-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"بلماضي" يعاين بوركينا فاسو أمام المغرب

منافس الخضر يبهر خاليلوزيتش ويعترف بقوته

ل.ط
  • 45408
  • 8
منافس الخضر يبهر خاليلوزيتش ويعترف بقوته

أظهر منتخب بوركينا فاسو، المنافس القوي للخضر عن المجموعة “أ” من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم المقررة العام المقبل بقطر، مستويات جيدة في مواجهة المنتخب المغربي وديا، يوم السبت، حيث انهزم بصعوبة بنتيجة هدف دون رد.

ويكون الناخب الوطني، جمال بلماضي، وطاقمه المساعد قد تابعوا المباراة الودية بين أسود الأطلس ونظيره البوركينابي بعناية كبيرة، لا سيما أن هذا الأخير يعد أقوى منافس للمنتخب الوطني في مجموعته خلال تصفيات كأس العالم، مقارنة مع منتخبي جيبوتي والنيجر، اللذين يعتبران أقل شأنا منه، علما أن الخضر سيواجهون منتخب بوركينا فاسو في شهر سبتمبر القادم، تحسبا للجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى المونديال.

كما سيستعين “بلماضي” بهذا اللقاء الودي لبوركينا فاسو أمام المغرب لدراسته جيدا والتعرف على نقاط قوته وضعفه، منافس الخضر في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم برهن على قدرات كبيرة في مواجهة المنتخب المغربي، وخلق له متاعب كثيرة في الدفاع والهجوم من ما ينبئ عن مواجهة قوية وصعبة ضده في مباراة الذهاب التي ستلعب في واغادوغو، أو ربما سيتم نقلها إلى ملعب محايد بعد تحفظ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” على ملعب 20 أوت في بوركينا فاسو.

في سياق متصل، اعترف مدرب المنتخب المغربي، وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني الأسبق للمنتخب الوطني الذي قاده إلى مونديال البرازيل 2014، بقوة المنتخب البوركينابي الذي خلق له صعوبات كبيرة على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، سواء في الدفاع أم الهجوم، حيث وقف الند للند أمام منتخب أسود الأطلس المدجج بالنجوم.

وقال وحيد خليلوزيتش، في تصريح له بعد المواجهة المذكورة، إن منتخب الأسود حقق فوزا صعبا أمام بوركينا فاسو واصفا إياه بالمنتخب الجيد، مشددا أنه بعد الهدف الذي سجله أشرف حكيمي تراجع لاعبو المنتخب الوطني إلى الوراء ما منح المنتخب الخصم التقدم هجوميا. وأضاف الناخب الوطني: “تنقصنا المزيد من الفعالية خاصة أمام المرمى علينا الاشتغال أكثر حتى نكون جاهزين خلال شهر سبتمبر المقبل لتحقيق نتائج إيجابية في المباريات الإقصائية المؤهلة إلى “المونديال”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Yassine

    للاخ سمير انما المؤمنون اخوة وهذه فقط رياضة ولا تنسى ان اخر مبارة كانت في مراكش الحمراء 4-0! وانا كمغربي اتمنى حظ سعيد لاشبال للماضي الروح الرياضية هي اهم شيء

  • جمال قرباش

    ملعب 20 أوت في بوركينا فاسو؟؟ هل هذه التسمية حتى ببوركينافاسو ؟ ههههه

  • جزائري

    المنتخب المغربي لهذا فان المدرب الفاشل حليلوزستش يبرئ نفسه بقوة بوركينافاسو فالجزائر ستمطرهم بالاهداف انشاء الله نحن لا نخاف اي احد

  • ابو محمد. جيجل

    نحن بحول الله لانخاف اي منتخب مهما مانت قوته... مايخيفنا هو الكواليس والتحكيم فقط فقط.... اما الباقي سندمرهم بحول الله.

  • متابع

    سنرى ماذا سيفعل الخضر في المباريات الرسمية . لحسن الحظ ، تواجد الخضر في مجموعة سهلة وفي المتداول ، والفريق البوركينابي ضعيف هو الآخر . رغم ذلك الفريق الجزائري لن يجد الأمور سهلة كما يعتقد البعض. تذكروا التصفيات الماضية لما انهزمتم مع زامبيا بثلاثية نظيفة وفي الجزائر . بروباكندا الإعلام المارق نعرفه بما في ذلك التطبيل والنفخ في المنتخب ولما تأتي النتائج معاكسة ، هذه المنابر المأجورة، تنقلب رأسا على عقب . أما المنتخب الوطني المغربي ، نحن لسنا راضين عنه لكن نتمنى أن تكون النتائج إلى جانبه . كما نتمنى أن نلاقي الجزائر انوقف سلسة نتائجها الإيجابية .

  • سمير

    منتخب الجزائر أقوى فريق بدون منازع و خاصة في هاته الفترة من الأحسن للمنتخب المغربي ان لا يواجه منتخب الجزائر في هاته الفترة وخاصة المغاربة لا يتحملون الهزيمة ضد الجزائر

  • ريان

    (العود لتحقروا يعورك) هده كرة القدم اما القول:ا لفريق المغربي هو الضعيف وليس بوركينافاسو بالقوي اطلب من الله عز وجل ان نلتقي في اقرب وقت وسترى والايام بيننا

  • جمال

    الفريق المغربي هو الضعيف وليس بوركينافاسو بالقوي . شهدت المقابلة وظهر الفريق المغربي عاجز على مواكبة اللقاء بعد ثقل مهاجميه و خاصة دفاعه اما فردياته فلا توحي بتكوين فريق تنافسي. وفي شهر سبتمبر ستفوز بإذن الله الجزائر على بوركينا فاسو ذهابا وايابا.