الأحد 17 فيفري 2019 م, الموافق لـ 12 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 15:15
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عبد الرزاق مقري

جدد عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، السبت، تمسك الحزب بالدعوة إلى قبول مبادرة التوافق الوطني والذهاب نحو مرحلة انتقالية رغم استدعاء الهيئة الناخبة من قبل رئيس الجمهورية، كما أكد جاهزية الحركة للدخول في هذا الاستحقاق.
مقري، قال خلال نشاط حزبي بالمسيلة، إنه يوجد “جناحان اثنان متصارعان على الكرسي، دون رؤية أو هدف لخدمة البلاد”، وفصّل في هذه الجناحين بالقول إنهما “اتجاه يريد الذهاب نحو عهدة خامسة”، وآخر “يريد فرض اسم من داخل نفس النظام”، وهو اسم لم يكشف عنه مقري الذي قال إن هذا الصراع “سيؤدي بالجزائر إلى الخراب”.
وأضاف مقري قائلا: “إن حزبنا يسعى إلى الصلح بين الجناحين، وإيقاف الصراع على الكرسي والذهاب نحو مرحلة توافقية”، مشددا على أن حمس “ستبقى متمسكة برفض العهدة الخامسة أو التوريث، بأي شكل من الأشكال أو ترشيح شخصية فاسدة”، ويعتقد مقري أن الأمور تغيرت بالمقارنة مع رئاسيات 2014.
وأضاف المتحدث أن الحركة ستظل تناضل مهما كانت نتائج رئاسيات 2019، “لأن الرئيس الجديد والحكومة التي ستنبثق بعد موعد أفريل المقبل غير قادرة على مواجهة التحديات والاضطرابات الاجتماعية”، محذرا مما وصفه بالغضب الشعبي “الذي قد يدمر البلد”، داعيا كل أطياف الطبقة السياسية، من موالاة ومعارضة إلى “التوبة”، وهذا حسبه رغم أن الحركة “قادرة لوحدها على قيادة البلاد.. ولو تكون الانتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية وبتوفر إرادة حقيقية سيكون الرئيس القادم من حمس، لكن من الأفضل التقاء كل المخلصين والكفاءات” .
وفي رده على سؤال “الشروق” حول الانتقادات التي وجهها له رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، قال مقري إن هذه الأمور “عادية” وهي ضمن الحياة السياسية، مؤكدا بأنهم داخل الحزب “لا يشتغلون بالآخرين وأنهم مستعدون لتقبل كل شيء”.
وكان جاب الله قد قال إن رئيس حمس “لا يمثل المعارضة، وهو متناقض مع نفسه”، وهذا على خلفية مواقفه السياسية الأخيرة.

https://goo.gl/DV8WaC
حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري مبادرة التوافق الوطني

مقالات ذات صلة

  • نشرت صورة انتحاري يحمل حزاما ناسفا على جداريتها

    مديرة مدرسة في سكيكدة تشيد بتنظيم داعش عبر الفيسبوك

    قضت، محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء سكيكدة، في ساعة متأخرة من ليلة الخميس، بتخفيض عقوبة مديرة مدرسة ابتدائية سابقة ببلدية فلفلة، وأستاذة سابقة في…

    • 1920
    • 0
  • بناء على مذكرة صادرة عن مجلس قضاء تلمسان

    توقيف مغنية الرّاي الشابة صباح بأحد فنادق العاصمة!

    ألقت عناصر الأمن القبض على مغنية الراي الشابة صباح، الجمعة، بأحد فنادق العاصمة، بناء على مذكرة توقيف صادرة عن مجلس قضاء تلمسان. وبرزت الشّابة صباح في…

    • 4823
    • 1
21 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Ahmed

    صراع الجناحين يؤدي الى خراب الزرع وتوافقهما يؤدي الى اكل المحصول في طمأنينة

  • محمد

    قال المحدث العصر العلامة الباني رحمه الله: ابتلينا بالاخوان المسلمون هم لا يفهمون من اسلامهم الا مظاهر وهتافات لا غداء فيها#…

  • عمر وهران

    عليك ان تقدم برامجك ومؤهلات شخصيات حزبك الموقر و اختر مرشحك واترك البقية للشعب غير هذا فهو مجرد كلام , وهذا يهني كمواطن ولكل الاحزاب والمترشحين الاحرار .

  • Islam Tizi Ouzou

    والله يا مقري لا ارى فيك السياسي الواعد ..لانك لا تمتلك برنامج اقتصادي ..ليست لديك كاريزما رجل سياسي محنك وكما قال كبيركم الذي علمكم النط والتلون مثل الحرباء ” تمسكنوا حتى تتمكنوا ..حزبكم حزب مصالح والدليل يشهد انه بمجرد موت …نحناح تناحرتم كما تتناحر الغربان على الجيف ..

