الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 15 محرم 1440 هـ آخر تحديث 14:07
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

مكانك ليس على الأرض!

نادية شريف رئيسة تحرير موقع جواهر الشروق
  • ---
  • 16

مكانك ليس على كوكب الأرض أيها الرجل ولتختر جحيم عطارد أو منفى المريخ أو ظلمة زحل.. اختر أي مكان تريده لترحل غير مأسوف عليك لأن الأرض مؤنث ودليل العنصر النسوي قوله تعالى: “والأرض بعد ذلك دحاها”.. هاااا هل تسمع؟!

بطبيعة الحال قولي هذا لا يعبر عن رأيي، وإنما هي فكرة صارت تتداولها بعض النسوة الحاقدات على الجنس الآخر ولقيت انتشارا وترحيبا، حيث وقعت عيني مؤخرا على منشور في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يقول: “أتمنى أن ينقرض جميع الرجال أو أن يحزموا حقائبهم ويغادرو كوكب الأرض كي يتركوا لها فرصة لتبتسم”!!!

المنشور أعلاه تفاعل معه الكثيرون وحين اعترض البعض ردت عليهم صاحبة الفكرة أن الأرض مؤنث، وكل ما له علاقة بالأنثى يرفض ما له علاقة بالذكر، ليحتدم الصراع على آخره ويتحول الجدل حول جنس الأرض، هل هي مذكر أم مؤنث إلى سباب آثم وتبادل للشتائم وتجاوزات خطيرة انحرفت عن مسار النقاش الراقي وأضحت حربا ضروسا انتهت بالتهديد والوعيد والحظر!!!

هذا وغردت إحدى الفتيات على تويتر قائلة: “الشمس مؤنث والقمر مذكر، الأرض مؤنث والمريخ مذكر، الزهرة مؤنث وعطارد مذكر.. للأسف، في زمن الفتن الذي نعيش فيه اليوم، الاختلاط أصبح موجودا في كل مكان حتى في السماء.” لتبدأ صويحباتها عملية الهجوم على الرجال، ومطالبتهم بالمغادرة إلى كوكب آخر مذكر كي يرتاحوا من سطوتهم باعتبارهم سبب تعاسة “النسوان” ويا للبشارة لو يتم اختيار عطارد لتشوى جلودهم وينالوا قسطا من العذاب الذي يذيقونه لشريكات حياتهم!!!

من جهة أخرى كتبت إحداهن قائلة: “النساء بلا رجال قلوبهن خالية من الهموم، سعادتهن تدوم، طموحهن يعانق النجوم” وقالت غيرها: “إذا غادر الرجال كوكب الأرض فسأرقص في الشارع 24 ساعة كاملة دون قيود وسأسهر في أي مكان أريد بلا خوف ولن أضطر لارتداء العباءة وغض البصر وكبت المشاعر”!!!

كلام كثير قيل ولا يزال يقال، والسؤال الذي لم يفارقن وأنا أتابع تلك النقاشات غير السوية هو: هل حقا يمكن للنساء العيش بدون رجال أو العكس؟ إن كان نعم كما يزعم كل طرف خاض في الموضوع بتعنت، فلماذا خلق الله لآدم حواء لتؤنسه بعدما استوحش في الجنة؟؟؟.. هل كوكب الأرض الذي يختصمون حول جنسه أصلح للحياة الهانئة من جنة عرضها كعرض السماوات والأرض؟!

16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Anaya

    والله أضحكني المقال! هي مجرد تغريدات و مناقشات بين مراهقين و مراهقات لا يعرفون أصلا المغزى الحقيقي لهذه الحياة… سذاجة ما بعدها سذاجة وإلا كيف تتمنى إمرأة عاقلة كونا دون رجال؟؟ و كيف يتمنى رجل عاقل كونا دون نساء؟؟
    شئنا أم أبينا خلقنا الله ذكورا واناثا لنتعايش و نتزاوج و بذلك تستمر الحياة البشرية و هي فقط سنة الله في خلقه… والله يهدي ما خلق!

