الثلاثاء 25 فيفري 2020 م, الموافق لـ 01 رجب 1441 هـ آخر تحديث 16:53
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

قرر مكتتبو عدل 2 الذين دفعوا الشطر الأول من المستحقات المطلوبة منذ سنوات دون أن يفتح لهم باب اختيار مواقعهم السكنية، الانضمام إلى وقفة الغضب التي ينظمها دوريا أصحاب المصير المعلق من الذين قبلت ملفاتهم دون تمكينهم من دفع الأشطر الأولى، فضلا عن أصحاب الطعون من مكتتبي “عدل 2” عبر الوطن، يوم السبت المقبل أمام مقر وزارة السكن لتكوين قوة رفقة أقرانهم بغية الضغط على السلطات للتدخل لتحريك ملفاتهم.

وأشارت تصريحات المكتتبين لـ”الشروق”، أن ملفهم سيدخل السنة السابعة على التوالي، دون أن تشفع لهم تلك المدة في اختيار مواقعهم، بالرغم من وقفاتهم المتكررة ما بين الوزارة والوكالة ومقر ولاية الجزائر. وقد راسل هؤلاء في السياق وزير السكن الجديد، لمقابلته وعقد لقاء به لطرح انشغالهم الذي ينصب حول ضرورة الإسراع بفتح الموقع الإلكتروني للاختيار، مع إعطاء تاريخ محدد للعملية، فضلا عن رفضهم تقسيم الفئة المتبقية إلى “كوطات”، كما يعترض هؤلاء على أي موقع سكني مبرمج خارج حدود العاصمة، داعين إلى ضرورة الإسراع في وتيرة الإنجاز بعد فتح الموقع الإلكتروني للاختيار، حتى تسلم السكنات في آجالها المحددة بدفتر الشروط.

وعاد المعنيون الذين يصل عددهم إلى 44 ألف مكتتب على مستوى العاصمة، إلى التطرق إلى غياب الآذان المصغية من طرف المسؤولين، بعدما تقاذفت وعودهم من مسؤول إلى آخر رغم حاجتهم الملحة إلى تلك السكنات، نظير الوضعية المزرية التي يعيشها هؤلاء في ظل تصاعد تكاليف الكراء التي أرهقت كاهلهم، داعين في الوقت نفسه الرئيس تبون إلى إعطاء كلمته في الملف، خاصة أنه صاحب المشروع الفعلي لعدل 1 و2.

الجزائر مكتتبو عدل 2 وزارة السكن

مقالات ذات صلة

  • احتجاجا على تصريحات لوزير خارجيتها

    الجزائر تستدعي سفيرها بكوت ديفوار

    قررت وزارة الشؤون الخارجية، استدعاء سفير الجزائر بجمهورية كوت ديفوار للتشاور، عقب تصريحات "مبطنة" لوزير الشؤون الخارجية الإيفواري، إثر فتح هذا البلد لقنصلية مزعومة في…

    • 22357
    • 26
  • بموجب قرارين لوزارة السكن والعمران والمدينة

    الولاة بدل الوزير لاعتماد الوكلاء والمرقین العقاریین

    تم تعديل نماذج اعتماد الوكلاء والمرقين العقاريين وتحويلهم إلى صلاحية الوالي بدل الوزير، وذلك بموجب قرارين لوزارة السكن والعمران والمدينة. القرار نشر في العدد الأخير من…

    • 1050
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close