الثلاثاء 22 جانفي 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم

أكد عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم، أن ضمائر قيادات الحركة مرتاحة بخصوص مبادرة التوافق الوطني، مضيفا ان حمس ستستمر في الدعوة للتوافق قبل إستدعاء الهيئة الناخبة من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، واستمرارها سيكون حتى بعد الإنتخابات الرئاسية، مؤكدا أن حركته تدرك انها مصدر إزعاج للكثرين لأن أطروحات الحركة لاتخدم مصالحهم الشخصية.
وقال مقري، الأربعاء، في تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، “ضمائرنا مرتاحة لما قمنا به في مبادرة التوافق الوطني، وسنستمر في الدعوة للتوافق الوطني، قبل وبعد إستدعاء الهيئة الناخبة، وحتى بعد الانتخابات الرئاسية”.
وتابع بالقول “حيرتنا كبيرة على مستقبل بلدنا، والعهدة الخامسة لن تكون حلاً “. مضيفا “الحركة مرتاحة نفسيا، وفي حالة إنسجام وهدوء تام بعد دعوتها لمبادرة التوافق الوطني”.
من جهته عرّج رئيس حركة مجتمع السلم، في تصريح خاص نشره عبر صفحته للتواصل الإجتماعي “فايسبوك”، نحو الرئاسيات المقبلة، بالقول “العهدة الخامسة ليس حلاً لمستقبل البلاد، لأن الجزائر ستكون مباشرة بعد الإنتخابات الرئاسية، في وضع صعب إقتصاديا وسياسيا وإجتماعيا”، مضيفا أن الخطر سيكون محدقا بالجزائر، حتى وإن كانت الإنتخابات بالنمط التقليدي القديم، بالإنحياز لمرشحِ ما، مجددا بالقول، أن التوافق الوطني، هو الحل الوحيد لإخراج الجزائر إلى بر الأمان، مؤكدا في الوقت نفسه، أن حمس ستستمر في إعلان المبادرة، والدعوة إلى التوافق الوطني بين استدعاء الهيئة الناخبة، وإعلان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ترشحه لعهدة خامسة، إذا أكد ذلك.
وقال مقري، في تصريحه، أن حمس تدرك تماما أنها مصدر إزعاج للكثيرين، قائلا “نحن نعلم أننا نزعج الكثيرين، ونحن نعلم أن هناك من يتربص بنا، ومن سيطلق علينا الأراجيف والأكاذيب والأباطيل، وأن هناك من يحاول أن يحرش بيننا وبين غيرنا”، مضيفا “نتوقع أن الكثير سيحاولون التحرّش بنا، فهناك من يتحرش بنا لأننا لانسانده، وهناك من يتحرش بنا لأننا لا نكون معه، وهناك من يتحرش بنا لأن أفكارنا لاتخدم مصالحه الشخصية، ولا تخدم شبكاته”، وتابع بالقول ” نحن نتوقع أن يحدث ذلك لكن نحن صابرين وواثقين من حركتنا، ومن مناضلينا ومؤسساتنا، وواثقين من الشعب الجزائري، وواثقين أن الزمن يشتغل لصالح أفكارنا ولصالح مشاريعنا”.

وكان مقري، قد أعلن يوم 12 سبتمبر 2018، مبادرة “التوافق الوطني”، الذي عرضها في وقت سابق على كل الأحزاب الموالية للحكومة والمعارضة، محاولا بذلك إقناع السلطة، والجيش، بجدوى الأخذ بها. مذكرا أن مشروعه جاء ليوفر بيئة مناسبة وظروفا مواتية لخروج البلاد من الأزمات، التي تمر بها، والمخاطر التي تتربص بها، ثم الانطلاق في تنمية الوطن ليكون ضمن الدول الصاعدة والناهضة في مختلف المجالات”.

الحل الوحيد في التوافق الوطني.

