-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب تراجع عدد المواليد

مكافأة مالية لكل امرأة تنجب طفلا في كوريا الجنوبية

جواهر الشروق
  • 2568
  • 7
مكافأة مالية لكل امرأة تنجب طفلا في كوريا الجنوبية
ح.م

من أجل إنجاب المزيد من الأطفال ونظرا لتراجع عدد الولادات بشكل مقلق، قامت الحكومة الكورية جنوبية بتحفيز الآباء عن طريق تخصيص منحة مالية لكل من يضيف مولودا جديدا للعائلة.

ووافق البرلمان الكوري، على تخصيص مكافأة قدرها 2200 دولار، لكل امرأة تنجب بحسب موقع “شوزن إلبو”، حيث اتفق كل من الحزب الديمقراطي الحاكم، وحزب الحرّيّة المعارض، على إدخال المكافأة إلى موازنة العام المقبل، وفق روتانا.

وفي الوقت الذي بات فيه دخول القرار حيز التنفيذ، ابتداءً من أكتوبر 2019، فإن منتقدي القرار من البرلمانيين، يواصلون محاربته، من أجل كسب الشعبية في الشارع، أملا في تعزيز حظوظهم خلال الانتخابات العامة لسنة 2020.

ويسجل الكوريون 300 ألف ولادة في العام، وتصل الكلفة الإجمالية لقرار المكافأة إلى 666 مليون دولار، كما يخشى المسؤولون من أن يؤثر العزوف عن الإنجاب، في البلاد، على توافر اليد العاملة، والنمو الاقتصادي في المستقبل القريب، ويتردد الكثير من الكوريين قبل إنجاب الأطفال، بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، فضلا على حرص النساء على مستقبلهن المهني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • الشيخ سمسو

    ( لا يشترط ان ياتي الطفل عن طريق علاقة زوجية ، المهم طفل باهي والسلام ) شفتو الدول التي تشع على الزهو والبنين ، أزها اعلا روحك والدولة اتخلص اعليك حق مازهيت ( ابلاد المسلمون كلش حرموه ) أحنا ياخذوك ويزيدو إدخلوك للحبس ويقولولك اعلاه خليتنا ناخذوك وأنتا أمريض ؟

  • جثة

    نعم يجب علينا التكاثر والتناسل اتباعا لسنة النبي مخالفة للملحدين وحتى ينقرضو الى الابد ...

  • محمد***

    هاذي من الأفظل حنا يديروهالنا....باش نحقوا قول الرسول صلى الله عليه وسلموا...تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة....;وقال كذلك تزوجوا الودود الولود

  • سوسيال

    بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، فضلا على حرص النساء على مستقبلهن المهني...في جزائر كلش باطل سوسيال و لا يقول حمدو الله

  • عندو

    هنا يقولك انا زوالي و عندو 10 اطفال قاعد غير يشكي

  • *

    4اطفال اصلا اشغال شاقة

  • عمر

    وانا اقترح غرامة مالية على كل جزائرية تنجب طفل تتحول للسجن مع الأشغال الشاقة اذا تجاوزت 4 أطفال. قوانين تحديد النسل يجب ان تفعّل وإلا واجهنا مشاكل اجتماعية عويصة في المستقبل.