الثلاثاء 18 جوان 2019 م, الموافق لـ 15 شوال 1440 هـ آخر تحديث 22:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف
  • العدد الإجمالي المتبقي للمكتتبين يقدر بـ 31 ألفا بعدما كان 52 ألفا

قرر مكتتبو “عدل 2″، الذين سدّدوا الشطر الأول ولم يقوموا باختيار مواقعهم السكنية منذ 6 سنوات، تنظيم وقفة احتجاجية الخميس أمام مقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” بسعيد حمدين، وذلك للتنديد بما سموه “الإهمال” الذي لقوه من طرف الوكالة وطول الانتظار الذي كبد معظمهم تكاليف معتبرة في الكراء.
وحسب بيان للمكتتبين، تحوز “الشروق” نسخة منه، فإنه سيتم تحديث قائمة تخصهم دوريا ترسل إلى المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، مرفقة برسالة احتجاجية للتنديد بالتأخر الكبير وغير المقبول من أجل افتتاح الموقع للاختيار، وللتعبير أيضا عن عدم قبول المكتتبين لمواقع سكن خارج العاصمة أو مواقع سكن ريفية أو مواقع سكن معزولة.
وللعلم، فإنه بتاريخ 18 أفريل الماضي، عقد ممثلو مكتتبي العاصمة اجتماعا مع المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، سعيد روبة، خلص إلى أن العدد الإجمالي المتبقي للمكتتبين هو 31 ألفا وليس 52 ألف مكتتب، كما كان مبرمجا. كما خلص الاجتماع أيضا إلى أن المواقع المقترحة للاختيار هي بوينان ومفتاح وسيدي عبد الله، ليتفاجأ 10 آلاف مكتتب المعنيين باختيار مواقعهم بتاريخ 26 ماي 2019 بمواقع سيدي سرحان وبوسماعيل.. وهو ما خلف استياء كبيرا وسط المعنيين.
وقد بررت الوكالة بأن هذه المواقع لا تغطي كافة مكتتبي العاصمة، بسبب عدم توفر عقار يكفي لكل المكتتبين، كما حولت بعضهم إلى الولاية لإيصال انشغالهم ولكن الولاية ردت بأن مشكلتهم مع وكالة “عدل”.
وتساءل أصحاب البيان: هل يعقل أن وكالة “عدل” التي لم تجد حلا لمشكل العقار منذ 2013، تعتزم الحكومة إطلاق برنامج السكن الترقوي المدعم “Lpa”.. وبعد 6 سنوات انتظار كان يأمل المكتتبون في استلام شققهم لتنسيهم معاناة الكراء طيلة هذه الفترة، صدموا بمشكل عدم وجود أرضيات لبناء مساكنهم وأجبروا على قبول السكن خارج العاصمة ما سينجر عنه الكثير من السلبيات منها البعد عن مكان العمل وبعد الأولياء عن أبنائهم طيلة اليوم، ما سيؤدي إلى مشاكل اجتماعية أخرى خاصة إذا علمنا أن هذه الشريحة من المجتمع ليست من أصحاب الدخل العالي إذ لا يملك جلها سيارات، وبالتالي سيؤثر هذا العامل مباشرة على حياتهم المهنية.

السكن مكتتبو عدل 2 وكالة عدل

مقالات ذات صلة

  • في خرجة جديدة أثارت استياء الشارع الجزائري

    نعيمة صالحي تتطاول على أيقونة الثورة جميلة بوحيرد!

    في خرجة غريبة لنعيمة صالحي، رئيسة حزب العدل والبيان، أثارت استنكار الشارع الجزائري، اتهمت"النائبة" عن ولاية بومرادس أيقونة الثورة الجزائرية المجاهدة جميلة بوحيرد بالعمالة لفرنسا…

    • 10456
    • 53
  • حصيلة ثقيلة بالعاصمة

    4 قتلى و92 جريحا في 79 حادث مرور خلال شهر

    سجلت مصالح الأمن العمومي التابعة لأمن ولاية الجزائر، خلال شهر ماي، وقوع 79 حادث مرور جسماني أفضى إلى 4 وفيات و62 جريحا. وتعود أسباب هذه الحوادث…

    • 116
    • 0
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أعمر الشاوي2

    ستأخذون منازلكم بعد 18 سنة إنشاء الله كما حدث مع مكتتبي عدل ,2001

  • Omar Osmani

    انا دفعت الشطر الاول سنة 2013 ولم يتم استدعائي لدفع الشطر التاني و لا لاختيار الموقع بينما من سجل قبلي بيوم واحد فقط قام باختيار موقع سكنه و تم استدعاؤه لدفع الشطر الرابع فاين هي العدالة يا وزير السكن

  • قل الحق

    سبق ان علقت ان المعيار التسلسلي في استدعاء المكتتبين غير نزيه لماذا ، لانه و بكل بساطة لم تكن نفس سرعة الولوج للانترنت موفرة للجميع على التساوي، هناك من سجل لاول مرة لانه استعمل انترنت عمله العالي التدفق، و هناك من بقي اسبوعا في مقهى الانترنت ليسجل، عندما نرى اليوم فتاة عزباء او شاب اعزب في العشرين يدفع الشطر الرابع و بالمقابل نرى كهلا في الستينات بخمسة اولاد بعضهم في سن الزواج لم يدفع الشطر الثاني فهذا قمة اللا عدل في برنامج عدل.

  • بلاد العجائب

    مقاول غير معروف في ولاية باتنة كان يراد له أن يكون حدادباتنة بتواطئ من السلطات المحلية و ذلك من خلال تدعيمه بالقروض و مشاريع LPA و LPP ، أنا أحد ضحاياه رفقة 49 مكتتب للحصول على مسكن LPA فرغم أني دفعت عن طريق البنك 82 سنتيم منذ أكثر من 10 سنوات إلا أننني لم أستفد إلى حد اليوم من هذا المسكن المزعوم ( حسبنا الله و نعنم الوكيل) أليس هذا ظلم بدراهمنا و نذل ؟؟؟؟ 20 سنة و نحن نوفر من أجل مسكن يجيء مقاول نكرة ضمنت فيه الدولة يسرقنا و يكذب علينا و عندما تتكلم مع مدير السكن يقول : زهركم …… ياو لو كنا نعلم أنها مقامرة ما كنا قامرنا ب20 سنة من التوفير

close
close