الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 19:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

يواصل بعض سكان بلدية تيفرة بولاية بجاية غلقهم لمقر البلدية وذلك للشهر الثاني على التوالي، بعد ما أقدم هؤلاء في الفاتح جويلية الفارط على غلق مقر البلدية المذكورة بجدار إسمنتي احتجاجا على الوضع الكارثي الذي آلت اليه بلديتهم، مطالبين في نفس الوقت بضرورة إرسال لجنة تحقيق إلى عين المكان من أجل الوقوف على طريقة تسيير شؤون المواطنين بهذه البلدية.

ويشتكي السكان من نقائص عديدة تشمل جل القطاعات على غرار ما تعلق بالمياه الصالحة للشرب والغاز والسكن والشغل والنقل والهياكل التعليمية والتهيئة وغيرها من النقائص التي جعلت المواطنين يخرجون عن صمتهم بعد صبر طويل، حيث يشتكي السكان من توقف قطار التنمية بهذه البلدية، رغم عديد المشاريع المبرمجة والوعود المقدمة منذ سنة 2017، ويأمل المحتجون الذين عبروا عن إصرارهم على مواصلة حركتهم الاحتجاجية، بتدخل الجهات المعنية من خلال إرسال لجنة تحقيق الى عين المكان بأمل إنهاء معاناتهم، في الوقت الذي يتمنى فيه المتضررون من هذه الوضعية تحرير مقر البلدية، خاصة ونحن على أبواب الدخول الاجتماعي، نفس الشيء بالنسبة للطلبة الجدد الذين هم بحاجة إلى وثائق الحالة المدنية من أجل إتمام تسجيلاتهم الجامعية من دون الحديث عن الشلل الذي أصاب البلدية.

وقد علمت “الشروق” بأن العديد من الأطراف قد تدخلت بأمل إنهاء الاحتقان الذي تعيشه البلدية على رأسهم رئيس المجلس الشعبي الولائي، لكن دون جدوى، فيما تؤكد معلوماتنا دائما بأن رئيس هذه البلدية على أتم الاستعداد من أجل الجلوس إلى طاولة الحوار مع المحتجين والإجابة على كل الانشغالات المرفوعة.

وفي انتظار إيجاد حل للأزمة التي تعيشها بلدية تيفرة منذ شهر ونصف، فقد أعلن رئيس هذه الأخيرة بأن مخزون ماء جافيل الذي يستعمل في تطهير خزانات المياه الصالحة للشرب قد نفد جراء تواصل غلق مقر البلدية من طرف المحتجين، داعيا في نفس الوقت السكان إلى ضرورة أخذ احتياطاتهم تفاديا للإصابة بالأمراض المتنقلة عبر المياه.

البلدية بجاية تيفرة

مقالات ذات صلة

  • اعتبرها الحل الذي يتكفل بالتغيير الشامل للنظام القائم

    بن فليس: الرئاسيات المخرج الأكثر واقعية

    شدّد حزب طلائع الحريات التأكيد على أن الرئاسيات هي المخرج الأكثر واقعية، الأقصر طريقا والأقل خطرا على كافة المستويات. ودعا حزب علي بن فليس، لدى اجتماع…

    • 1559
    • 13
  • انطلق عبر الفايسبوك لتعويض السوق الوطني المجمد

    مواطنون يخلقون سوقا فوضوية للسيارات بسطيف

    أقدم مواطنون ببلدية العلمة على إنشاء سوق للسيارات خلفا لسوق سطيف التي لازالت مغلقة إلى أجل غير مسمى. فكرة هذه السوق ظهرت عبر الفايسبوك وتم تداولها…

    • 3481
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close