  • وطني

    المعارضة ضيعت الوقت الكثير .لوقدموا خدمة واحدة للشعب وهي ايجاد اليات قوية لوقف التزوير مما ينتج عنه استعادة الشعب للديمقراطية ولاصبحت العهدة الخامسة والتوريث في خبر اصبح.

  • bricolage dz

    يا ولدي ما تصلح لا أنت لا هو لا هي .

  • ابن الجبل

    قال مقري : ” لو تكون الانتخابات حرة ونزيهة وديموقراطية ، وبتوفر ارادة حقيقية سيكون الرئيس القادم من حمس ” . هذا اعتراف وتأكيد على أن هناك لا ديموقراطية ولا نزاهة في الانتخابات … فعن أي صلح يتحدث مقري بعد هذا ؟؟؟؟!!!!!!!

  • أعمر بومرداس

    جدد عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، تمسك الحزب بالدعوة إلى قبول مبادرة التوافق الوطني والذهاب نحو مرحلة انتقالية رغم استدعاء الهيئة الناخبة من قبل رئيس الجمهورية، كما أكد جاهزية الحركة للدخول في هذا الاستحقاق.
    وقال مقري، إنه يوجد “جناحان اثنان متصارعان على الكرسي، دون رؤية أو هدف لخدمة البلاد، وفصّل في هذه الجناحين بالقول إنهما اتجاه يريد الذهاب نحو عهدة خامسة، وآخر يريد فرض اسم من داخل نفس النظام، وهو اسم لم يكشف عنه مقري الذي قال إن هذا الصراع سيؤدي بالجزائر إلى الخراب.وأضاف مقري قائلا: إن حزبنا يسعى إلى الصلح بين الجناحين، وإيقاف الصراع على الكرسي والذهاب نحو مرحلة توافقية.

  • hhhh

    عينيه زورق اتقول جدو نصراني هههههههه

  • DJAMEL

    هؤلاء المتصارعون على الكرسي هم ممن يدهبون في مواكب رسمية الى مقبرة العاليا في المناسبات و تغلق الطرقات في وجوه المواطنين لاجل الدعاء و قراءة الفاتحة للشهداء ‘ ان كان كدلك لا اعتقد بان الدعاء يتخطى و يتعدى علو حواجبهم و يصل ‘

  • أعمر بومرداس

    (تابع 1) شدَّدَ مقري على أن حمس ستبقى متمسكة برفض العهدة الخامسة أو التوريث، بأي شكل من الأشكال أو ترشيح شخصية فاسدة، ويعتقد مقري أن الأمور تغيرت بالمقارنة مع رئاسيات 2014.وأضاف أن الحركة ستظل تناضل مهما كانت نتائج رئاسيات 2019، لأن الرئيس الجديد والحكومة التي ستنبثق بعد موعد أفريل المقبل غير قادرة على مواجهة الاضطرابات الاجتماعية، محذرا ممَّا وصفه بالغضب الشعبي الذي قد يدمِّر البلد، داعيًّا كل أطياف الطبقة السياسية، من موالاة ومعارضة إلى التوبة، وهذا حسبه رغم أن الحركة قادرة لوحدها على قيادة البلاد.. ولو تكون الانتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية وبتوفر إرادة حقيقية سيكون الرئيس القادم من حمس.

  • أعمر بومرداس

    (تابع) قال عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم،لو تكون الأنتخابات حرَّة ونزيهة وديمقراطية وبتوفر إرادة حقيقية سيكٌون الرئيس القادم من حمس، لكن من الأفضل التقاء كل المخلصين والكفاءات.وفي رده على سؤال الشروق حول الأنتقادات التي وجَّهَهَا له رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، قال مقري إنَّ هذه الأمور عاديَّة وهي ضِمن الحياة السِّياسية، مؤكِّدا بأنَّهم داخل الحزب لا يشتغلون بالآخرين وأنهم مستعدون لتقبل كل شيء.وكان جاب الله قد قال إن رئيس حمس لا يمثِّل المٌعارضة، وهو مٌتناقض مع نفسه، وهذا على خلفية مواقفه السِّياسيَّة الأخيرة.

  • Abderrahman

    لا زلتم في هذه المرحلة الحرجة تتحدثون بالألغاز.
    يا سي مقري إن كنتم حقيقة لا تريدون خرابا للبلاد كما تدعي فاكشفوا للشعب الجزائري ما يدور في الكواليس حتى يكون على بينة من أمره وبذلك تؤدون ما عليكم تجاهه كأحزاب سياسية ( إسلامية)
    كفاكم من اللف والدوران والبحث عن الفرص للوصول إلى الكرسي.

