-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد تمسك حزبه بمبادرة التوافق الوطني

مقري: لا أحد يمكنه تحديد موقفنا من الرئاسيات

منير ركاب
  • 664
  • 3
مقري: لا أحد يمكنه تحديد موقفنا من الرئاسيات
ح.م
عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم

أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، أن “حمس”، متشبثة بموقفها اتجاه رئاسيات 2019، ولا ّأحد يمكنه أن يحدد موقفها أو ينوب عنها في القرار، بعد تمسكها بمبادرة التوافق الوطني وخيار التحالف مع المعارضة.
وقال مقري، الأحد، في تغريدة له، على صفحته الرسمية بموقع تويتر، “ليس هناك من يحدد موقفنا بدلا عنا أو يستطيع أن يتوقعه، أو يميعه بإفراغ مبادراتنا وتمييعها بالنسبة لاستحقاق 2019″.
وتابع بالقول”ستتخذ مؤسساتنا الموقف بناءًا على التطورات السياسية المقبلة، أهمها إعلان رئيس الجمهورية الترّشح من عدمه”.
وحمّلت تغريدة عبد الرزاق مقري، عدة تساؤلات في أول تصريح له عبر وسائل التواصل الإجتماعي، بعد المؤتمر الوطني الأول لحزب تجمع أمل الجزائر ” تاج”، الذي يمهد حسب القائمين عليه لاستمرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في الحكم، إما بعهدة خامسة أو التمديد، قائلا أن الحديث عن التمديد أو الاستمرارية،  يرافقه دعوة رئيس الجمهورية للهيئة الناخبة من عدمها، ذلك بإعلان الرئيس بوتفليقة ترشحه لعهدة خامسة أو لا، بالإضافة إلى دعوته لتأجيل الإنتخابات الرئاسيات المقبلة المزمع تنظيمها شهر افريل 2019، وهل سيكون هذا بطلب التوافق مع المعارضة أم لا؟

وتابع قائلا: هل إعلان التأجيل يتضمن إصلاحات عميقة أم لا؟، وهل التأجيل يحدد بزمن قصير في حدود سنة متفق عليه أم لا؟.
وفي تغريدة ثانية، قال عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، مستندا على آخر مساهمة إعلامية للدكتور أحمد بن بيتور، أن تنظيم انتخابات بالشكل الذي أقيمت به من قبل هو انتحار للنظام السياسي، وأن القضية ليست قضية تغيير أشخاص فقط بل تغيير نظام الحوكمة.
وكان مقري قد استعرض في السابق أمام مناضليه، عدة سيناريوهات بشأن رئاسيات 2019، من بينها التمسك بمبادرة التوافق الوطني وخيار التحالف مع المعارضة، في حين يرى رئيس “حمس”، أن حركته قادرة على تقديم مرّشح للرئاسيات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • اسماعيل

    موقفكم زئبقي ، وجانبكم لا يؤتمن ، وانت لا تملك الا الكلام ، ولا قوة لديك لتقرر ، صفة الإرباب
    التى سمتكم

  • LOGIQUE

    قرأت على جريدة الوطن المداخلة الصحفية التي أدلى بها السيد أحمد بن بيتور والمعنونة:
    "Pour la sauvegarde de la patrie"
    أستطيع أن أقول أن ما لخصه السيد بن بيتور في مداخلة واحدة لم يستطيع أن يقوله السيد عبد الرزاق مقري في مدخلات سنة ولن يستطيع أيضا أن يصل الى نتيجة - لأن السيد مقري يدور فقط على الموضوع- لا هو دخله ولا هو تركه - باختصار إنه غير واضحا –
    السيد مقري ذكرني بقصة "الحنش"- سألوا الحنش أين دارك؟ أجابهم – ما نبني دار ما نبات برة ( لا أبني دار ولا أبيت في العراء)-
    الأخرين على الأقل موالات وهم واضحين ومعروفين-

  • الصحفي الجزائري:رابح مزغيش

    هل غول استغلى مبادرتك في امر الرئاسيات يا دكتور مقري؟ام المبادرة مبادرته؟ام انكم تسيرون في فلك السلطة معارضة وموالات؟ بالنسبة للرئاسيات؟والتوافق الوطني؟ او شيء اخر في هذا المعنى ؟ام هو تحالف غير معلن بطريقة ذكية ؟