-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت ان الأشهر المقبلة ستكون صعبة

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى إغلاق المدارس

الشروق أونلاين
  • 10516
  • 6
منظمة الصحة العالمية تدعو إلى إغلاق المدارس
أرشيف
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسيوس

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن الأنظمة الصحية في بعض البلدان المتضررة من وباء كوفيد -19 تواجه خطر الانهيار في الأشهر المقبلة وهو ما سيكون “صعبًا للغاية” داعيا إلى اتخاد اجراءات عاجلة منها إغلاق المدارس.

وقد حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي، من أنّ الوضع الناجم عن انتشار فيروس كورونا سيكون صعبا للغاية في الأشهر المقبلة. قائلا “نحن أمام مفترق طرق حرج في مواجهة وباء كوفيد -19، لا سيما في نصف الكرة الشمالي.

كما أوضح أن العديد من الدول تواجه ارتفاعا حادا في عدد الوفيات، وقد يؤدي هذا الوضع قريبًا إلى استنفاد موارد أنظمتها الصحية. لذلك فهو يدعو رؤساء الدول والحكومات إلى منع هذا الانهيار من خلال اتخاذ إجراءات عاجلة للحدّ من ارتفاع معدلات الوفيات من أهمّها إغلاق المدارس.

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، هناك أكثر من 41.5 مليون إصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وتوفي أكثر من 1.13 مليون مريض.

علما أن الدول الأكثر تضررا هي الولايات المتحدة والهند والبرازيل.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • شخص

    إنهم لا يعرفون بأن هناك إلهاً هو صاحب الأمر في الكون الشافي المعافي الذي لا يعجزه شيء في السماوات و لا في الأرض، يجب فقط العودة إليه و التضرّع بالدعاء ليكشف عنا ما نحن فيه.

  • samir algerie

    l'OMS a raison car j'ai vu aujourd'hui des enfants entassé devant la porte d'une école primaire et a intérieure dans la court il y'avait de enfants encore entassé et devant des enseignantes

  • كن يقظا

    المنظمة اللعينة ترهب الناس ليقبلوا اللقاحات القاتلة

  • عمر

    "منظمة الصحة العالمية تدعو إلى إغلاق المدارس" ! لانتشار الجهل ؟ لا ثقة ولا أمل في منظمتكم

  • محمد

    هذا الفاسد شريك الصين في إخفاء الفيروس وعدم إرسال فريق خبراء للتأكد من ما جرى بالصين، ولكنه وثق في السلطات الصينية وتركهم مع أن تايوان أبلغت المنظمة وأمريكا وأوروبا بعدم الوثوق بالصين، ولأن تايوان غير معترف بها دوليا لم يتم سماع كلامها!
    رئيس منظمة الصحة العالمية هذا رفض إعلان حالة الطوارئ في فبراير وانتظر حتى نصف شهر مارس بعد تفشي الفيروس في إيطاليا ووقاة الآلاف! واليوم يطلب منا غلق المدن وتدمير الإقتصاد وحياة الناس!

  • جزائري

    اللهم احفظ الجزائر وشعبها الأبــــــــــــــــــــــــــــــيّ .