-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تصريحات وزير الصحة الأخيرة

منظمات الجالية تستبشر بإعلان قرب فتح الحدود أمام الجزائريين في الخارج

الشروق أونلاين
  • 13780
  • 13
منظمات الجالية تستبشر بإعلان قرب فتح الحدود أمام الجزائريين في الخارج

استبشرت منظمات الجالية الجزائرية في الخارج، الخميس، بقرب فتح الحدود التي بقيت موصدة في وجههم لأزيد من سنة كاملة.

وجاء في بيان لهم: “تابعت 23 هيئة الممثلة للجالية الجزائرية في الخارج بعناية التصريح الأخير الذي أدلى به وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات السيد عبد الرحمن بوزيد؛ والذي نشرته مختلف مواقع الصحافة الجزائرية”.

وأضافت: “استبشرت خيرا بالتوصيات التي اقترحتها اللجنة العلمية لمتابعة انتشار وباء كورونا، وقد أكدت عليها ممثليات الجالية الجزائرية في كل بياناتها السابقة، على أمل أن يصدر قرار رسمي بشأنها ليطمئن الجالية الجزائرية ويسمح لها بالعودة إلى وطنها في هذه الأيام المباركات”

وأتبعت: “نأمل أن يسمح للعالقين في مطار الجزائر بدخول بلدهم مع احترام كل الإجراءات الصحية المعمول بها، ونعلم جاليتنا في الخارج أننا سنوافيها بأي مستجدات تدخل عليها السرور في أيام عيد الفطر المبارك”.

الجالية الجزائرية بالخارج: هذه أهم 6 مقترحات من أجل فتح الحدود

قدمت منظمات الجالية الجزائرية بالخارج، جملة من النقاط والمقترحات، من أجل دفع السلطات إلى فتح الحدود والسماح لأفراد الجالية بالخارج بالعودة إلى أرض الوطن.

وجاء  في بيان نُشر عبر الصفحة الرسمية لمنتدى الجالية الجزائرية بتركيا، إنه وفقا لمخرجات الندوة العلمية التي نظمتها “رابطة جزائريي فرنسا” بمشاركة دكاترة متخصصين وإعلاميين وممثلين عن الجالية الجزائرية في الخارج، تم اقتراح جملة من الحلول التي قد تسمح بفتح الحدود خلال المرحلة المقبلة.

ومن ضمن المقترحات والنقاط التي تم التركيز عليها هي 6 نقاط:

1-إلغاء شرط الحصول على الإذن الاستثنائي لدخول أرض الوطن

2-إعادة تفعيل رحلات عادية مع الخطوط الجوية الجزائرية والأجنبية التي لديها رحلات للجزائر

3-ضرورة إظهار فحص PCR  يتم إجراءه 72 ساعة قبل السفر أو حتى 48 ساعة

4-السماح للمسافرين الذين تلقّوا اللقاح بالدخول

5- تنظيم اقتناء التذاكر عبر الإنترنت ومكاتب مختلف الخطوط الجوية

6- السماح باستعمال تذاكر السفر المحجوزة مسبقا دون الحاجة لتذاكر جديدة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • ما هذا التناقض "المميت" ؟

    فنتكلم بمنطق ودون تحفظ وإن أغضب الكلام والحق الكثير : الجزائريين بالخارج هم مصدر الوباء ومن يأتون بالسلالات المتحورة الخطيرة والسريعة الانتشار بدون أدنى شك وتذكروا أن الوباء بدأ بالبليدة من خلال مهاجرين آتين من فرنسا بالذات !!! ... فكيف من جهة تقولون أنكم تغلقون الحدود حفاظا على الصحة العامة والشعب يؤيد هذا لأن الضرورة فرضت نفسها ومن جهة أخرى والآن تفتحون الباب على مصرعيه أمام احتمال دخول كورونا بسلالتها الخطيرة إلى البلاد من خلال الجزائريين المقيمين بالخارج؟ أليس هذا تناقض "مميت" للشعب ؟ حلل وناقش !!!!

  • جمال

    ان إلى حد الآن لم أفهم الرئيس تبون كيف يمنع مواطنين جزائرين من الدخول والخروج من وطنهم الجزائر وهل لهم وطنا اخر حتى يذهبون إليه؟ لنفترض أن هذه الجائحة ستطول لسنوات عديدة فهل سيحرم الجزائريون من الدخول الى وطنهم كل هذه المدة...الايام والاعوام تجري فكيف يحرم الطالب والمريض والأهل من التنقل من وإلى الجزائر. هذا لا يحدث إلا في الجزائر.

