الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 23:53
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

حاولت الفاف طمأنة الجمهور الجزائري، بِخصوص أرضية الملعب الأولمبي الجديد لِمدينة وهران.

وقالت الفاف في بيان لها نشرته، السبت، إن الشركة العالمية “ناتورال غراس” المُكلّفة بِوضع البساط الطبيعي لِملعب وهران الجديد، هي نفسها التي رمّمت أرضية ميدان “سانتياغو بيرنابيو” التابع للنادي العملاق ريال مدريد الإسباني، في صيف 2020.

وأشارت هيئة الرئيس خير الدين زطشي إلى ملعب “الميرنغي”، للدلالة على المكانة التي يُحظى بها ميدان عاصمة الغرب الجزائري.

وكانت أرضية الملعب الأولمبي الجديد لِمدينة وهران قد مال لونها إلى الأصفر، في الأيّام القليلة الماضية. قبل أن يتدخّل مسؤولو الشركة المذكورة آنفا ويُفسّرون السبب بِنوعية المياه المستعملة في ريّ العشب الطبيعي، مُلتزمين بِاستعادة البساط لِاخضراره، لاحقا.

والظاهر أن هذه الشركات المُهتمّة بِوضع البساط الطبيعي للملاعب، تُشبه تلك الخاصة بِاللباس والعتاد الرياضيَين: زيّ يسرّ الناظرين لمّا يتعلّق الأمر بِمنتخب أوروبي، وآخر باهت مُستفزّ مع فريق إفريقي! وعليه لماذا لم يظهر العشب الأصفر في ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، عكس ميدان وهران؟

سانتياغو بيرنابيو مدريد وهران

مقالات ذات صلة

600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حمادي بوروبة

    ملعبا مدريد ووهران.. شركة واحدة وعشب متباين! نعم لأن بمدريد هناك نظام سقي تحت الأرضية المعشوشبة بحيث أن العشب يتم سقيه بانتظام — وعشب ملعب وهران عطشان مثل المواطنين بعدة جهات بالوطن وربما يتم سقيه بالماء المالح ؟؟

  • Ali Lapointe

    التباين نجده ايضا في الطريق السيار و مشاريع كثيرة مثل مطار الجزائر و المسجد الاعظم و ميناء جنجن و سكنات عدل و السبب هو التواطؤ المسؤل الجزائري و تعاونه على الفساد و الردائة

  • Bob

    نعم في أوروبا العملات تكاد أن تكون منعدمة، اما عندنا فهي نسبتها من 15% وما فوق،
    فكيف تريدون أن نقارن بين عشب مدريد و وهران.

  • توفيق

    لأن المكلف بالمتابعة والمراقبة ليس نفسه🙂

  • salim

    في مدريد نظام سقي في اعلى مستوى وناس خادمين يخلصو مليح الخ اما في الجزائر مياة مقطوعة خادم محقور ماشي خالص والماء موسخ بطحلب الخ ماجيبش الشوك مع اليسمين ….اين تقع وهران ? تقع في بلد متخلف والفاهم يفهم

close
close