  • يفكرون في بلاد الغير

    هذه مجرد امثلة تعبيرية تعبر عن استياء النساء من الرجال في واقع ذكوري ملعون
    فالموضوع هنا معقد و المراة هي من انجبت هؤلاء الذكور و ليس الذكر لوحده

  • حميد

    اعتبران هذا المقال مجرد طرح من بعض النساء الحاقدين على الرجل لسبب ما كما يمكن ان تكون هي السبب من واء معاملة هذا الرجل سواءا كان زوج او اخ فلا نستطيع تصورحياة من دون رجال والعكس صحيح فالارض تبقى للكل الاجناس من ذكر او انثى الى حين انتهاء فترة حياتنا فالحياة دارممروليست دارمقروفي الاخيراقول ان المراه مهما بلغ حجم مالها وثروتها الاانها تبقى حزينة مالم تجد رجل بجانبها

  • طالما مقود السيارة بيدي و الفرامل بين يدي و قداميا فالتفرحي بالدمى و الزيقومار فلن اتزحزح من مكاني فثقافة ال FLN فعلت مفعولها و قضي الامر …

  • رضا بن ميلود

    ها قد اخترعوا رجل روبو يقوم بجميع الخدمات حتى المعاشرة الجنسية . إذن وداعا ايها الرجال

  • الانسان = امراة و رجل

    اغلب النساء لا يجدون رجال يقفون بجانبهم
    مجرد كومة من الذكور يعتبرون المراة عورة
    لهذا السبب تطورت عقلية احتقار الانثى
    في مجتمع ذكوري مغموم مهموم من كثرة الحقرة
    و ها هي النتيجة اليوم نراها في كل انحاء العالم
    بما اقدم عليه الذكور في حق المراة و لهفتهم على العورة
    بصراحة العالم ككل في امس الحاجة الى رجال قدوة
    فالرجل الحقيقي يعامل المراة على انها طفلة طاهرة
    يحميها من كل خوف يدربها ضد كل حمق
    المراة تبحث عن الامان في الرجل لانها تخاف من الذكر
    و نحن في زمن تحقق فيه انفلات في كل شيئ
    سلام و امان

  • لمياء

    هههه الأخت نادية حتى انا اضحكني المقال بصراحة ولست مادية لااريد العيش دون زوجي لأنه وفر لي كل ماتتمناه المرأة والحمد لله ولااريد أن تكبر ميرال والأب في زحل ههههه نروحو معاه .ومرت خويا لوكان تقول هكدا على أخي نقولها روحي انت كوكب آخر وحتى لو لم تكن الأرض مؤنث فإن حواء من دون شك امرأة .

  • اا

    الي التعليق رقم 06
    سلمت اناملك

  • هذا كل مااتمناه و البداية انشاء الله تكون بزوجي الذي كرهني في هذه الحياة

  • أصيل

    دعوة خبيثة … تخفي وراءها دعوة الى المثلية الجنسية … التي سعى الى تحقيقها المغضوب عليهم منذ عقود … ونجحوا أخيرا في تجسيدها في دول الغرب وهدموا بها آخر القيم … صدق رسول الله اذ قال عن علامات الساعة : يكتفي الرجال بالرجال و تكتفي النساء بالنساء ( أو كما قال صلى الله عليه وسلم ) … اذا ماذا ننتظر من مجتمع نسائي مغلق على نفسه ؟؟؟؟؟

  • ( مكانك ليس على الأرض! ) رسالة واضحة موجهة ( رسالتك قرئت من العنوان )

  • amira hamdi

    المشكل ليس في الانثى او الذكر لانه كل واحد يحتاج الى الاخر اي سنة الحياة لكي تستمر لكن المشكل لا توجد عدالة عادلة تحكم بين الطرفين بالعدل تجد الويصاية .العضلات .القوة .العادات التقاليد الجهل ووووو الخ هي التي تحكم وتستمر الا في حالة واحدة اذ كانت هناك عدالة و قانون يحمي المراة و حتى الرجل لا احد يتعدى القانون الحرية و القضاء على الجهل المسوات بين الرجل و المراة و كل واحد منهما ودوره التطور و خاصة تحرر الفكر و العقل وادا حدث سوف تعيش المراة و الرجل في سلام حقوق وواجبات.

  • نادية راهي اتسب فينا وتقول ليتني لا أشم لكم رائحة في هذا الموقع وإلا ….

  • الرجل الذي لايحتاج إلى إمرأة تآنسه ليس رجلا والعكس صحيح ( المرأة هي من تجعلني أشعر بوجودي وأتحسس محاسني كرجل وبقدر اهمية فكرها ورقة احاسيسها أشعر بقيمتي ) انموت على رائحة الورود الطبيعية ذات المنبت الجزائري الأصيل .

  • *

    يسما حتى الكواكب تقسمت هههه
    معليش العنو الشيطان هههه
    صح اعطوهم مهلة زمنية كاسبوع مثلا يقضونه على عطارد ويومين للتامل والتشاور في منفى المريخ على امل يوليلهم عقلهم في بركان الشمس الحارق.. هههه

  • ام اسماء

    لا استطيع تصور حياتي من غير ابي و اخي وزوجي وابني فما بالك ان ابعثهم الى المريخ او عطارد.

close
close