الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 07:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

بقلمقادة بن عمار

مقري وولد عباس.. لا شكل ولا مضمون!

  • ---
  • 1

الشكل “الغريب” الذي ظهر به الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس ومعه رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري في الندوة الصحفية أول أمس لا محل له من الإعراب السياسي، فما فائدة عقد ندوة مشتركة طالما أن حمس والأفلان لم يتفقا على أي شيء بعد، بل وخرجا مثلما دخلا، دون أي نقطة تجمعهما أو موقف يوحدهما!
قبل فترة كنّا نصف الأحزاب السياسية عندنا بـ”الشكلية”، لكن يبدو أنه حتى هذا الوصف بات أكبر منها، فالأصح أن تُعقد ندوة صحفية مشتركة بين الحزبين المذكورين، حين يوافق الأفلان على المبادرة التي تقدمت بها حمس، ولا يخرج مقري وولد عباس في “صراع ديكة” على المباشر وكأنهما في مناظرة تلفزيونية “باردة”، وبلغة دبلوماسية لا تخلو من نفاق كل طرف للآخر، حيث قال ولد عباس مذكرا ضيفه بـ”مشاركة الحركة في الحكومة وفي عملية البناء الديمقراطي لسنوات طويلة”، في حين رد مقري أن “الحركة كانت في الحكومة ولم تكن في الحكم وبأنها ليست معنية بترشيح الرئيس بوتفليقة لعهدة جديدة!”.. كلام لا فائدة منه وشعارات ملّ الرأي العام منها حتى بات المواطن يضع الجميع، موالاة ومعارضة في سلة واحدة ولا يأبه لتحرك أي طرف منها أو فيها!
يبقى أن ولد عباس نجح في توريط مقري من خلال هذه الندوة الصحفية، حين أظهره موافقا على المشاركة في ديكور ديمقراطي تتمسك به السلطة وتريد أن تتباهى به قبل موعد الاستحقاق الانتخابي.. ورطة سيكررها مقري مع أويحيى الأحد المقبل!

https://goo.gl/nXVggB
جمال ولد عباس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • okba

    الكل يعرف ان هدا الحزب يتسول عند السلطه..ولم يعد له وزن في الساحه..

close
close