-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موازاة مع فتح اختيار المواقع لفائدة 78 ألف مستفيد

مكتتبو “عدل 2” بتيبازة يجددون رفضهم منح حصتهم للعاصمة

الشروق أونلاين
  • 2923
  • 1
مكتتبو “عدل 2” بتيبازة يجددون رفضهم منح حصتهم للعاصمة
ح.م

عبر مكتتبو “عدل 2” بولاية تيبازة عن رفضهم للإجراء المتخذ من طرف الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، التي قررت تخصيص جزء من برنامج الولاية بالجهة الشرقية لسكان العاصمة، وهي العملية التي ستقلص ـ حسبهم – من فرص الحصول على المواقع الأكثر طلبا، لاسيما منها المتواجدة بكل من فوكة والدواودة وبواسماعيل.

مكتتبو الولاية الذين يفوق عددهم الـ10 آلاف مسجل، كانوا قد احتجوا مرارا على إجراءات وكالة “عدل”، بعد ما خصصت هذه الأخيرة “كوطة” من مشاريع سكناتها بمواقع ولاية تيبازة لفائدة سكان العاصمة بغية امتصاص العجز المسجل في مواقع حصة ولاية الجزائر، هذه الأخيرة التي تعاني من نقص في العقار لاستقطاب الطلب الكبير على هذا النمط من السكن، وهو الإجراء الذي لقي استنكارا واسعا من طرف المكتتبين في تيبازة الذين أكدوا أن مثل هذه الطريقة ستحرم أبناء الولاية الأم من فرص الاختيار المريح، لاسيما للمواقع التي تعرف كثرة الطلب شأن موقع الدواودة وفوكة وبواسماعيل وهي البلديات التي تعد الأقرب مسافة لولاية الجزائر.

واعتبر هؤلاء من جهة أخرى، انه كان يفترض أن يكونوا هم الأوائل لاختيار المواقع التي يحبذونها دون أن يتلقوا أي ضغوطات أو منافسين لهم شأن الولايات الأخرى، خاصة وأن الجهات المعنية كانت قد حددت مختلف المواقع بمختلف البلديات المدرجة ضمن البرنامج بحصصها، وتعد كل من بلدية بواسماعيل ، مقر الولاية الأم، الدواودة من تحصلت على حصة الأسد من البرنامج. 

وتأتي تصريحات مكتتبي “عدل 2” بالموازاة مع فتح وزارة السكن للمواقع الخاصة باختيار سكنات برنامجها الثاني لفائدة المكتتبين انطلاقا من صبيحة اليوم ليشمل عددا من الولايات المبرمجة.

يذكر أن المواقع المبرمجة للعاصمة تتوزع على بابا احسن، براقي، الدويرة، الحراش، سيدي عبد الله وولاية تيبازة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مهدي

    نتوما أرواحوا تسكنوا و تدوا السكنى فالعاصمة من 47 ولاية مليح.... و كي يرضى وليد العاصمة مسكين يبدل ولاية غير علا جال أزمة السكن وين يروح يقولولوا نتا براني ... و من بعد يقولوا العاصميين هوما الجهويين...