الإثنين 10 أوت 2020 م, الموافق لـ 20 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 20:09
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

ميلوتين سريدوييفيتش

قال الناخب الوطني الزامبي ميلوتين سريدوييفيتش إنه يسعى لِجعل فريق “الرّصاصات النحاسية”، ضمن قائمة أفضل خمسة منتخبات في إفريقيا.

وبدأ التقني الصربي ميلوتين سريدوييفيتش (50 سنة) مهمة تدريب منتخب زامبيا مطلع فيفري الماضي، ضمن عقد يدوم لِمدّة عامَين. مع الإشارة إلى أن هذا الفريق غاب عن نهائيات كأس أمم إفريقيا في النّسختَين الأخيرتَين عامَي 2017 و2019.

وقال ميلوتين سريدوييفيتش إنه يُعوّل على الطاقات الشبانية الهائلة التي تحوزها النوادي الزامبية، لِتشكيلِ منتخبٍ قويٍّ يكون ضمن لائحة أفضل خمسة فرق في القارة السّمراء. وأشار إلى أنه يعتمد في مسعاه على اللاعبين الذين حازوا كأس أمم إفريقيا لِفئة أقل من 20 سنة، التي انتظمت بِزامبيا عام 2017.

ومعلوم أن زامبيا تنتظرها مباراة قوية مع المنتخب الوطني الجزائري، بِرسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022، مازالت “الكاف” لم تضبط تاريخها بعد، ضمن فوج يضمّ أيضا زيمبابوي وبوتسوانا. علما أن لقاء الذهاب بِالبليدة انتهى لِمصلحة أشبال الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي بِخماسية نظيفة، وحينها لم يكن ميلوتين سريدوييفيتش قد استلم مهامه بعد.

وأضاف التقني الصربي ميلوتين سريدوييفيتش في مقابلة صحفية أدلى بها لِهيئة الإذاعة البريطانية، الخميس، أنه يتواصل مع لاعبي منتخب زامبيا بِانتظام، رغم توقف المنافسات الكروية بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”. ويُزوّدهم بِالمعلومات القيّمة والإرشادات العلمية، لِكيفية التحضير الفردي، وأيضا لِتفادي الإصابة بِفيروس “كورونا”، وتجاوز هذه الفترة العصيبة نفسيا.

ويعتمد منتخب زامبيا كثيرا على اللاعبين المحليين، الذين قد يعودون لِإستئناف نشاط البطولة في أوت المقبل، بعد توقّف اضطراري للمنافسة مطلع الربيع الماضي، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”.

الخضر زامبيا ميلوتين سريدوييفيتش
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close