  • melo harmo

    يكفينا من لغة الخشب المعارضة السياسية لم تستطيع اخراج مرشحاواحدا للرئاسة ولم تتكتلوا فيما بينكم وانني اراكم غير في التناقدات في مابينكم

  • محمد

    اقترح :من الأحسن ان نذهب إلى فترة انتقالية لسنتين كاقصى تقدير وخلال هذه الفترة تقوم بانتخاب جمعية تأسيسية لمراجعة الدستور وحل كل الاحزاب وتغيير نظام الحكم تماما حيث يكون مبني على خمس ركائز مستقلة منتخبة مباشرة من الشعب على أسس النسبية و هي الرئاسة ، الحكومة التنفيذية ، المجلس التشريعي ،مجلس القضاء و مجلس الاعلام وتقسم الصلاحيات بين هذه الاقطاب في الدستور. تكوين أحزاب من جديد والموافقة عليها من الجمعية التاسيسية حسب مكانزمات صارمة تمثيلية (مثلا لا تقبل الا التي لها تمثيل كبير حقيقي على التراب الوطني) وكذلك لا تقبل الأحزاب الأسس التاريخية والدينية و الجهوية والقبلية والاتنية وإنما البرامج

  • Kahina

    يقول هذا الاخواني
    “إن حزبنا يسعى إلى الصلح بين الجناحين، وإيقاف الصراع على الكرسي والذهاب نحو الكزسي.
    شانه شان بن فليس لماقال يوما اما انا او نخلطها فانتهى ببلدية واحدة من اصل 1500 بلدية.

  • محمد

    البلاد في مأزق كبير اي الحلول بنفس هذه الوجوه التي نراها منذ سنين لا تقدر على تطوير الانسان الجزائري علميا و ثقافيا وفكريا وكذلك البلاد اقتصاديا وفشلت في نقل الوطن الى التقدم والرفاه الاجتماعي و الاقتصادي و الان حان وقت للتغيير في العمق والا المستقبل معروف والفشل.اعطي مثل لا يتقبله العقل .النا س تدرس من الابتدائي الى الثانوي بالغة العربية ثم تذهب الى الجامعة لتدرس بالفرنسية.هذا مثل لوضع يضعف التكوين لم تستطع أن تجد الدولة الحل لأن القرارات تأخذ على أسس ارتجالية وليس علمية وهناك أشياء كثيرة كالطب المجاني و أصلا هو ليس مجاني.تامين وطني و لا يغطي شاي .الرواتب ضعيفة لا تناسب الأسعار و و و و

  • أحمد

    و لما\ا لم تسعوا الى الصلح سنة 1992 عند بداية الأزمة ؟؟؟؟ لماذا وقفتم مع و أفتيتم للانقلابيين يومئذ بجواز حماية الديمقراطية بالدبابة . و اليوم فقط عرفتم أنهما جناحان فاسدان و تريدون الاصلاح بينهما و لكن لفائدة من ؟ هل صلحت البلاد بهما حينما كانا متوافقين . تبا لكم يا سي مقري ما زلتم تصطفون مع أجنحة السلطة على حساب الشعب . لن تنجحوا أبدا و بالمناسبة كم أعطاكم الشعب في آخر انتخابات نزيهة سنة 1991 حتى تتوقعوا أن تفوزوا بالانتخابات النزيهة سنة 2019

  • عبد الحكيم بسكرة

    ماذا عساني اقول , هذا الحزب يستفزني كلما ينطق زعيمهم فيجعلني لا أتمالك نفسي الا بالرد على استفزازاته فهو كلما تكلم عن حزبه الا و جعله أسبق حزب في ممراسة السياسة لا ينافسه اي حزب و هذا الزعيم لا تفارقه نرجسيته عند التكلم عن اي شيء و يجعل عند الخوض في امر من امور السياسة جعجعة ولا ترى طحنا فهو حسب ما يروق له الحزب القادر على تسيير البلاد او الدولة دون غيره لو تقلد زمام امور الدولة , و هو حسب ما توسوس له نفسه الحزب الفائز بالانتخابات الرئاسية اذا ما كانت صادقة يكفيني هذا الرد ثم لا يفوتني الا ان اذكره بترتيب نتائج اصدق و انظف انتخابات في الوطن العربي 1FIS 188 -2FFS 25-3FLN 15 و لا يوجد حمس

  • algerien

    كان يجب عليك يا مقري أن تكشف الأجنحة و تنبه الشعب.و أن لا تصلح بينهم بل تدعوا عليهم بسم الله الرحمن الرحيم “اللهم لا تزد الظالمين إلا تبارا”

  • متابع

    أنتم لـو توصـلـوا للـحكـم يتطردوكـم نـاس الفيس و هذا الدليـل
    مـرة كنـا نلعـب مبـارة فـي كـرة قدم ضـد فريـق مـن جمـاعـة حمـاس و كـان فريقـهـم علـى شـكـل منتخـب جمعـوا لاعبيـن مـن 5 بلـديـات .
    لـمـا تفـطنـا أننـا ليس باستطاعتنـا الفـوز عليـهم قـام أحـد لاعبينـا بالتلـفـظ بـكـلام قبيـح فـانسـحـب منتخـب حمـاس و أصبـحنـا مـن الـفـائزيـن و فـي أخيـر الـدورة نـدمـوا علـى الانسحـاب هـذا هـو الـدليـل.

close
close