-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد استفادة حمس من أفلان التسعينيات

مقري: لقاء الموالاة والمعارضة ممكن مهما اختلفت الرؤى

محمد لهوازي
  • 935
  • 6
مقري: لقاء الموالاة والمعارضة ممكن مهما اختلفت الرؤى
ح.م
رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري

عرض رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الثلاثاء، على الأمين العام لحزب جبهة التحرير  الوطني، جمال ولد عباس، مبادرة “التوافق الوطني” التي أطلقتها الحركة.

وناقش الطرفان، في اجتماع عقد بمقر حزب جبهة التحرير الوطني بالعاصمة، مبادرة “التوافق الوطني” التي سبق وأن عرضتها حركة مجتمع السلم على أحزاب أخرى.

ولدى افتتاحه اللقاء بحضور إطارات من الحزبين، أكد ولد عباس أن الهدف من هذا الاجتماع هو “توسيع الرؤية” بالنسبة للمبادرة التي أطلقتها حركة مجتمع السلم حول “التوافق الوطني”.

من جهته، أكد مقري أن اللقاء مع حزب جبهة التحرير الوطني “له رمزيته ويعطي رسالة مفادها أنه يمكن للجزائريين أن يتحاوروا فيما بينهم وأن يرسموا مستقبلا أفضل للبلاد”.

وقال مقري في كلمة افتتاحية له قبل انعقاد الاجتماع: “نحن كلنا أبناء جبهة التحرير الوطني المعروفة قبل الاستقلال، هذا الحزب كان عنصر أساسي في تسيير البلد بعد استقلال الجزائر”.

وأكد أن “حركة حمس استفادت من الأفلان ومن قياداتها منذ التسعينات، ومنتخبيها عبر البرلمان، وهذا اللقاء هو رسالة للجزائريين بأن الموالاة والمعارضة يمكن أن يلتقوا مهما اختلفوا في الرؤى”، على حد قوله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • عبد الحكيم بسكرة

    ماذا يريد الشخص مقري اليوم , انه في نظري الآن أخطر من أبو جرة سلطاني , فهو يتحرك في كل الاتجاهات و يريد ان يستدعي او يستجدي كل الولاءات , و لست مخطئا في تحليلي فقد وجدت ما يحيرني فيه عند بعض المحللين كالاستاذ عبد العالي رزاقي و آخرين يريد مرافقة العسكر في الانتقال الديمقراطي و متى كان الجيش الوطني الشعبي غائبا لضمان السير الحسن للاستحقاقات الوطنية كالانتخابات مثلا و يريد التوافق او السياسة التوافقية بين الاحزاب الصورية او الاحزاب الموالية كحزبه هو وبين السلطة افليست سياسة الموالات هي نفسها سياسة التوافق , فما له يتلاعب بالكلمات اهي سمات الوفاق السياسي ام هي نفسها عند تبديل الواو نونا

  • طبطب

    تلاقوا على إقتسام الغنيمة وليس على مصلحة الوطن .حزبي السلطة واضحين ولكن المفارقة لعب حمس بين المعارضة والولاء لغاية في نفس مقري و.بوقرة الشعب لن يغفر لكم هدا التمهبيل .أنتم لستم الشعب فبأي حق تتقاسمون

  • أعمر بومرداس

    عرض عبد الرزاق مقري رئيس حمس، على جمال ولد عباس أل.أف.لان مبادرة “التوافق الوطني” التي أطلقتها الحركة.وناقش الطرفان، في اجتماع عقد بمقر حزب أل.أف.لان، مبادرة “التوافق الوطني” التي سبق وأن عرضتها حركة مجتمع السلم على أحزاب أخرى.ولدى افتتاحه اللقاء بحضور إطارات من الحزبين، أكد ولد عباس أن الهدف من هذا الاجتماع هو “توسيع الرؤية” بالنسبة للمبادرة التي أطلقتها حركة مجتمع السلم حول “التوافق الوطني”. من جهته، أكد مقري أن اللقاء مع حزب أل أف لان من جهته، أكد مقري أله رمزيته ويعطي رسالة مفادها أنه يمكن للجزائريين أن يتحاوروا فيما بينهم وأن يرسموا مستقبلا أفضل للبلاد”.

  • حكيم الجزائري

    هؤلاء هم المنافقون الذين حذرنا منهم الله , لا إلى هؤلاء و لا الى هؤلاء ,مرة مع المعارضة و مرة مع السلطة ليس لهم مبدأ , و نذكركم باجتماعهم في مزفران للمعارضة , ثم انقلبوا عليهم و انضموا الى السلطة , حقا هؤلاء هم المنافقون الذين حذرنا منهم الله , يحسيون كل صيحة عليهم , يبحثون عن مصالحهم الذاتية , على الشعب الجزائري ان يحذر من هؤلاء اكثر ممن هم في السلطة . على الأقل الذين هم في السلطة مفاسدهم ظاهرة و لا تخفى على احد . اما هؤلاء المنافقون فيجب ان نطلق عليهم من اليوم فصاعدا مصطلح : المتحولون .

  • نحب بلادي

    هؤلائي الإسلاميين ومقري من بينهم كأنهم ثعابين تتلوى يميناً وشمالا بين المعارضة والسلطة حتى تتغلغل في السلطة ثم تغلق اللعبة على الباقي وتلدغ اي احد يقترب منهم. انتم الإسلاميين لا مبرر لوجود احزابكم باسم الدين اولا ولا تقدمون اي حلول حقيقية وواقعية، فقط توهمون الناس السفهاء بالمبادرات المغلطة وكانكم تبحثون عن الحلول.

  • الطيب

    انتوما راكم متوافقين من بكري ... شوفوا الشعب اذا راه متوافق معاكم !؟