• ضمائرنا مرتاحة لما قمنا به في #مبادرة_التوافق_الوطني.• حيرتنا كبيرة على مستقبل بلدنا، والعهدة الخامسة لن تكون حلاً.• سنستمر في الدعوة للتوافق الوطني قبل وبعد إستدعاء الهيئة الناخبة، وحتى بعد #الانتخابات_الرئاسية.• نعلم بأننا نزعج الكثيرين وبأن هناك من يتربص بنا. • نحن واثقون من الشعب الجزائري.

Publiée par ‎عبد الرزاق مقري Abderrazak Makri‎ sur Lundi 7 janvier 2019

https://goo.gl/4ucjDQ
الإنتخابات الرئاسية حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري

مقالات ذات صلة

  • سرق هاتفها وطالبها بخمسة ملايين

    تلميذ يبتز زميلته بصورها في تبسة

    تقدمت طالبة تدرس بالسنة الثالثة ثانوي، وتبلغ من العمر 18 سنة، يوم الخميس، بشكوى إلى فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بتبسة، ضد صديق لها يدرس بنفس…

    • 1809
    • 1
11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • lahcen

    نعم لا أحد يشكك في أفكارهم المواعدة والمشرفة لكن اسي مقري ، الجزائر أصبحت مريضة ومشلولة وهي توجد تحت العناية المركزة نظراً الأخطاء التي ارتكبت في حقها من طرف أصحاب البطون الضخمة والرائحة الكريهة الذين يدعون أنهم يدافعون عنها ظلما وعدوانا و حتى وإن تحسنت حالتها الصحية تبقى الإعاقة دائمة تبقى دائما وابدا مثل الحي الميت او الميت الحي لا هي ماتت وارتاحت نفسها وارتاح أهلها ولا هي حية ارتاحت نفسها وارتاح أهلها.

  • omar one dinar

    ياسي مغري يغيرون منك ويحسدونك انت المعارض الوحيد بالعظمة الذي تعارض بشراسة في النهار .وتتعشى مع السعداويين ليلا

  • ملاحظ

    وهل نسيتم ان مقري دعى لتمديد العهدة الخامسة……

  • صالح بوقدير

    إذا كان الجميع يتحرش بكم فعن أي توافق تتحدثون ؟ لقد فضحكم الربيع العربي فلن يثق فيكم أحد بعد

  • ابن الجبل

    نعم تزعج الكثير لأنك منبطح انبطاحا كاملا للسلطة من خلال مبادرتك تمديد العهدة ، عوض البحث عن آفاق جديدة تخرج الجزائر من الأزمة التي تمر بها … وهل تجهل أن الجزائريين يغامرون بحياتهم في البحر لأن أفق الأمل عندهم قد انقطع ؟!

  • أعمر بومرداس

    أكد عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم، أن ضمائر قيادات الحركة مرتاحة بخصوص مبادرة التوافق الوطني، مضيفا ان حمس ستستمر في الدعوة للتوافق قبل إستدعاء الهيئة الناخبة من طرف رئيس الجمهورية، واستمرارها سيكون حتى بعد الإنتخابات الرئاسية، مؤكدا أن حركته تدرك انها مصدر إزعاج للكثرين لأن أطروحات الحركة لاتخدم مصالحهم الشخصية.وقال مقري، بموقع “تويتر”، “ضمائرنا مرتاحة لما قمنا به في مبادرة التوافق الوطني، وسنستمر في الدعوة للتوافق الوطني، قبل وبعد إستدعاء الهيئة الناخبة، وحتى بعد الانتخابات الرئاسية”.وقال : حيرتنا كبيرة على مستقبل بلدنا، والعهدة الخامسة لن تكون حلاً.