  • Momo DZ

    الوزير لم يتكلّم عن الأشخاص الذين تلقوا الجرعتين من اللقاح.

  • فيفي

    كل هذا بروباقاندا للتشجيع على الانتخاب ...لاكثر

  • اطار مغترب

    احنا ولينا اجانب و الهنودة يدخلوا. يا خويا ندبرو جنسية هندية و ندخلها.

  • عمر

    منتديات لا ثقة فيها ربما تابعة لمصالح في الخارج والداخل تريد فرض اللقاح أو شروط أخرى على كل مسافر جزائري. الدخول إلى الوطن بلا شرط ولا قيد.

  • علي عبد الله الجزائري

    الحمد لله بفضل الاجراءات التي يحاول بعض صغار العقول والجهلة التبخيس والتقليل من شانها كان الجزائريون يتنقلون بين الولايات بحرية وادوا صلوات التروايح والعيد بكل راحة دون تضييق عكس دول اخرى كانت تفتح وتغلق وحرم مواطنوها من الحركة والصلاة وحتى التنقل نتمنى ان تستمر نفس الاجراءات المشددة حتى يوجد حل نهائي يقضي على تطور وانتشار هذا الفيروس الوبائي المتحور

  • Katiya hamame

    الشكر لله . و الحمد لله على نية فتح الحدود و فك العزلة على المواطنين الجزائرين و السماح لهم الدخول الى ارضهم و امهم الجزائر فقط يجب عليهم احترام التوصيات المقررة من قبل وزارة الصحة

  • كريم

    لماذا لا يسمح بدخول من يقدم شهاده تلقيح كامله اي جرعتين من لقاحيpfizer او moderna لان كلا اللقاحين يقدم حمايه تقترب من مئه بالمئه ومن يلقح في الاتحاد الاوربي يقدمون له شهاده تلقيح ورقيه و اخرى على التلفون بنظام QR و هي افضل لانها غير قابله للتزوير و يكفي توفير سكانير لقراءه الـ QR و التأكد من المسافر و هذا يسهل كثيرا الامر على المسافرين و السلطات الصحيه في المطارات الجزائريه خاصه و ان التحقق لا يحتاج الا ثواني

  • عابر سبيل

    ماكانش دولة تمنع دخول مواطنيها. هنود حاملين الفيروس جاؤوا من الهند ودخلوا الجزائر واحنا غالقين علينا؟ هذا لا يعقل. الدول التي فيها نسبة إصابات عالية أغلقوها, والدول التي فيها نسبة عدوى قليلة افتحوا للناس تروح لماليها.

  • مواطن

    من-حقي-ندخل-بلادي.

  • Dzdz

    نشكر منتديات الجالية على المجهودات التي تقوم بها في هذا الاطار مع انها متأخرة نوعا ما، لان الشكاوى و المناشدات لفتح الحدود كانت عموما فردية و نتمنى تنظيمات و منظمات أكثر للضغط حول الموضوع. حتى الاعلام لم يعطي القضية حقها. فلم يكتب بالقدر الكافي و لم يركز على الظلم الفريد من نوعه في الكون الذي يحدث ضد الجالية الجزائرية. انه لظلم عظيم حقا ان تقطع الارحام و الارزاق و النسل و تشوش العقل وتهلك النفس و تؤثر في دين الناس بالقنوط و تجعلهم يجهلون. بالمختصر ، هؤلاء اعتدو على الضرورات الخمس للمواطن الجزائري. ليس لهم حجة عقلية او علمية في ذلك و لم يتكلمو حتى مع الناس بل ادارو لهم ظهورهم. فالحدود مفتوحة للاجانب مغلوقة الا على الجزائريين، هذا عجب عجاب!!. زيادة على هذا فالاجراءات الصحية و الوقائية لتنقل الاشخاص معلومة و معمول بها في جميع انحاء العالم باستثناء الجزائر!!

  • بوعلام

    من هي هذه المنظمات ومن انتخبها لتقوم بتقديم اقتراحات؟ الحدود تفتح إن شاء الله بلا قيد ولا شرط