الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 16:13
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

قررت التنسيقية الوطنية لمكتتبي صيغة الترقوي العمومي “LPP”، مقاطعة المكتتبين بمن فيهم الذين تم استدعاؤهم للتسديد، لعملية تسديد الشطر الأخير من ثمن السكن إلى المؤسسة المكلفة بمتابعة إنجاز هذه السكنات وهي المؤسسة الوطنية للترقية العقارية.

كما أعلنت، الأحد، التنسيقية في بيان لها تلقت “الشروق” نسخة منه، عن مقاطعة المكتتبين لتسليم السكنات الجاهزة التي تعرف عيوبا كارثية في الإنجاز في ظل رفض مؤسسة الترقية العقارية تحمل مسؤولية تصليحها بعد تسلمها، موازاة مع ذلك سيتم إيداع شكوى أمام العدالة من أجل تضخيم الفواتير في أشغال إنجاز السكنات المعنية التي أدت إلى رفع سعر المتر المربع الواحد.

ودعت التنسيقية الوطنية لمكتتبي صيغة الترقوي العمومي، المكتتبين المتنازلين إلى التقدم أمام مقرها لإيداع ملفاتهم، من أجل رفع دعاوى جماعية ضد مؤسسة الترقية العقارية لاسترجاع أموالهم وإلغاء مبلغ الخصم التعسفي المفروض عليهم من التسبيق المدفوع.
من جهة أخرى، حذرت التنسيقية، مؤسسة الترقية العقارية من أي إجراءات انتقامية ضد المكتتبين المقاطعين، خصوصا أن المقاطعة تعتبر حقا مشروعا من حقوق المستهلك وهي تكريس لحقه في الاستماع لآرائه وانشغالاته المكفول قانونا.

وكانت التنسيقية قد أمهلت وزارة السكن والعمران، 10 أيام من تاريخ 11 سبتمبر الجاري، قبل الدخول في مرحلة تجسيد القرارات المتخذة والاستجابة لأهم مطالبهم المتمثلة أساسا في ضرورة إطلاق حوار جدي مع الوزارة، غير أن وزارة السكن – حسب البيان ذاته- تجاهلت هذا المطلب المشروع وهو ما اعتبره أكثر من 40 ألف مكتتب على المستوى الوطني، يمثلون شريحة الإطارات والنخبة إهانة لهم.

أزمة السكن الترقوي العمومي مكتتبون

مقالات ذات صلة

  • مديرية حملته الانتخابية أصدرت بيانا

    تبون يتبرأ من شعار "مرشح الشعب"

    تبرأت مديرية الحملة الإنتخابية للمترشح المفترض لرئاسيات 12 ديسمبر، عبد المجيد تبون، من شعارات انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي منسوبة لعبد المجيد تبون. وفي بيان لها،…

    • 3933
    • 8
  • انهيار صخري وهلع وسط المسافرين

    مجزرة 2015 كادت تتكرر داخل نفق أوقاس ببجاية

    شهد النفق الصخري القديم عند مدخل مدينة بجاية شرق بجاية، على الطريق الوطني رقم 9 الذي يربط بجاية بولاية سطيف، السبت، انهيارا صخريا ضخما بداخل…

    • 1652
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • latamene

    nous sommes tous mobilises pour ester en justice le MUH voleur qui s’est fait des bénéfices colossaux en la personne Ex.
    Ministre TEBBOUNE qui seront investis dans sa compagne électorale pour un retour comme Président afin de continuer de voler le pauvre travailleur algérien.

close
close