  • أعمر بومرداس

    (تابع1) أضاف مقري أن الحركة مرتاحة نفسيا، وفي حالة إنسجام وهدوء تام بعد دعوتها لمبادرة التوافق الوطني.من جهته عرّج رئيس حمس، في تصريح خاص نشره عبر الفايسبوك، نحو الرئاسيات المقبلة، بالقول : العهدة الخامسة ليس حلاً لمستقبل البلاد، لأن الجزائر ستكون مباشرة بعد الإنتخابات الرئاسية، في وضع صعب إقتصاديا وسياسيا وإجتماعيا، مضيفا أن الخطر سيكون محدقا بالجزائر، حتى وإن كانت الإنتخابات بالنمط التقليدي القديم، بالإنحياز لمرشحِ ما، مجددا بالقول، أن التوافق الوطني، هو الحل الوحيد لإخراج الجزائر إلى بر الأمان، مؤكدا في الوقت نفسه، أن حمس ستستمر في إعلان المبادرة، والدعوة إلى التواف

  • أعمر بومرداس

    (تابع3) أَكَّدا مقري أن حمس ستستمر في إعلان المبادرة، والدعوة إلى التوافق الوطني بين استدعاء الهيئة الناخبة، وإعلان رئيس الجمهورية ترشحه لعهدة خامسة، إذا أكد ذلك. وقال في تصريحه، أن حمس تدرك تماما أنها مصدر إزعاج للكثيرين، قائلا نحن نعلم أننا نزعج الكثيرين ونحن نعلم أن هناك من يتربص بنا، ومن سيطلق علينا الأراجيف والأكاذيب، وأن هناك من يحاول أن يحرش بيننا وبين غيرنا، مضيفا، تحن نتوقع أن الكثير سيحاولون التحرّش بنا، فهناك من يتحرش بنا لأننا لانسانده، وهناك من يتحرش بنا لأننا لا نكون معه، وهناك من يتحرش بنا لأن أفكارنا لاتخدم مصالحه الشخصية، ولا تخدم شبكاته، ولكن نحن صابرين وواثقين من مناضلينا.

  • أعمر بومرداس

    (تابع4) قال مقري نتوقع أن الكثير سيحاولون التحرّش بنا، فهناك من يتحرش بنا لأننا لانسانده، ولا نكون معه، و أفكارنا لاتخدم مصالحه الشخصية، وشبكاته، ونحن نتوقع أن يحدث ذلك لكن نحن واثقين من حركتنا، ومن مناضلينا ومؤسساتنا، وواثقين من الشعب الجزائري، و أن الزمن يشتغل لصالح أفكارنا ولصالح مشاريعنا. وفي الأخير حاول عبد الرزاق مقري بذلك إقناع السلطة، والجيش، بجدوى الأخذ بها. مذكرا أن مشروعه جاء ليوفر بيئة مناسبة وظروفا مواتية لخروج البلاد من الأزمات، التي تمر بها، والمخاطر التي تتربص بها، ثم الانطلاق في تنمية الوطن ليكون ضمن الدول الصاعدة والناهضة في مختلف المجالات”.

  • احمد

    و من انت حتى تزعج ؟

  • الشيخ عقبة

    ( التعميم ظلم وجحود في حق الرجال الشرفاء ، الفساد يكاد يكون عاما بسبب بفساد ذمم المسؤولين والخيانة لكن وجود الرجال قائم ولولاه لما كانت مؤسسات الدولة قائمة ) أعجبني مقري والبعض ممن معه في وجهات نظره المنظم من طرف القناةالمغاربية حيث ألتزم التحفظ جزئيا وأمتاز بالتحاليل المنطقية في معظم ماذهب إليه رغم أني لا أشاطره الراي في كل أفكاره وطروحاته الإسلاماويةوتبني بعض طروحات جناح في السلطة المتآمر(التغيير المفيد يكون من طرف النخبة ذات الفكر النير السليم المؤسس على الروح الوطنية العالية وليس اللجوء إلى التحريض على العنف لتهديم المؤسسات الحيوية القائمة) ليت القنوات الجزائريةتنظم مثل تلك اللقاءات

close
close