الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:58
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

بعد عرض العدد الأول من برنامج تلفزيون الواقع “نجوم العلوم” في موسمه الحادي العاشر، الأسبوع الماضي حصريا على قناة “الشروق العامة”، تعرّف المشاهدون على المشتركين الذين تنافسوا في المرحلة الأولى من التصفيات وتأهل منهم 7 متسابقين إلى المجلس العلمي.

أما بالنسبة للحلقة الثانية من “نجوم العلوم”، التي ستبث سهرة هذا السبت، فستشهد التصفيات توافد عدد كبير من المشاركين في تخصصات مختلفة، يقوم خلالها أعضاء لجنة التحكيم باختيار أفضل الأفكار. وستتخلّل هذه الحلقة عدة مشاريع جديدة حسبما تم الإعلان عنه في الومضة الإشهارية، كما ستشهد مناوشات وخلافات بين المحكمين البروفيسور اللبناني فؤاد مراد والدكتور المصري عبد الحميد الزهيري بسبب متسابق فماذا حدث بالضبط؟؟

هذا ويتألف “نجوم العلوم” من تسع حلقات متلاحقة تضع المخترعين في منافسة للتفوّق على زملائهم، على أن تقسّم الحلقات إلى أربع جولات، هي: مرحلة الاختيار، ونمذجة المنتج، وتقييم الأسواق، والتصفيات النهائية. “نجوم العلوم” برنامج تلفزيوني تعليمي وترفيهي، أطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويعتبر الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار، كما يهدف إلى دعم وتشجيع رواد الأعمال الطموحين في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

 تجدر الإشارة إلى أنّه في الموسم الخامس عام 2013، فاز بلقب “نجوم العلوم” الدكتور الجزائري محمد دومير عن اختراعه الذي يشخّص إصابات الحيوان وأوجاعه أثناء سيره، فيما حل مراد محمد بن عصمان في المرتبة الرابعة من الموسم السابع عام 2015، في حين عادت المرتبة الثانية عام 2016 للمخترع الجزائري عبد الرحيم بورويس، صاحب ابتكار”ونداركيت Wonderkit” “القميص الذكي الخاص بمرضى التوحد”، كما فازت الجزائرية سيليا خشني بالمرتبة الثالثة في النسخة الماضية.ويعرض البرنامج كل سبت في تمام الساعة السابعة مساء على “الشروق تي في”.. كونوا في الموعد.

الشروق تي في فؤاد مراد نجوم العلوم

مقالات ذات صلة

  • خمسة متسابقين ينتقلون إلى الجولة النهائية من مرحلة "نمذجة المنتج"

    الجزائري عماد الدين عزّوز يودّع "نجوم العلوم 11" بالدّموع..!

    في سابقة أولى من نوعها في تاريخ "نجوم العلوم"، برنامج تلفزيون الواقع العلمي الرائد من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، استبعدت لجنة التحكيم اثنين…

    • 1132
    • 4
  • تصدروا الشعوب العربية

    الجزائريون يستهلكون 135 ألف طن من القهوة سنويًا

    جاءت الجزائر في المرتبة الأولى في قائمة الشعوب العربية الأكثر إستهلاكًا لمادة القهوة، بحسب إحصائيات منظمة القهوة الدولية. ووفقًا لأرقام المنظمة، فإن الجزائريين يستهلكون 135 ألف…

    • 567
    • 4
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close