

    المؤسف حد درجة القرف أن يتواجد في وطن الأبطال والشهداء أشخاصا يحملون شهادة دكتورة ويتولون مهام حزب وأي حزب " حزب إسلامي ينتمي للحركة الإسلامية العالمية التي تزعم أمتلاك حقيقة الله المطلقة " وترشح لرئاسة الجمهورية لايفهم معنى العلمانية ويطلق عباراة عنصرية مقرفة ( العلمانية عكسها هو الجهل )

  • kmel

    Ile ne faut pas parler au nom du Hirak, le hirak est appartien à tous les algeriens, sans exceptions avec toutes les tendances nationaliste, arabophone, kabyle, laic ou islamique...arettant la division, une fois que l'Etat de droit est installé chacun à le droit de défondre ses édit c'est les urnes qui vont décidées.

  • عبد الرحمان

    انا كنت مع الحراك و الان ليست. لكن انت يااحزاب خرطي تقلبوا برنوس كثير

  • alilao

    مسكين هذا الرجل ومساكين من يتبعونه. كان عليه ان يترشح لانتخابات 12 12 لكنه ام يجرؤ فهو اليوم يريد ان يتدارك الأمر بمهاجمة الحراك والتحضير للنتخابات التشريعية التي يظن أنها ستكون فرصته بعد ازاحة الإحزاب الحاكمة التقليدية. لكن الحراك هو الشعب والشعب هو الحراك ومن يشتم أحدهما يشتم الآخر فمن شتم الحراك فالشعب لن ينساه. ثم أن حمس شاركت في حكومات أيدها العلمانيون وحتى الإستإصاليون فكيف يأتينا اليوم ويشتم حلفاءه في الماضي. هل من راق يرقي الرجل قبل فوات الأوان؟

  • سليم

    العلمانيون ولا أنتم الإسلاميون الإسلام بريء منكم كبرائة الذئب لسيدنا يوسف عليه السلام

  • Populiste

    هاذا لم يزل في سنوات الاولى من القرن الماضي 1900..يا اخي المعركة الان انتاجية و علمية و سوقية..بماذا سوف تواجههم؟؟بعباءة و قندورة..لا تدخل الاسلام في الشؤون السياسية..السياسة قوامها العلم و الانتاج..الم يقل الرسول صلى الله عليه و سلم ان السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة..قم يا اخي و ادخل في الانتاج و كن غني مزكي يستفاد منك الفقراء.
    ما فاءدة الانفاق على هاؤلاء الناس اكانوا لاءكيين او مسلمون؟؟هو اهدار للمال العام ياكلون و كثرتهم كسلاء جاهلون لا ينتجون شيءا الا الكلام الفارغ ..
    نوض اخدم على روحك و بع الزجاج مثل قرينك

  • عبدو

    العلمانية هي نقيض التطرف. العلمانية هي إقامة دولة تضمن حرية كل الشعب بغض النظر عن المعتقد. التطرف هو القول إن الدولة الفلانية تتبع الدين الفلاني. والنفاق هو أن تلوم الكيان الصهيوني على إقامة دولة دينية وانت تدعو لنفس الشيء.