-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برنامج الاختراعات الرائد عربيا يتواصل حصريا على شاشة "الشروق"..

“مناوشات” بين فؤاد مراد والزّهيري في الحلقة الثانية من “نجوم العلوم”!؟

“مناوشات” بين فؤاد مراد والزّهيري في الحلقة الثانية من “نجوم العلوم”!؟
ح.م

بعد عرض العدد الأول من برنامج تلفزيون الواقع “نجوم العلوم” في موسمه الحادي العاشر، الأسبوع الماضي حصريا على قناة “الشروق العامة”، تعرّف المشاهدون على المشتركين الذين تنافسوا في المرحلة الأولى من التصفيات وتأهل منهم 7 متسابقين إلى المجلس العلمي.

أما بالنسبة للحلقة الثانية من “نجوم العلوم”، التي ستبث سهرة هذا السبت، فستشهد التصفيات توافد عدد كبير من المشاركين في تخصصات مختلفة، يقوم خلالها أعضاء لجنة التحكيم باختيار أفضل الأفكار. وستتخلّل هذه الحلقة عدة مشاريع جديدة حسبما تم الإعلان عنه في الومضة الإشهارية، كما ستشهد مناوشات وخلافات بين المحكمين البروفيسور اللبناني فؤاد مراد والدكتور المصري عبد الحميد الزهيري بسبب متسابق فماذا حدث بالضبط؟؟

هذا ويتألف “نجوم العلوم” من تسع حلقات متلاحقة تضع المخترعين في منافسة للتفوّق على زملائهم، على أن تقسّم الحلقات إلى أربع جولات، هي: مرحلة الاختيار، ونمذجة المنتج، وتقييم الأسواق، والتصفيات النهائية. “نجوم العلوم” برنامج تلفزيوني تعليمي وترفيهي، أطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويعتبر الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار، كما يهدف إلى دعم وتشجيع رواد الأعمال الطموحين في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

 تجدر الإشارة إلى أنّه في الموسم الخامس عام 2013، فاز بلقب “نجوم العلوم” الدكتور الجزائري محمد دومير عن اختراعه الذي يشخّص إصابات الحيوان وأوجاعه أثناء سيره، فيما حل مراد محمد بن عصمان في المرتبة الرابعة من الموسم السابع عام 2015، في حين عادت المرتبة الثانية عام 2016 للمخترع الجزائري عبد الرحيم بورويس، صاحب ابتكار”ونداركيت Wonderkit” “القميص الذكي الخاص بمرضى التوحد”، كما فازت الجزائرية سيليا خشني بالمرتبة الثالثة في النسخة الماضية.ويعرض البرنامج كل سبت في تمام الساعة السابعة مساء على “الشروق تي في”.. كونوا في الموعد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!