الجمعة 04 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

تحوّلت دراما رمضان إلى ساحة صراع جديدة بين العرب وإسرائيل، فبعد احتجاج إسرائيل على مسلسل “النهاية” الذي وصفته الخارجية الإسرائيلية بغير المقبول بعد أن أشار العمل الذي تجري أحداثه في المستقبل إلى نهاية إسرائيل وهروب اليهود.

جاء الدور على العرب للاحتجاج على مسلسلات التطبيع، حيث دعا الاتحاد العام للمنتجين العرب إلى وقف مسلسل “أم هارون” و”مخرج7″ بعد أن وردت فيهما إشارات تشجع على التطبيع مع الكيان الصهيوني وتنكر الحق التاريخي للفلسطينيين في أرضهم.

وقال البيان الصادر باسم رئيس الاتحاد إبراهيم أبو ذكر إن المواطن الفلسطيني يواجه اليوم إضافة إلى الضغوطات النفسية والاجتماعية والاقتصادية وتداعيات الفيروس القاتل، تهديدا في ثقافته وهويته وثوابته العربية.

وندد بيان الاتحاد العام للمنتجين العرب بمواصلة بت المسلسلين “أم هارون ومخرج 7” وقال إن العملين يعملان على محاولة تغيير الحقائق التاريخية والثوابت التي تربينا عليها والتمهيد للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

واعتبر الاتحاد في بيانه أن “هذه الأعمال أقل ما يمكن وصفها بأنها وقحة، ومستفزة، ومفسدة للتاريخ العربي، ومشوّهة للتاريخ العربي المشرف الذي يفخر به كل عربي”.

وطالب الاتحاد العام للمنتجين العرب، من الجامعة العربية التدخل لدى القناة “لإيقاف بث كل عمل فني يسيء إلى قضيتنا الأبدية قضية العرب الأولى القضية الفلسطينية”.

وكان مسلسل “أم هارون” قد تعرض لعدة انتقادات في مقدمتها الخلط في المراحل التاريخية، واعترافه ضمنيا بإسرائيل. وإنكاره للوجود الفلسطيني، فقد أشار إلى أن الانتداب فرض على دولة إسرائيل في 1948 بينما المتعارف عليه تاريخيا أن الانتداب البريطاني فرض على فلسطين العربية قبل تسليمها لليهود لإقامة دولتهم بعد مؤتمر هيرتزل الشهير.

كما يواجه أيضا مسلسل “مخرج 7” بطولة ناصر القصبي ونادر الشمراني، انتقادات لاذعة بسبب ما ورد في إحدى حلقاته، من إشارة إلى العلاقات مع إسرائيل، والمشاهد التي تؤيد إقامة علاقات اقتصادية وثقافية مع دولة الكيان الصهيوني وتصف الشعب الفلسطيني بالعدو.

إبراهيم أبو ذكر إسرائيل العرب

مقالات ذات صلة

  • أطوار القضية تعود إلى عام 2017

    رضا الطلياني ممنوع من دخول تونس بسبب المخدرات

    أصدر القضاء التونسي أمرا بمنع مغنّي الراي رضا الطلياني من دخول التراب التونسي. وهذا على خلفية حيازة واستهلاك المخدرات. وأفاد محامي الطلياني، نبيل المثلولي، خلال حضوره…

    • 1428
    • 0
600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد قذيفه

    (ومن يتولهم فانه منهم ) وما هؤلاء الاعرائس قراقوز للسياسيين وصداهم المعلن

  • AVANCER LALOUR

    ..العرب يحتجون على مسلسلات التطبيع وكأن التطبيع بدأ اليوم والحقيقة أن غالبية الدول العربية لها علاقات مع اسرائيل فمصر والأردن اعترفتا بالدولة العبرية ولهما سفراء في اسرائيل وعمان استقبلت نتنياهو بالبساط الأحمر في أكتوبر 2018 وقطر استقبلت وفد رياضي اسرائيلي في مارس 2019 ورفع العلم الاسرائيلي وعزف نشيد اسرائيل بعد فوز أحد لا عبي الجمباز الاسرائيلي ونفس الشيء حدث في الامارات التي استقبلت هي أيضا وفدا رياضيا اسرائيليا في مارس2019 وقد كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في شهر فيفري 2020 أن إسرائيل تقيم علاقات سرية مع العديد من الدول العربية والإسلامية وهناك فقط 3 دول لا تقيم علاقات مع بلده

  • ابو احمد

    MBC يجب عليك اخي المسلم علي الاقل احجب عن مشاهده قنوات ام بي سي و ه>ا اقل شي تقدمه لنصره المسلمين الله لا يوفقهم اعراب اليوم . ابدا بنفسك و امتنع عن ال ام بي سي

  • مسلسلات كويتية تدعو للتطبيع

    صدام اجتاح الكويت١٩٩٠ لأنه كان يدرك مدى خطورة هذا الكيان العميل المسمى بالكويت و الذي هو تأريخيا جزء لا يتجزأ من العراق العظيم و ها نحن نقف اليوم على هذه الحقيقة المرة رحم الله الفارس و البطل العروبي المغوار المغفور له بإذن الله;البطل الشهيد صدام حسين عبد المجيد التكريتي ١٩٣٧ ٢٠٠٦مسلسلات كويتية تدعو للتطبيع عني عنيك

close
close