الجمعة 20 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 20 محرم 1441 هـ آخر تحديث 19:03
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

ذكرت وسائل إعلام تركية أن النجمة أصليهان كارالار ستشارك الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت بطولة مسلسل “قيامة عثمان”، وستؤدي دور “مالهون خاتون” زوجة أول سلاطين الدولة العثمانية، وابنة الشيخ أديبالي المرجع الروحي والديني لمؤسس الدولة العثمانية.

وبدأت أصليهان تلقي دروس في التاريخ، بالإضافة إلى التدريب المكثف في ركوب الخيل واستخدام السيوف ورمي السهام، بالإضافة إلى دروس طبخ الطعام إلى جانب السيدات اللواتي سيشاركن في المسلسل، إذ من المقرر أن تستمر عمليات التدريب إلى حين بداية تصوير المسلسل.

والممثلة الشابة أصليهان تدرس إدارة الأعمال في كلية كينغز في العاصمة لندن، وسبق أن فازت بلقب أجمل عارضة في تركيا 2017 لتصبح بعدها واحدة من الأسماء المشهورة، مما دفعها باتجاه التمثيل والسينما. وبالطبع فليس هناك تاريخ يمكن الحديث عنه حول خبرة أصليهان في التمثيل وهو ما يجعل ظهورها في مسلسل بحجم قيامة عثمان فرصة كبيرة لها، وقد يمهد لها الطريق إلى النجومية على غرار ما حدث مع النجمة التركية إسراء بيلجيتش، والتي أدت دور حليمة سلطان في مسلسل “قيامة أرطغرل” وكانت تجربتها الأولى في الدراما إلا أنها أثبتت نفسها كأحد أبرز نجوم الوسط الفني بتركيا. ومؤخراً أصبحت تعتمد الدراما التركية بشكل كبير على عارضات الأزياء وملكات الجمال، ولو أن ذلك يحتاج إلى وقت طويل من أجل تجاوز دروس التدريب في دخول عالم التمثيل والوقوف أمام الكاميرا. ومن أشهر العارضات وملكات الجمال اللواتي دخلن في هذا المجال، توبا بويوكستون، أمينة غولتشي، أزرا أكين، ساريناي ساريكايا.

وبعد النجاح الكبير لمسلسل “قيامة أرطغرل” ببطولة أنجين التان وإسراء بيلجيتش أصبحت مشاركة بطلي المسلسل بنسخته الجديدة “بوراك أوزجفيت” و”أصليهان كارالار” نوعاً من التحدي، وهو الأمر الذي ينتظره الجمهور: هل ينجح هذا الثنائي في كسب قلوب الجمهور كما فعل من قبلهما بطلا المسلسل التان وإسراء؟ ورغم أنه لا يوجد تصريح رسمي حول موعد عرض الحلقة الأولى من “قيامة عثمان”، إلا أن المتوقع بدء عرض الموسم الجديد بين شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الحالي.

“قيامة أرطغرل” وهو أحد أنجح المسلسلات في تركيا والعالم، وتدور أحداثه، في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).ويبث مسلسل “قيامة أرطغرل” في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات.وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار. وفاز المسلسل بجائزة الفراشة الذهبية (التركي) لأفضل مسلسل تلفزيوني عام 2016.

ودائمًاً ما يحتل ” قيامة أرطغرل” نسب العالية من المشاهدة الأسبوعية والشهرية. وللمسلسل شعبية كبيرة في تركيا وخارجها، وكثيرًا ما يُستعان بالممثلين في فعاليات شعبية مثل ذكرى فتح القسطنطينية بحضور الرئيس أردوغان، كما زار موقع التصوير الكثير من السياسيين الأتراك والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

المصدر: وكالات

أصليهان كارالار الشروق تي في قيامة عثمان

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    إشتغل شويا على تشجيع العمل السينائي الجزائري , تكلم على صعوبات وحلول إلخ
    أما المسلسل التركي رجع ذخل قومي لتركي وهو لا يناسب مجتمع الجزائري كي هو كي سوري ومصري , حاول تنقد نقذ بناء للعمل الجزائري .. نطور على أقل أو نصل للعمل تاع
    l’Inspecteur Tahar بو بقرة حسن الحسني , حسان طيرو , وقريقش .
    ونتكلم على تراجع سنماء في هذا الميدان .
    وحتى على LES PORTES DU SOLEIL تكلم على فلم ثاني !!!
    شجع بضائع المحلية أولا.

close
close