-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المنتخب الوطني سيتأهل إلى النهائيات مباشرة

ملاعب “مونديالية” لاحتضان المنافسة.. هذه هي التفاصيل الكاملة لكأس العرب بقطر

الشروق الرياضي
  • 4895
  • 0
ملاعب “مونديالية” لاحتضان المنافسة.. هذه هي التفاصيل الكاملة لكأس العرب بقطر

تستعد قطر، في شهر ديسمبر المقبل، لاستضافة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد توقف استمر لأكثر من تسع سنوات، منذ أن حقق المنتخب المغربي آخر لقب.

وبدأت البطولة عام 1963 في لبنان، دون أن يتم تحديد موعد محدد لإقامتها، بسبب الظروف المختلفة للاتحادات القارية، وليس شرطا أن يشارك في البطولة المنتخب الأول، إذ ترسل بعض الاتحادات، منتخب الشباب أو المنتخب الأولمبي.

واستضافت السعودية، النسخة الأخيرة من البطولة في 2012، والتي شهدت مشاركة 11 منتخبا، وفاز المنتخب المغربي باللقب في النهاية، على حساب المنتخب الليبي بركلات الترجيح.  ويعد منتخبا الأردن والكويت، هما الأكثر ظهورًا في المسابقة، إذ شارك كل منهم 8 مرات، بينما يعتبر موريتانيا، عمان، والإمارات هم الأقل بمشاركة وحيدة لكل منتخب.

وفي النسخة الأولى من المسابقة، حقق المنتخب التونسي اللقب على حساب لبنان، بينما يعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازًا للألقاب برصيد 4 مرات في أعوام 1964، 1966، 1985، 1988.

وكان رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو، قد أعلن في شهر نوفمبر الماضي، عن عودة كأس العرب، في الفترة من 1 ديسمبر وحتى 18 من الشهر ذاته لعام 2021، في قطر، بمشاركة 22 منتخبا.

وستكون المنتخبات المشاركة في البطولة هي، المنتخب الوطني الجزائري، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.

وستشهد البطولة، مشاركة 3 منتخبات لأول مرة، وهي جزر القمر، الصومال، وجيبوتي. وستقام قرعة البطولة، في 27 أفريل الجاري، على أن يبدأ بعدها طرح تذاكر المباريات للبيع.

وسيتأهل أعلى 10 منتخبات وفقا لتصنيف الفيفا في شهر أفريل إلى الأدوار النهائية مباشرة، ومنها المنتخب الوطني، بينما سيلعب 12 منتخبا المتبقيين، تصفيات تؤهل للأدوار النهائية. وسيتم تقسيم الفرق 16 التي تأهلت إلى الأدوار النهائية، على أربع مجموعات، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى ربع النهائي، ثم نصف النهائي، والنهائي يوم 18 ديسمبر. هذا وستقام البطولة على 7 ملاعب من أصل 8 ملاعب في قطر، تستضيف مباريات كأس العالم 2022، وهي ملعب البيت في الخور، وملعب الجنوب في الوكرة.

وفي الدوحة ستكون المباريات في ملعبي ملعب راس أبو عبود، وملعب التمامة، وفي الريان ستكون المباريات على، ملعب المدينة التعليمية، وملعب الريان، وملعب خليفة الدولي.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!