السبت 28 مارس 2020 م, الموافق لـ 03 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 10:24
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

تجمع مكتتبو “عدل 2” المسجلون في برنامج 2013 من أصحاب المصير المعلق، منهم الذين لم يتم الرد على طعونهم، فضلا عن أولئك الذين قبلت ملفاتهم دون أن يتمكنوا من تسديد الشطر الأول، السبت، للمرة التاسعة على التوالي في سبت الغضب، احتجاجا منهم على مصيرهم الذي لا يزال مبهما أمام الوعود التي لم تتجسد بعد، مطالبين بضرورة الإسراع لتحقيق مطالبهم تحت شعار موحد “عهد الوعود انتهي.. نطالب اليوم بالملموس”.

وقفة غضب السبت التي تعتبر التاسعة على التوالي، أرادها المكتتبون أن تستمر إلى غاية تحقيق مطلبهم لاسيما وأنها جاءت بعد الخطاب الأخير لرئيس الجمهورية تبون الذي ألقاه على مسامع الولاة والمسؤولين لأجل رفع الغبن عن المواطنين من الفئة المظلومة والمحرومة باستعمال الشفافية في تحقيق مطالبهم، وهو ما ردده المحتجون خلال وقفتهم أمس التي تزامنت والذكرى الأولى للحراك.. 10 آلاف مكتتب على المستوى الوطني منهم 4 آلاف معني بولاية الجزائر، لا تزال ملفاتهم مجمدة، منهم أصحاب الطعون بدون رد وفئة الذين ينتظرون تسديد الشطر الأول بعد 7 سنوات من الانتظار، حيث حمل المحتجون شعارات تطالب بضرورة رفع التجميد عن ملفاتهم، فيما دعت شعارات أخرى بضرورة فتح الباب لدفع مستحقات الشطر الأول في أقرب فرصة وذلك بعد 30 وقفة احتجاجية في فترة 11 شهرا كاملا.

وأصر المكتتبون على مواصلة وقفات “الغضب” كما أسموها دون توقف، إلى غاية رفع التجميد عن ملفاتهم والانطلاق في دفع الشطر الأول، أملا منهم أن يتدخل الرئيس للنظر في الملف تطبيقا لوعود حملته الانتخابية بجعل ملف السكن من ضمن أولوياته المطلقة لاسيما وانه المهندس الأول في إطلاق برنامج عدل الأول والثاني، ودعا المعنيون في الأخير بضرورة احترام الرقم التسلسلي وتحيين الملفات والرد على الطعون من خلال تنظيم برنامج مسطر في أقرب الآجال، خاصة وان حالاتهم الاجتماعية تزداد سوءا يوميا تزامنا وأعباء الكراء التي فرضت عليهم.

الجزائر مكتتبو عدل 2 وزارة السكن

مقالات ذات صلة

  • رئيس الجمهوية عبد المجيد تبون:

    البليدة جوهرة الجزائر وسننتصر على الوباء

    وجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الأربعاء، في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، تحية تقدير واحترام لأهل البليدة بعد فرض الحجر الصحي…

    • 941
    • 5
  • السكان يطالبون بالأمن

    تجدد الاشتباكات بالحي الأخضر في أولاد فايت

    تجددت الاشتباكات بين قاطني الحي الأخضر بأولاد فايت ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، في سلسلة من الصراعات التي ظهرت بين مجموعتين من الشباب بسبب خلافات تتكرر…

    • 7384
    • 5
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close